إلهام الفضالة ترد على هيا الشعيبي وتكشف محادثة واتساب

هنا الزاهد عن فتى أحلامها "راجل وسند"

وفاة السيناريست شريف بدر الدين مؤلف مسلسل "مفترق طرق"

عفراء أوغلو و مارت ديمير يلغيان متابعة بعضهما من إنستقرام

محمد هنيدي يحتفل بخطوبة إبنته فريدة

ماجد المصري وعلي الطيب ينعون شريف بدر الدين: "ما لحقش يفرح بنجاح مفترق طرق"

حفلة ما بعد الزفاف لـ أنانت أمباني و راديكا ميرشانت في لندن

نورا فتحي تحتفل مع ET بالعربي

نورة وخالد الهريني يعلنان جنس مولودهم 

أحمد صلاح السعدني يتذكر والده برسالة مؤثرة

محامي الطرف الآخر في قضية "الفسق والفجور" يقدم دلائل ضد حليمة بولند

ET بالعربي | 27 أبريل 2024
محامي الشاب وحليمة بولند

محامي الشاب وحليمة بولند

لا تزال قضية حليمة بولند والحُكم الصادر في حقها بالسجن لمدة عامين مع الشغل والنفاذ وغرامة مالية بقيمة 2000 دينار كويتي بتهمة "التحريض على الفسق والفجور"، تسيطر على صفحات السوشيال ميديا.

وفي جديد القضية، تحدث محامي الطرف الآخر في القضية وهو الشاب الذي كانت حليمة بولند على علاقة فيه عبر سناب شات كاشفاً مواضيع جديدة في القضية.

محامي الطرف الآخر: "قدمنا فويس بصوتها يُحرض على الفسق والفجور"

بدأ المحامي حديثه في الموضوع ليقول أن موكله تواصل مع حليمة بولند بنيّة الزواج منها، وتلك كانت أول رسالة في محادثة الواتساب، عرض فيها الزواج وهناك فترة تعارف ما بينهم.

ثم قال : "هل يقبل المجتمع الكويتي وهل من عاداتنا وتقاليدنا أن تقوم البنت بإرسال الصور والفيديوهات المخلّة بالآداب العامة والتي تحرض على الفسق والفجور الى الرجل في فترة التعارف".

محامي الطرف الآخر

وعن موضوع سرقة موكله لتليفون بولند قال: "محامية المدعوّة تقول أن موكّلي أخذ تلفونها وقام بإرسال الصور والفيديوهات الخاص فيها لنفسه، هي تقول ذلك وانا أقول عكس ذلك، فما هو الفيصل الذي يفصل ما بين كلامي وبين كلامها ؟".

تابع : "الشيء الذي يفصل هو تحرّيات المباحث التي أتت بحركة الأبراج أنه وقت إرسال الرسائل التي تحرضه على الفسق والفجور، كان الهاتفين في محلّين مختلفين، يعني كانت هي في منزلها وهو في منزله، بالإضافة إلى تعدد الصور والفيديوهات وبتواريخ مختلفة".

أما الدليل القاطع (على حسب تعبيره) والذي قدّمه خلال الفيديو المصوّر فهو حين قال : "قدمنا تسجيل صوتي إلى النيابة العامة وتم عرضه من قبل وكيل النائب العام إلى المدعوة الإعلامية، وأقرّت هي في محاضر التحقيق بأن هذا الصوت صوتها، ومضمون هذا الفويس هو التحريض على الفسق والفجور".

شاهد فيديو محامية حليمة بولند تتحدث عن حكمها الصادر في قضية "الفسق والفجور"

محامية حليمة بولند

المحطة الثانية: كيدية الإتهام

وبعد تقديم المحامي للدليل القاطع، انتقل إلى المحطة الثانية والمتعلقة بـ كيدية الاتهام من قبل حليمة للشاب وبأنه قام بملاحقتها وتهديدها وابتزازها وبأنه يلاحق عيالها في المدرسة وطبعا هذا الكلام كله غير صحيح".

وتابع: "الدليل أن النيابة العامة قامت بالتحقيق في هذه المواضيع كلّها وقامت باستبعاد المتهم الذي هو (موكلي) من جميع التهم وذلك لـ كيدية الإتهام ".

ST- المحامي

وعرض ورقة صادرة من النيابة العامة بتاريج 23/10/2023 تؤكد أولا استبعاد شبهة جنحتي التهديد والضرب والابتزاز المتعلقة بالشاب.

وعلّق أيضًا ردا على كلام المحامية مريم البحر و أنه قام الشاب بملاحقتها الى جورجيا، وبأن شرطة جورجيا تدخلت بالموضوع"، مضيفا "بالعادة وبعد وصول أي شخص إلى مطار الكويت من جورجيا الفرضية الأولى أن يقوم بتقدبم شكوى أو يقطع علاقته بالشخص لا بديل عن هاتين الفرضتين".

وأضاف: "ما قامت به هو حجز تذكرة لموكلي، سائلا غياها: "هل يعقل شخص ملاحقك ومضايقك تطلعين تحجزين تذكرة له ويروح وياك؟ ".

قصة الطائرة والضرب

وانتقل بعدها الى موضوع الطائرة  قائلا: "حاجزين في الدرجة الأولى على طيران الجزيرة وكلّه ادعاءات، خصوصا ما قيل حول التهجم عليها وضربها داخل الطائرة"،  مشيرا إلى أنه "بالدرجة الأولى هناك مضيف خاص لهذه الدرجة وهناك كابتن الطائرة وغيره ولم تقدم أي بلاغ حول ما جرى".

وتابع: "جميع من كان بالطائرة أدلوا أنه لم يكن هناك أي شكوى في الطائرة وتم استبعاد المتهم من قضية الضرب الذي تمّ اتهامه بها".

الهدايا الفاخرة

وفيما يتعلق بموضوع الهدايا الفاخرة قال محامي الطرف الآخر نقلا عن لسان حليمة أن "موكله هو من يشتري الهدايا له ويجبرها على الدفع"، سائلا إياها: "شلون يجبرك على الدفع والله منعم عليه وسيارته أحسن من سيارتك،  وكانت كل هذه الهدايا بناء على رغباتك وطلبالتك وتقولين له "شوف زوجة فلان"، مضيفا: " مو أنا الذي أقول هذا الكلام بل كلام النيابة والنيابة العامة استبعدت موضوع الابتزاز لموكلي".

وقال: "الهدية الوحيدة التي تمّ دفعها من قبل حليمة قيمة اللينك 1000 دينار وهو جزء بسيط من الهدية"، وبخصوص التهم اساءة استخدام هاتف وسب آخرين"، متسائلا: " من هم الآخرين وأين حصل ذلك"؟ فالواقعة حصلت في شهر 5 من العام 2023 وقامت بتحريك الدعوة بعد 5 اشهر".

وفي نهاية حديثه، قال: "رأيت تصريح للمحامية المدعوة الاعلامية يقصد (مريم البحر) انه انا وموكلي طلبنا مبلغ نصف مليون دينار واذا كان هذا الكلام صحيحا وأنتي محامية وتعلمين بذلك فنحن أمام قضية إبتزاز وهاتوا برهانكم إن كنتم صادقين".

وختم قائلا: "نحن نحترم جميع الأحكام الصادرة من المحكمة وهذه الفيديوهات ليست ردا على المحكمة بل ردا على الفيديوهات الباطلة التي انتشرت لموكلي".

وكانت حليمة بولند شاركت في أول تعليق لها على الحكم، صورةً على سناب شات، وارفقتها بتعليق جاء فيه : "السلام الداخلي هو حالة من هدوء النفس والتوكل على الله وحسن الظن به.. هو حالة من الانسجام والسكينة.. حالة من اليقظة والوعي لتدرك مالديك من النعم... الله السلام ومنه السلام واليه السلام".

حليمة بولند