نسرين طافش وزوجها

نسرين طافش تكشف هوية زوجها

لؤي راغب علامة يصف منتقديه بـ "الجرذان"

لؤي راغب علامة يصف منتقديه بـ "الجرذان"

فتحي عبدالوهاب يراهن على مهرجان المزاريطة

فتحي عبدالوهاب يراهن على مهرجان المزاريطة

كريستيانو رونالدو- انستقرام @cristiano

مانشستر يونايتد يرد على رغبة كريستيانو رونالدو بالرحيل عنه

سلمان خان وشاروخان - صورة من السوشيال ميديا

تقارير: شاروخان وسلمان خان بأكبر فيلم في السينما الهندية

محمد هنيدي ومحمد عبد الرحمن

تطورات الحالة الصحية لمحمد عبد الرحمن توتا بعد العملية

راغب علامة وسعد لمجرد في عالم الـNFTs

راغب علامة و سعد لمجرد في عالم الـNFTs

حماس غير مسبوق لإليسا في حفل الغردقة

حماس غير مسبوق لإليسا في حفل الغردقة

ريان حركة تزور أحمد الزين بالمستشفى وهذه آخر مستجدات وضعه الصحي

ريان حركة تزور أحمد الزين بالمستشفى وهذه آخر مستجدات وضعه الصحي

كلوي كارداشيان - انستقرام @khloekardashian

بإطلالة كـ "الباربي" كلوي كارداشيان تحتفل بعيد ميلادها الـ38

ماذا قال النجوم في عيد الأم ؟

ET بالعربي | 21 مارس 2022
إحتفال النجوم في عيد الأم

إحتفال النجوم في عيد الأم

تصدر هاشتاق "عيد الأم" صفحات السوشال ميديا اليوم، بسبب التفاعل الكبير مع هذه المناسبة، التي يحتفل بها العرب يوم 21 مارس من كل عام.

وكما كل المناسبات، كان للفنانين والمشاهير مشاركة لافتة ضمن هذا الاحتفاء، حيث كتبوا العديد من المنشورات على صفحاتهم الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي.

والبداية مع شيماء علي التي نشرت صورة جمعتها بأولادها وعلقت عليها: "اللهم اني ادعوك ان تحفظهم بعينيك التي لاتنام اللهم بارك فيهم واصلح شانهم وحبب خلقك فيهم.. ما شاء الله ولا حول ولاقوة الا بالله.. اللهم ارزق كل بنت تتمنى الامومة يارب".

بدورها نشرت نبيلة عبيد مقطع فيديو لعدد من الأدوار التي لعبت فيهم دور الأم، وعلقت على الفيديو قائلة: "كل سنة وكل ام في كل العالم طيبه.. وانتوا كمان حبايبي بعايدكم في يوم الوفاء و الحب لامهاتنا".

فيما نشرت جويل مردينيان صور جمعتها بوالدتها صوفيا ماردينيان وكتبت عليها بالإنكليزية ما معناه: "عيد أم سعيد، لم اتمنى بأي يوم أمً أفضل منك، وبالرغم من أنك تبدين وكأنك أختي، فأنت ما زلت أمي التي أدين لها بكل ما أنا عليه، وللطريقة التي ربيتني بها، شكراً لأنك أيضاً أماً لأطفالي الثلاثة الذين يتمتعون بالأمان والتوازن بسبب وجودك في حياتهم، أنتِ امرأة خارقة، شخص لطيف محب جداً، وكريم أكثر من اللازم، وهذا ما يجعلك أكثر خصوصية، الله يحميكي.. بحبك".

أما إيمي ودنيا سمير غانم اللتان فقدتا والدتهما قبل أشهر، فقد كتبتنا كلاماً مؤثراً، فنشرت ايمي صورة جمعتها بوالدتها وشقيقتها وعلقت عليها: "أول عيد ام منغير مامي، الحمدلله، كل سنه وانتي طيبه يا ديدي وعيدك في الجنه باذن الله، اشوفك علي خير يا مامي، بحبك".

فيما كتبت شقيقتها دنيا: "اللهم أسعدها وارحمها ولا تحرمني بركة دعاها ورضاها.. وحشتيني أوي يا مامي، كل سنة وانت طيبة وفي الجنة يا رب ضاحكة مستبشرة، بشكرك أنتِ وبابي على كل الحب والرضا والصبر والإيمان اللي زرعتوه فيا عشان أعرف أتعامل مع الدنيا من بعدكم بكل رضا الحمد لله، أشوفكم علي خير يا حبايبي يا أحن أهل في الدنيا".

ومثلهما ابنة رجاء الجداوي التي نشرت في حساب والدتها على انستقرام صورة من طفولتها مع الراحلة وكتبت عليها: "ده كان غلاف مجله حواء لعيد الأم سنه ١٩٧٤، مامي الله يرحمها وأنا وكل سنه وانتي عيشه في قلبي وعقلي وروحي، بحبك يا أمي، الله يرحمك ويغفر لك ويسكنك فسيح جناته يارب ويصبرني يارب".

كذلك نشرت ورد الخال صورة لها من طفولتها مع والدتها وأرفقتها بتعليق قالت فيه: "هالصورة مش بس لعايد إمي، هي معايدة لكل أم بهالدني، موجودة أو مش موجودة، إن كانت انجبت حمل، أو انجبت ذئب، هو عيد الأمومة شعور ما عرفتو إلا من خلال الادوار اللي لعبت فيهن دور الأم، وأكيد كانوا أسهل بكتير من دور الأم الحقيقي".

وعن ذات الفكرة اختارت أن تتحدث شكران مرتجى بهذه المناسبة، حيث شاركت في حسابها الشخصي على فيسبوك صورة لها ولوالدتها وكتبت عليها: "كل عام وكل أم بخير وأولهم أمي، كل عام وأختاي سوزان ونوران بألف خير، كل عام وكل بنت وسيدة بتحس حالها أم بخير، كل وحده ماعندها ولاد ويمكن مو متزوجة بس أم لأخواتها لجيرانها لحبيبها لرفقاتها لأي حدا بحاجة لأم بيلاقيها موجودة، الأمومة إحساس مو بس حمل وولادة وتربية، أنا ماعندي ولاد بس أم لكتار وأولهم أمي وحبيبي وبلدي وولاد بلدي وولاد أخواتي ولفانزاتي ولصبايا وشباب كتار بالوسط الفني، كل عام وكل رفقاتي الأمهات بخير.. مو هلق تزعلوا أنا مو زعلانة، بحبكم أدعوا لأمي تكون بخير، بيقولوا دعوة الغريب مستجابه".

بدورها نشرت نهى نبيل صورة مع ابنها وابنتها وعلقت عليها: "كل عام و كل أمهات العالم بخير".

أما هنادي مهند فاختارت صورة مع والدتها الأسود والأبيض وكتبت: "كل سنة و كل الأمهات طيبين وبخير، وربنا يرحم كل أم راحت في مكان أحسن، ويصبر قلب ولادهم يا رب".

نور الغندور نشرت صورة لوالدتها وعلقت عليها قائلة: "القلب والروح وأجمل ما في الدنيا أنتِ، كل عام وانتِ شمعة البيت و دلوعتنا كلنا".

وكان للفنانون الشباب مشاركة لافتة أيضاً في هذه المناسبة، حيث كتبوا عدداً من المنشورات عبر حساباتهم على السوشال ميديا، ومنهم محمد رمضان، الذي اختار مقطع فيديو من إحدى مقابلاته التلفزيونية التي تواجد فيها مع والدته وزوجته، وأرفقه بتعليق: "كل سنة وأمي الغالية وأم أولادي وكل أم بخير وصحة ويدوم رضاهم علينا، وربنا يرحم أمي التانية وحماتي ويرحم كل أم ويسكنها فسيح جناته.. أمي ثروة".

كذلك نشر داود حسين صورة لشخص يمسك يد والدته، وكتب عليها: "كل عام وجميع الأمهات بخير.. هناك أمهات على قيد الحياة الله يحفظهم ويطول في أعمارهم.. وهناك أمهات عند الباري جل وعلا.. اسأل الله أن يسكنهم جنات النعيم.. هذه اليد التي بالصورة تعبت لكي نصل إلى ما نحن عليه.. تستحق التكريم.. بادر وفرح قلب أمك بقبلة على راسها ويديها وحتى رجليها.. لا تكابر.. افعلها وفرح قلبها".

أما محمد أسامة تالمعروف باسم أوس أوس، فقد نشر صورتان جمعتاه بوالدته وزوجته، وكتب عليهما: "كل سنه وانتم احسن امهات فى حياتى وربنا يخليكم ليا ويحفظكم يا رب".