فستان بانا عليان مستوحى من إطلالة الأميرة رجوة في ليلة حنائها

تعليق ديما بياعة على جزء 3 من الفصول الأربعة "نصف الأكلة غير موجودة"

أخت ديميت أوزدمير تستمع لأغنية قلبي يا قلبي لـ نانسي عجرم

تفاصيل حفل زفاف مصر الأسطوري

العثور على ممثلة هندية ميتة بعد رسالة مشفرة على واتساب

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

كيفانش تاتليتوغ يرقص على الشاطىء مع ابنه كورت إيفي

جاستن بيبر يمر في مرحلة صعبة.. وهايلي تحاول الوقوف إلى جانبه

غادة عبدالرازق بأول رد على جدل فرق السن مع محمد علاء

سبب عدم مرافقة ميغان ماركل للأمير هاري في زيارته للمملكة المتحدة

في مهرجان الجونة 2023: السجادة الحمراء تغيب و فلسطين تحضر

ET بالعربي | 14 ديسمبر 2023
يسرا خلال تكريمها المخرج مروان حامد في مهرجان الجونة

يسرا خلال تكريمها المخرج مروان حامد في مهرجان الجونة

دورة استثنائية من مهرجان الجونة هذا العام، خيم على أجوائها حزن كبير نظرا لما يحدث في فلسطين، فغاب استعراض الفنانات لإطلالاتهن، و حضرت فلسطين بقوة.
واستبدل المهرجان هذا العام السجادة الحمراء بسجادة بلون الرمال لاستقبال النجوم والضيوف.

فعاليات مهرجان الجونة بدورته السادسة

نسرين طافش: "أنا فلسطينية"

نسرين طافش التي كانت من أوائل من وصلوا على السجادة الحمراء قالت في تصريحاتها: "أنا فلسطينية، واللي مش فلسطيني أكيد صار فلسطيني.. هي قضية إنسانية تمسنا كلنا، وأتمنى أن يعم السلام بفلسطين وغزة وكل العالم".


أبرز النجوم الذين حضروا المهرجان

هاني رمزي وزوجته من النجوم الذين حضروا حفل افتتاح الدورة هذا العام من مهرجان الجونة ، حيث شاركت بوسي شلبي صورة برفقتهما عبر حسابها بانستقرام.

وحضر أيضا كل من تامر حبيب، بسنت شوقي، عادل كرم، عمرو سلامة وغيرهم.


سبب غياب نيللي كريم عن مرافقة زوجها

هشام عاشور أجاب على سؤال ET بالعربي حول سبب حضوره دون زوجته نيللي كريم، بعد أن اعتدنا رؤيتهما معا في المهرجانات الكبرى، وأوضح أن "نيللي موجودة في السعودية" حيث تستعد لبدء عروض مسرحية "السندباد" في موسم الرياض مع كريم عبدالعزيز وبيومي فؤاد.

ST- post 5

إليانا تقدم أغنية "غصن الزيتون"  

وذكر حساب المهرجان على انستقرام أنه دعا إليانا لتقديم أغنية “غصن الزيتون”، بهدف دمج الفن والإنسانية، والتعبير الدائم عن معاناة الشعوب ونداء السلام".

 

محمود حميدة يتحدث عن قوة الأفلام والسينما في التغيير

وفي افتتاح هذه الدورة، تحدث محمود حميدة عن قوة الأفلام والسينما في إحداث التغيير بالمجتمعات، وكيف سنواصل تقديم قصص سينمائية إنسانية تعكس شعارنا.

مهرجان الجونة السينمائي نوّه أن الجمهور نفسه سيكون بمثابة لجنة تحكيم لجائزة الجمهور "سينما من أجل الإنسانية" في دورة هذا العام. إذ تم تدشين هذه الجائزة المرموقة منذ النسخة الافتتاحية لمهرجان الجونة السينمائي في عام 2017، وتُمنح لفيلم يجسد موضوعًا إنسانيًا، تم ترشيح الأفلام الطويلة في جميع الأقسام لجائزة اختيار الجمهور.


تكريم مروان حامد ويسرا تسلمه التكريم

وكرم مهرجان الجونة المخرج مروان حامد عن مجمل أعماله الفنية، وقدمت تكريمه يسرا ، حيث بدا ذلك التكريم بعرض فيلم قصير يجم لقطات من أعماله الفنية، سلمته بعدها يسرا الجائزة التي شكرها عليه قائلا " شكرا للفنانة يسرا.. شرف كبير إن هيا اللي تسلمني التكريم.. ودايما داعمة ليا وبتساندني".

يسرا

وتابع مروان حديثه قائلا: كنت أتمني أن يكون والدي موجود في هذا اليوم، وأهديه هذا التكريم هو ووالدتي، لأنيي لن أستطع أن أصف كيف أثروا فيّ.. "فالتكريم دا ليهم ".

رسالة يسرا إلى الشعب الفلسطيني

"لا يهمني اسمك لا يهمني عنوانك.. يهمني الانسان ولو مالوش عنوان"، هكذا بدأت يسرا كلمتها في افتتاح الدورة السادسة ، مشددة على أن المهرجان شعاره "سينما من أجل الإنسانية"، ولا يوجد أداة أهم من الفن لتذكير الجميع بإنسانيتهم، معتبرة أن الفن سلاح، وأهدت يسرا كل لحظة في المهرجان إلى شعب عظيم، علم الجميع أسمى معاني الإنسانية، عدوه انعدمت منه الإنسانية.

يسرا

و وجهت رسالة إلى الشعب الفلسطيني قالت فيها: "انتوا دايما في قلوبنا.. وهتفضلوا في قلوبنا".. لتنتقل بعدها إلى التكريم، حيث تحدثت عن مروان حامد، وأكدت أن والده كان من أجرأ الأشخاص الذين التقت بهم.


محمد فراج يستعرض فيلم عن الكلاكيت

محمد فراج صعد إلى منصة الافتتاح بالزي الأسود الذي يزينه علم فلسطين، من أجل تقديم تكريم خاص من نوعه، معربا عن سعادته بالتواجد.
وتحدث عن التكريم واللحظات التي يعيشها الجميع في مواقع التصوير، حيث يتواجد من يقوم باحتساب اللحظات المميزة واللحظات التي يخطئ فيها الجميع.

تحية لروح الراحل أشرف عبد الغفور

مختار يونس أستاذ الإخراج في معهد السينما كشف أنه تخرج من الدفعة الثالثة للمعهد، ومنذ ذلك الوقت يدرس فيه، معربا عن افتخاره بذكرياته التي يبلغ عمرها نحو 65 عاما، وفي نهاية كلمته تحدث عن زميله الراحل أشرف عبد الغفور الذي تخرج من الدفعة الأولى لمعهد السينما، ووجه التحية لروحه مع الحضور.


عن مهرجان الجونة السينمائي

تأسس مهرجان الجونة في العام 2017، ويُعد أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط.ويهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والُمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين، من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي.

يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويسعى بحماس ليكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به (منصة الجونة السينمائية)، وهي فعالية موجهة لصناعة السينما، خُلقت بهدف تطوير وتمكين صناع الأفلام المصريين والعرب، ومساعدتهم على إيجاد الدعم الفني والمالي اللازم.