مسلسل الخائن الحلقة 90 والأخيرة والجمهور يودع العمل

جنازة واحدة جمعت الأم بابنها.. فادي إبراهيم ووالدته إلى مثواهما الأخير

مسلسلات تعلن خروجها من رمضان 2024 في اللحظات الأخيرة

تفاعل الجمهور مع فيديو مرام علي في كواليس نهاية مسلسل الخائن

ديبيكا بادوكون و رانفير سينغ يؤكدان إنتظار مولودهما الأول

قصر كنسينغتون يعلّق على الشكوك المحيطة بصحّة كيت ميدلتون

وفاة حلمي بكر بعد معاناة مع المرض

محمد يحيى يكشف تفاصيل تتر مسلسل "ع أمل" مع إليسا

عفراء أوغلو تكرّر نفس الحركة عند سؤالها عن مارت رمضان ديمير

بعد وفاة حلمى بكر .. مرتضى منصور يتهم زوجته بقتله

كتاب Endgame يُهدّد بفضح أسرار عن العائلة الملكية البريطانية

ET بالعربي | 29 نوفمبر 2023
كتاب Endgame لـ أوميد سكوبي - تويتر

كتاب Endgame لـ أوميد سكوبي - تويتر

بعد الضجة الكبيرة التي أحدثها كتاب الأمير هاري "Spare"، يتطلّع البريطانيون بحذر إلى كتاب "Endgame" للصحافي البريطاني أوميد سكوبي "Omid Scobie"، والذي تم إصداره يوم أمس الثلاثاء في 28 نوفمبر، حيث من المتوقع أن يفضح أسراراً تتعلّق بالعائلة الملكية البريطانية.

أوميد سكوبي

سحب النسخة الهولندية من Endgame بعد خطأ عن لون بشرة ميغان ماركل

وتم سحب النسخة الهولندية من كتاب Endgame، التي صدرت يوم أمس الثلاثاء، والتي تركز على انهيار العائلة المالكة وضعف النظام الحديث، كما تذكر أسماء أفراد العائلة المشاركين في محادثة تضمنت تعليقًا مثيرًا للجدل حول لون بشرة ميغان ماركل، بالإضافة إلى طفل الأمير هاري قبل ولادته.

لكن ليس من الواضح ما إذا كانت الترجمة الهولندية غير صحيحة أو إذا كانت الترجمة مبنية على مسودة سابقة، علماً أن النسخة الإنجليزية من الكتاب لا تذكر أسماء أفراد العائلة.

وفي بيان حصري لمجلة PEOPLE، قال مؤلف الكتاب أوميد سكوبي ما معناه: "بعد أن قمت بكتابة وتحرير النسخة الإنجليزية من Endgame، لا يمكنني التعليق إلا على تلك النسخة، وهي لا تذكر اسم الشخصين اللذين شاركا في المحادثة، كما يسعدني سماع أنه يجري إصلاح الخطأ في ترجمة الطبعة الهولندية".


كتاب Endgame يُحدث ضجة في الشارع البريطاني

ويقوم كتاب Endgame بالتعمق في النظام الملكي الموجود والظروف التي ساعدت على رحيل الأمير هاري وميغان ماركل، بسبب الأجواء المشحونة التي عاشها الثنائي في القصر، وانتهت بين أوراق الصحافة البريطانية بعد أن قام هاري بتفصيلها بشكل لاذع في مذكراته الشهيرة بعنوان سبير "Spare".

كما أثار الإعلان الترويجي للكتاب ضجة كبيرة في بريطانيا والعالم، حيث عرّف عنه الموقع الإلكتروني البريطاني "هاربر كولينز" بعبارة: "كتاب جديد عن ملك بريطاني لا يحظى بشعبية، ووريث متعطش للسلطة على العرش، وملكة ترغب في الذهاب إلى أبعد الحدود للحفاظ على صورتها، وأمير يُضطرّ إلى بدء حياة جديدة بعد تعرّضه للخيانة من عائلته".

ورغم أن الإعلان لم يذكر الملك بالإسم، تعرّض أوميد سكوبي لهجوم عنيف من رواد السوشيال ميديا، الذين اتّهموه بالتضليل والإساءة إلى العائلة المالكة من خلال الترويج لكتابه، الأمر الذي دفعه إلى الردّ بسلسلة من التغريدات، ليدافع عن نفسه من كل الإدعاءات التي تتّهم الأمير ويليام بوصف شقيقه الأمير هاري بأنه هشّ عقليّاً.

أوميد كتب في إحدى التغريدات يوم 26 نوفمبر: "ليس من المستغرب وصول تحريف الحقائق وسوء الاقتباس إلى مستويات سيّئة جداً"، وطالب بانتظار صدور الكتاب وقراءته يوم الثلاثاء ومن ثم إطلاق الأحكام.

وفي تصريح لموقع "Deadline"، قال أوميد أن "خروج هاري وزوجته ميغان ماركل من المملكة المتحدة إلى هوليوود يعكس مدى تورّط ويليام في العديد من الأمور السيّئة التي حدثت مع أخيه". كما أشار إلى تحيّز الصحافة البريطانية لكيت ميدلتون، فهي تقوم بتسليط الضوء على إنجازاتها مهما كانت صغيرة، وحذّر سكوبي من تفكك أفراد العائلة الملكية من خلال العمل على تقوية الروابط وحلّ الخلافات في أروقة القصور بعيداً من الصحافة والإعلام.

أوميد سكوبي