فستان بانا عليان مستوحى من إطلالة الأميرة رجوة في ليلة حنائها

آدم إبن فرح الهادي يقفل الترند الهندي سان سانا

تعليق ديما بياعة على جزء 3 من الفصول الأربعة "نصف الأكلة غير موجودة"

بعد حادثة أم فهد هل الخطر يلاحق البلوغرز والإنفلونسرز في العراق؟

و أخيراً روان بن حسين تكشف سر نحافتها الزائدة

أخت ديميت أوزدمير تستمع لأغنية قلبي يا قلبي لـ نانسي عجرم

تفاصيل حفل زفاف مصر الأسطوري

العثور على ممثلة هندية ميتة بعد رسالة مشفرة على واتساب

كيفانش تاتليتوغ يرقص على الشاطىء مع ابنه كورت إيفي

جاستن بيبر يمر في مرحلة صعبة.. وهايلي تحاول الوقوف إلى جانبه

في ذكرى رحيله.. شوقي الماجري مستمر في ذاكرتنا

ET بالعربي | 10 أكتوبر 2022
الراحل شوقي الماجري

الراحل شوقي الماجري

يصادف اليوم الاثنين 10 أكتوبر – تشرين الأول، الذكرى الثالثة لـ وفاة المخرج شوقي الماجري الذي رحل في العام 2019، عن عمر 58 عام.. إثر نوبة قلبية.

ورغم رحيله المبكر استطاع شوقي الماجري أن يترك أثر كبير من خلال أعماله والتي حققت نجاح كبير، كان آخرها مسلسل دقيقة صمت، بطولة عابد فهد، ستيفاني صليبا وفادي صبيح.

الماجري

ET بالعربي يسترجع معكم مجموعة من أبرز أعمال شوقي الماجري، وأولها مسلسل "أسمهان"، بطولة سلاف فواخرجى، فراس إبراهيم، أحمد شاكر، عابد فهد، فتوح أحمد، أحمد سلامة، تناول المسلسل قصة أسمهان، وعلاقتها مع بعض الفنانين الذين عاصروها.. حتى وفاتها الغامضة.

أما مسلسل "حلاوة روح" تناول قصة حب في ظل مأساة سورية، بطولة خالد صالح، غسان مسعود، عبد المنعم عمايرى، مكسيم خليل، نسرين طافش، رولا حمادة، دانا ماردينى، رافي وهبى، دارين حمزة، فرح بسيسو، جلال شموط.

العمل الثالث "هدوء نسبي"، وهو مسلسل عربي مشترك، دارت قصته عن اثنين إعلاميين قاموا بتغطية الحرب الأميركية على العراق، بمشاركة 150 ممثل من مصر، سوريا، الأردن، فلسطين، العراق ولبنان، وبطولة نيللى كريم، عابد فهد، أميرة فتحي، إبراهيم الزجالي، نادين سلامة وبيير داغر.

مسلسل "نابليون والمحروسة"، الذي سرد قصة حملة الجنرال الفرنسي نابليون بونابرت إلى مصر وآثرها على الشعب المصري، العمل من بطولة ليلى علوي، سامح الصريطي، أحمد ماهر، خليل مرسي، ناصر سيف، محمد أبو داوود، صبري عبد المنعم، عبد العزيز مخيون، حلمي فودة، ومجموعة من فنانين عرب وأجانب.

إضافة إلى مسلسل "الاجتياح"، "الأرواح المهاجرة"، "عمر الخيام"، "تاج من شوك"، "أبناء الرشيد"، "توق" عن رواية للأمير بدر بن عبدالمحسن، المسلسل التاريخي "أبو جعفر المنصور" ويروي فترة حكم الخليفة العباسي.

حصد شوقي الماجري خلال مسيرته مجموعة جوائز، ومنها جائزة أدونيا 2008 كأفضل مخرج عن مسلسل أسمهان، جائزة أدونيا 2009 كأفضل مخرج عن مسلسل هدوء نسبي، جائزة إيمي كأفضل مسلسل أجنبي عن مسلسل الاجتياح.