فستان بانا عليان مستوحى من إطلالة الأميرة رجوة في ليلة حنائها

تعليق ديما بياعة على جزء 3 من الفصول الأربعة "نصف الأكلة غير موجودة"

أخت ديميت أوزدمير تستمع لأغنية قلبي يا قلبي لـ نانسي عجرم

تفاصيل حفل زفاف مصر الأسطوري

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

الأميرة رجوة الحسين بأحد متاجر مستلزمات الأطفال في عمان

العثور على ممثلة هندية ميتة بعد رسالة مشفرة على واتساب

هاشتاغ "حق إليسا" يتصدر الترند ورسائل دعم من الجمهور

القبض على عصابة تعتدي على الأطفال في لبنان تضم تيكتوكر شهير

غادة عبدالرازق بأول رد على جدل فرق السن مع محمد علاء

مؤلف كتاب أحمد زكي يلجأ للقضاء "لم تعد قضية شخصية"

ET بالعربي | 12 أكتوبر 2022
مؤلف كتاب أحمد زكي 86 محمد توفيق

مؤلف كتاب أحمد زكي 86 محمد توفيق

تطورات جديدة شهدها الخلاف الأخير بين عائلة الراحل أحمد زكي و محمد توفيق مؤلف كتاب " أحمد زكي 86 "، بعد أن اتهمته شقيقة الراحل بالإساءة إلى عائلتهم، وأنها ستلجأ إلى القضاء لمحاسبته.

كلام منى جاء في مداخلة لها ضمن برنامج " حديث القاهرة " التي قالت أن الكتاب يقدم صورة مغلوطة وتسيء إلى أحمد زكي ووالدته، وعقبت: "يعني الكتاب بيتكلم على إن والدته ما كانت بارة بيه، والدته مش عارفة عطته لمين يربيه وتخلت عنه، وإنو أحمد زكي لما كان في المستشفى رفض مقابلة والدته وزياتها له".

وشهدت مداخلتها على مواجهة بينها وبين المؤلف محمد توفيق الذي انضم إلى المكالمة وحاول أن يوضح وجهة نظره عندما قال: "اعتقد ان أسرة الراحل ما قرات الكتاب"، وأضاف: "أنا ما كتبت عن والدته إلا 4 كلمات"، مشيراً إلى أن الكتاب يتحدث بشكل رئيسي عن عام 1986 في حياة الراحل، وأنه لم يتوسع في الحديث عن طفولته.

منى شقيقة أحمد أكدت أنها قرأت الكتاب، ووجدت فيه إساءة لأحمد زكي ووالدته ضمن أكثر من بند، وأضافت "هو يقول اللي يقوله ويبرر اللي يبرره، بس أنا عندي الكتاب والقضاء يقول كلمته".


مؤلف كتاب أحمد زكي يتجه للقضاء أيضاً

تداول الموضوع والحديث عنه بكثرة دفع محمد توفيق للتوجه أيضاً إلى القضاء، وأعلن ذلك ببوست كتبه على فيسبوك جاء فيه: "عندما علمت بقضية أحمد زكي، ظننت -وبعض الظن إثم- أنها دعابة سخيفة، وحاولت تجاوزها، لكن فجأة وجدت من يتفرغ للتشهير بي".

وأضاف محمد توفيق: "أريد أن أوضح أن القضية لم تعد قضية شخصية بيني وبينهم لكنها صارت قضية كاتب تتم الإساءة له ليل نهار.. وبناءً عليه ليس أمامي سوى السير في طريق القضاء.. ورفع دعوى ضد من يُشهر بي.. ويعتبر أنه محميًا باسم فنان عظيم لم يسانده أحد حيًا والكل يتصارع للحديث باسمه بعد أن صار في دار الخُلد".

كتاب أحمد زكي 86

وكان برنامج حديث القاهرة عرض أيضاً صورة من كتاب أحمد زكي توضح الفقرات التي تناول فيها الكتاب طفولة الراحل، ونقله ليعيش عند عائلة أخرى.

كتاب أحمد زكي 86 - صورة من السوشيال ميديا