ET بالعربي يصدر نتائج الإستفتاء الخاص بموسم رمضان 2024

 نادين نجيم تدفع ضريبة الحب

بعد انتظار.. ناصيف زيتون ورحمة رياض يصدران "ما في ليل"

ردّ دكتورة خلود على متابعة قامت بالتنمر على أذنيها

عبدالله الرويشد يكمل رحلة علاجه في ألمانيا

النجوم في عزاء الراحلة شيرين سيف النصر

هنري كافيل ينتظر طفله الأول من حبيبته ناتالي فيسكوسو

ديمة بياعة وأحمد الحلو يعودان في "رحلة ديمة العجيبة"

إليسا تخطف قلب الفانز برقصها وتفاعلها على المسرح

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

مكسيم خليل يحول حسابه على إنستقرام لـ منصة بحث عن المفقودين

ET بالعربي | 08 فبراير 2023
مكسيم خليل "صانع الأحلام" في رمضان -انستغرام @maximkhalil1

مكسيم خليل "صانع الأحلام" في رمضان -انستغرام @maximkhalil1

منذ بداية حدوث الزلزال المدمر في تركيا وسوريا، ومكسيم خليل يحاول متابعة كل تفاصيل الكارثة من خلال صفحاته على السوشيال ميديا، ويقوم بمشاركة كل المعلومات التي تصل إليه من أسماء أشخاص هم بحاجة إلى مساعدات ومفقودين وطرق تقديم المساعدات. 

مكسيم خليل يقدم المساعدات

مكسيم خليل زلزال سورية

وأوضح مكسيم أن السوريين بحاجة إلى معدات ورافعات حتى يستطيعوا إخراج العالقين تحت الأنقاض، وقال "بعض الأشخاص قد يعيشون يومين وثلاثة وأربعة في حال تم إيصال الأوكسجين لهم، وبالمقابل هنالك أبنية يمكن أن تنهار بأي لحظة نتيجة التصدعات التي أصيبت بها"، وطالب بضرورة إيصال المساعدات كي لا يقتل آخر أمل لهؤلاء الناس.

وفي آخر مشاركة له على إنستقرام، قال: "كل اهلنا السوريين والاخوة العرب الموجودين بفرنسا.. يلي حابين يقدمو اعانات متل تياب شتوية - بطانيات - حليب اطفال - الخ، بامكانكم التواصل مع البلديات بالمدن يلي انتو فيها.. قسم كبير من البلديات رح تاخد التبرعات ليتم ارسالها غداً للشمال السوري، فينكم تتواصلو وتستفسروا وتنسقو مع البلديات، وفيكم الخير والبركة اهلنا ناطرين".


مكسيم خليل يحول حسابه إلى منصة بحث عن المفقودين

كما حول مكسيم خليل حسابه على إنستقرام إلى منصة للبحث عن المفقودين السوريين ليس فقط في مدن ومناطق سوريا، بل أيضا اللاجئين والمواطنين السوريين المقيمين في تركيا، ووضع بوست مخصص بـ اسم كل مدينة متضررة من الزلزال ودعا كل من يمتلك معلومات أو يبحث عن معلومات الدخول على البوست المخصص للمنطقة، في محاولة منه لتسهيل مهمة اطمئنان الأهالي في سوريا على ذويهم بالمدن التركية المتضررة من الهزات الأرضية. 

مكسيم خليل