وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

أحمد السعدني يشكر كل من واساهم في رحيل والده "صلاح السعدني"

وفاة التيكتوكر ومؤلفة Club Rat إيفا إيفانز عن عمر الـ29

بعد محمد منير شريف منير ينفي تصريحات حسن شاكوش

إنقسام بالآراء حول مسلسل لعبة حب بعد عرض 10 حلقات منه

احتفال سامح الصريطي و حنان بزواج ابنتها

ديفيد بيكهام يرفع دعوى قضائية ضد مارك والبيرغ

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

مصطفى أبو سريع لـ ياسمين عز "توقفي عن تقديم النصائح للسيدات"

تفاصيل آخر مكالمة بين يحيى الفخراني والراحل صلاح السعدني

لعدم كفاية الأدلة القضاء الفرنسي يسقط تهمة الاغتصاب عن سعد لمجرد

ET بالعربي | 20 مايو 2020
نقطة لصالح لمجرد في ملفه امام القضاء الفرنسي

نقطة لصالح لمجرد في ملفه امام القضاء الفرنسي

بعد طعن دفاع سعد لمجرد في تهمة الاغتصاب الموجهة له قررت محكمة النقض بباريس فتح تحقيق جديد باعتبار أن الأدلة غير كافية لتوجيه مثل هذا الاتهام للمجرد.

هذا التطور الصادر عن أعلى سلطة قضائية في فرنسا يعتبر لصالح سعد لمجرد ومن المنتظر أن يقر التحقيق الجديد إذ كان الفنان المغربي سيحاكم بتهمة جنائية وهي الاغتصاب أم سيتم توجيه القضية إلى محكمة الجنح ويوجه له تهمة الاعتداء الجنسي والعنف والتي ستكون عقوبتها مخففة مقارنة بتهمة الاغتصاب.

وتأتي هذه التطورات بعد تمسك دفاع لمجرد جون مارك فيديدا بالتحقيقات الأولية التي تثبت عدم وجود أدلة وحجج تدين مؤكله بالاغتصاب في الملفين الفرنسي والأمريكي  وبالتالي تلغي متابعة الفنان جنائيا وتطعن في قرار غرفة التحقيق التابعة لمحكمة الاستئناف بباريس والتي أحالت لمجرد للمحاكمة بتهمة اغتصاب لورا بريول. 

وكان سعد لمجرد ملتزما بقوانين متابعته قانونيا طيلة فترة المحاكمة حيث أمضى في السنتين الأخيرتين الكثير من وقته بفرنسا في انتظار انفراج الأزمة.

ولم تؤثر قضية سعد لمجرد في المحاكم الفرنسية عن اهتمامه بفنه فقدم عدد من  النجاحات خلال العامين الأخرين ولم يمنعه كذلك الحجر الصحي في فرنسا على انتاج الأغاني وكانت آخر انتاجاته "شدة وتزول" مع صلاح الكردي ودعاء "باب الرجاء" مع محمد رضا.

من جهتها، اختفت لورا بريول عن منصات التواصل الاجتماعي ولم تنشر منذ أكثر من شهرين تعاليق على قضيتها ضد لمجرد فبعد أن كانت تقضي وقتها بالتمتع برحلات تزلج في الجبال الفرنسية ومتابعة تطورات محاكمة لمجرد ونشر تدوينات الداعمين لها لم تعلق إلى الان على قرار محكة النقض بإسقاط تهمة الاغتصاب عنه.