أصالة تهنئ فائق حسن بالسلامة : "الله يديمك عزّي وسيّدي"

أبرز الإطلالات في أكبر ليلة للأزياء والموضة ميت غالا 2024

حنين وذكريات في عزاء والدة قيس الشيخ نجيب في دبي

الملكة رانيا في صورة جديدة مع الأميرة سلمى

النجمات بـ فساتين ضخمة في حفل ميت غالا 2024

وفاة والدة كريم عبد العزيز

ناصيف زيتون على غير طبيعته من أجل جمهوره

ديميت أوزديمير بالأحمر خلال عرض أزياء لـ إيلي صعب باسطنبول

إطلالات ساحرة من نجمات بوليوود في حفل Met Gala لعام 2024

إطلالات جذبت الجمهور من حفل ميت غالا 2024

محمد التركي يكشف إنطباعه عن مهرجان البحر الأحمر في يومه الختامي

ET بالعربي | 13 ديسمبر 2021
 رئيس مهرجان البحر الأحمر محمد التركي

رئيس مهرجان البحر الأحمر محمد التركي

‎بعد تفاعل كبير من الجمهور مع مهرجان البحر الأحمر السينمائي الذي بدأ في 6 ديسمبر ومع ما شهده من استضافة أهم النجوم من الوطن العربي والعالم، رئيس المهرجان محمد التركي وفي حديثه لـ ET بالعربي أكدّ أن هذه ليست سوى البدايات والأخطاء التي وقع فيها المهرجان في دورته الأولى سيحرص على تجنبها بدوراته المقبلة.

محمد التركي "سعيد جداً في هذه اللحظة"

وقال محمد "نشهد لحظة تاريخية ولم نتوقع أن يأتي يوم نشهد فيه مهرجان دولي سينمائي بمستوى عالمي بالسعودية وخصوصًا في جدة  التاريخية، وأنا سعيد جداً في هذه اللحظة وبالفريق الذي نعمل معاهم من الشباب السعوديين ولم يناموا ليالي طويلة من بداية المهرجان وللحين".

الدورة المقبلة ستكون أكبر وأفضل

وحول الأمور التي خطّط لها محمد ولم تحصل في المهرجان قال لنا " في أشياء كثيرة تعلمناها لن نقوم بها السنة الجاية وزي أي دورة أولى هناك أشياء تصير، فنحن كفريق نتعلم ونكتب قائمة على أشياء لن نسويها بإذن الله، ولما شفنا كمان الجمهور كيف تفاعل مع هذه الدورة فأكيد السنة الجاية حتكون الدورة أكبر وهذه فقط البدايات".

General Mohamed Al Turky Exclusive

وحول زيارة بعض المشاهير والجمهور لجدة للمرة الأولى علّق "طبعًا انبهروا بجدة التاريخية وهي إرث عريق وعلى قائمة اليونيسكو للتراث العالمي، وموقع المهرجان في هذا المكان هو دعم واضح للسينمائيين والثقافيين".

وكشف محمد حصريًا من خلال ET بالعربي أنه من الممكن أن يتم التعاقد مع رئيس لجنة التحكيم في المهرجان جيوسبي تورناتوري لتصوير فيلم في جدة بعد إعجابه بها "أعتقد انشالله يكون معانا عمل تنقاعد معاه يصورنا فيلم في هذه المتطقة".

أفلام سعودية أكثر بالدورة المقبلة

 

وعن المخططات للسنة المقبلة للمهرجان قال "انشالله يكون لدينا إنتاجات من صندوق البحر الأحمر لأفلام من القائمة الرسمية للمهرجان، وانشالله نشوف أفلام سعودية أكثر فهذا العام رأينا 27 فيلم وفي العام المقبل أتوقع أن ترون أفلام أكثر سعودية".