وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

حضور فني كبير لنجوم مصر في جنازة صلاح السعدني

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

تفاعل كبير مع دموع أحمد السعدني في جنازة والده.. ورسائل من النجوم

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

نجوم عرب عاشوا تجارب قاسية بسبب حضانة الأبناء

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

تفاعل النجوم مع نتائج إستفتاء ET بالعربي الخاص برمضان 2024

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

كاردي بي، كيفن هارت، كلوي كارداشيان وغيرهم يعلقون على اقتحام أنصار ترامب مبنى الكابيتول

ET بالعربي | 07 يناير 2021
أنصار دونالد ترامب يقتحمون مبنى الكابيتول

أنصار دونالد ترامب يقتحمون مبنى الكابيتول

بعد ليلة عصيبة عاشتها الولايات المتحدة الأميركية إثر اقتحام أنصار الرئيس دونالد ترامب مبنى الكابيتول حيث يتم التصديق على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن، والذي سقط خلال المواجهات مع قوات الأمن في الكونغرس قتلى وجرحى، لجأ عدد من مشاهير هوليوود إلى مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير ع حزنهم وإدانة الصورة التي نقلها المحتجون عن بلدهم.

Embed from Getty Images

وعلقت كاردي بي المعروفة بدعمها للرئيس المنتخب على حسابها على تويتر بسلسلة تغريدات وسألت: "أين الحرس الوطني؟"، وأضافت في تغريدة أخرى: "للسخرية أن الأمر مضحك.. ألم يكن الناس في الصيف مجرد حيوانات يطالبون بالعدالة والآن ماذا؟ فلنشاهد".

مارك روفالو أيضاً الذي يهاجم ترامب يشكل دائم، علق على حسابه على تويتر وكتب: "تخيلوا لو أن ما يحدث كان من أنصارنا، كنا سنشهد أنهاراً من الدماء في الشوارع من دون أن يحمل أي منا السلاح". واختصرت ايسا راي المشهد بعبارة: "مقرف فعلاً".

وطالب أشتون كاتشر الناس بـ"دعم انتقال سلمي للسلطة، لأن ذلك يعني الوطنية".

وشارك كيفن هارت عدداً من الصور التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، ومنها جلوس أحد المعترضين على نتائج الانتخابات في مكتب رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، وعلق على الصور التي شاركها على صفحته على انستغرام وكتب: "نحن نعيش في بلدين مختلفين تماماً. لو كان هؤلاء من أصحاب البشرة الداكنة لأطلقوا النار عليهم وقتلوهم جميعاً". ووصف ما يحدث بأنه تجاوز مرحلة الحزن، بل هو عدم احترام لكل ألوان البشر، معتبراً أن الشرطة لم تستخدم القوة في الوقت الذي كان من المفترض أن تستخدمها.

وعبّرت ميغان ماكين عن حزنها وكتبت: "هذا واحد من أصعب أيام أميركا في التاريخ".

ميغان ماكين

ولم يجد كريس ايفانز كلمات يعبّر بها عن مشاعره تجاه المشهد الذي شاهده العالم على شاشات التلفزيون، وعلق بتغريدة أخرى: "أفكر فقط بالمذبحة التي كانت ستحصل لو لم يكونوا من أصحاب البشرة البيضاء".

وشاركت كلوي كارداشيان صوراً لأنصار ترامب وعلقت: "هذا مثال للامتياز الذي يحصل عليه الأبيض، كم هذا مزعج!".

وتحدث العديد من المشاهير عن الازدواجية في تعامل الشرطة مع أصحاب البشرة البيضاء والبشرة الداكنة، ووصف مقدم البرامج كارامو براون ما يحصل بالمعيب وغرّد: "عار على وسائل الإعلام المحلية التي تصف هؤلاء الإرهابيين بأنصار ترامب وكأنهم مسالمون. هؤلاء ارهابيون مسلحون!"، وتابع: "تخيلوا لو أن هؤلاء كانوا من الشرق الأوسط أو من أصحاب البشرة الداكنة، لن يطلق عليهم لقب أنصار ولن يبقوا على قيد الحياة".

  

كارامو

كما طالب عدد من الفنانين بعزل ترامب على الفور وعدم إكمال ولايته المتبقي منها أسبوعين حتى 20 يناير الحالي، وكتب ديلان أوبراين على حسابه على تويتر: "اعزلوه فوراً".

وكتب الممثل زاك براف: "أنا سعيد بأن والدي توفي قبل أن يرى هذا اليوم". 

ليا

واعتبر جوش غاد بأنه "يجب اعتقال دونالد ترامب بسبب تحريضه على هذه الفوضى التي خلّفها مناصريه".

جوش غاد

وشاركت المخرجة آفا دوفيرناي صوراً للمحتجين وكتبت ما قاله ترامب في الفيديو الذي دعا فيه مناصريه إلى العودة إلى منازلهم، وأطلقت على أنصار ترامب صفة "ارهابيين".

لم تكن بينك أقل حزناً من زملائها، وكتبت على حسابها على تويتر: "كمواطنة أميركية، وابنة لاثنين من المحاربين القدامى وشقيقة لآخر، أشعر بالخجل مما يحدث في واشنطن. نفاق، عار، ارتباك.. انه نهار حزين في تاريخ أميركا".

 

وشاركت جنيفر لوبيز كلمة الرئيس المنتخب جو بادين على خاصية الستوري على حسابها على انستغرام والتي قال فيها بأن "الديمقراطية الأميركية تتعرض لإهانة غير مسبوقة".

بول ويزلي

وكان دونالد ترامب قد تصدر المشهد ليلة أمس مع أنصاره في ليلة لن ينساها الأميركيون والعالم، وقال الممثل بول ويزلي على حسابه على تويتر: "سيذكر التاريخ بأن دونالد ترامب أسوأ رئيس في تاريخ أميركا".