إيداع حليمة بولند السجن بعد ضبطها من مباحث تنفيذ الأحكام

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

الأميرة رجوة الحسين بأحد متاجر مستلزمات الأطفال في عمان

هاشتاغ "حق إليسا" يتصدر الترند ورسائل دعم من الجمهور

اليسا سيزين عن تشبيهها بـ عفراء ساراتش أوغلو: لا تشبهوني بها

القبض على عصابة تعتدي على الأطفال في لبنان تضم تيكتوكر شهير

الشامي يكشف لـ هشام حداد عن إسمه الحقيقي ويغني لـ ملحم بركات

كيف يمكن أن يكون الجزء الثالث من مسلسل الفصول الأربعة؟

مقتل مرشحة سابقة لمسابقة ملكة جمال الأكوادور

الأمير ويليام يشارك تحديثاً عن كيت ميدلتون وأطفالهما الثلاثة

مبروك عطية بعد جدل تصريحاته "لهذا وجبت الإجازة وقد أعود أو لا أعود"

ET بالعربي | 22 يونيو 2022
مبروك عطية - صورة معدلة من السوشيال ميديا

مبروك عطية - صورة معدلة من السوشيال ميديا

"لهذا وجبت الإجازة وقد أعود أو لا أعود" عنوان الفيديو الذي شاركه منذ قليل مبروك عطية والذي على ما يبدو أعلن من خلاله اعتزاله السوشيال ميديا أو الابتعاد عنها بعد الجدل الذي حصل حوله والانتقادات التي تلقاها بعد تصريحاته التي قالها حول الراحلة نيرة أشرف طالبة المنصورة التي قتلت على يد زميلها منذ أيام.

ينفي الاساءة لطالبة المنصورة

تابع في بث مباشر له على فيسبوك "بكل هدوء وبكل رغبة في الوصول الى رضا الله أقدم هذا اللقاء الأخير وسميته لهذا وجبت الإجازة قد أعود بعدها أو لا أعود"، مضيفًا "اتعلمنا ومنعلم الطلبة في الجامعة أن من أخطاء البحث العلمي النقل عن مصدر وسيط".

ونفى مبروك عطية أنه كان يقصد الإساءة لطالبة المنصورة أو منتقدا خروجها من منزلها قبل مقتلها بدون حجاب، قائلا "في حادثة نيرة دعوت لها 9 مرات وفي سري 90 والله أعلم بالعدد لم أقل أن البنت لم تكن محجبة ولم أقل أنها نازلة بشعرها ".

وسأل خلال حديثه أي اساءة أسأت فيها وكل ما قلته ألبسي محتشمة وقلت انه ده مش حيمنع الجريمة بل سيقلّل"، وسأل أيضًا "أي إساءة في هذا الكلام وخروج عن الدين".

مبروك عطية

وعن الحجاب قال مبروك عطية "الحجاب فريضة ما فرضها الله إلا لصون أمته، إيه المنكر الذي أنا قلته وأسال الله أن يعينني عليه أنا لا شتمت ولا بشتم لا برد على أحد ولا بجامل مخلوق".

لا يعلم إلا الله ان كان سيكون هناك لقاء جديد

تابع "لا علاقة بين كلامي هذا وبين نيرة الذي أسال الله أن يتغمدها برحمته وأن يلهم أهلها الصبر والسلوان لتسد عنهم أبواب الجنة يوم الدين".

وأضاف "عزيز عليّ وداعكم ولكن للنفس ان تهدأ وأفوض الأمر لله وقد سلمته الموضوع وأرجو لكم الخير كلّه والتوفيق كله ولا يعلم الا الله ان كان سيكون هناك لقاء جديد أو هذا اللقاء الأخير فاذكروني أذكركم واذكروني بخير طيب الله ايامكم وحفظ الله ذرياتكم وبارك لكم وفيكم انه سميع مجيب".

وذكر مبروك عطية، في فيديو حمل عنوان "مزيد توضيح لعل الدنيا الثائرة تهدأ": "أنا لم أتعرض لحادث قتل نيرة أشرف ولم أذكر أنها لم تكن محجبة.. دعوت لها بالرحمة 9 مرات قولت جريمة منكرة وبشعة.. وعدم لبس الحجاب مش مبرر للقتل، ولكن قلت الحجاب وقاية يقلل من نسب الحوادث".