جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

نجوم سوريا يناشدون العالم "الوضع مأساوي"

ET بالعربي | 07 فبراير 2023
صورة من الدمار الذي حل بسوريا بعد الزلزال- انستقرام @mustafaalkhani

صورة من الدمار الذي حل بسوريا بعد الزلزال- انستقرام @mustafaalkhani

لا تزال أعمال البحث عن مفقودين مستمرة وهناك محاولات جدية  لإنقاذ  الموجودين تحت الأنقاض بعد زلزال تركيا المدمر، لاسيما في سوريا التي تعاني من نقص في الإمكانات.

خرج نجوم سوريا لمناشدة العالم لكي يساعد الشعب السوري، وغرّدت أصالة على حسابها على تويتر وكتبت: "اللي بيسمع عن مؤسسات هدفها إنساني بحث يا ريت ينشر المعلومة حتى يكون أسهل على كل إنسان بده بس ما عم يعرف يوصل"، وأرفقت التعليق بهاشتاغ زلزال سوريا تركيا.

لم يتوقف معتصم النهار عن التغريد والتعبير عن حزنه بهدف مناشدة الجميع لمساعدة بلده سوريا، وأكد معتصم بأن "الحل ليس فقط بالتبرعات والمواد الغذائية والبطانيات.. الوضع يحتاج رافعات ومعدات وفرق مختصة. الناس بعدها تحت الأنقاض لهذه اللحظة وهناك ناجين ما زالوا على قيد الحياة"، وتابع معتصم في تغريدته: "لكل الأصدقاء الفاعلين على السوشيال ميديا أرجوكم ارفعوا الصوت هذا وقتكم.. الوضع مأساوي".

وكان قد أكد معتصم في تغريدة سابقة بأن الكلام لا يكفي إذ سوريا بحاجة إلى المساعدة وبأي طريقة.

كررت شكران مرتجى تغريدة معتصم وشاركتها على حسابها على تويتر، وعلقت على هذه التغريدة أمل عرفة بعدما أعادت تغريدها وكتبت: "هذه الكوارث بحاجة لتقنيات ووسائل غير متوفرة في بلادنا.. المتوفر لدينا فقط لهذه اللحظة الحزن وتوزيع شهادات الوطنيات وسحب شهادات الإنسانية"، وأرفقت تغريدتها بهاشتاغ "ساعدوا الشعب السوري وارفعوا الحصار عن سوريا".


عائلة اسماعيل تمر بحاجة للمساعدة

إسماعيل تمر ناشد من يستطيع تقديم المساعدة لخاله وخالته، وشارك رسالة على خاصية الستوري على صفحته على انستقرام، وكتب فيها "عاجل، لو سمحتوا يلي موجود بمرعش وعنده مكان آمن ودافي يتواصل مع بيت خالي وخالتي هم وعوائلهم الآن في الشارع بحاجة لمساعدة"، وأرفق المنشور بأرقام أفراد عائلته.

اسماعيل تمر زلزال

وكان عابد فهد قد بدأ بالمناشدة منذ يوم أمس، فغرّد على حسابه كاتباً: "يا جماعة سوريا مع كل العزاء للضحايا في تركيا، ولكن سوريا الحبيبة بأمس الحاجة لهذه المساعدات هي في حالة طوارئ لا تحتاج إلى تردد، هناك أطفال تحت الأنقاض ليس هناك مبرر للتأخير في اتخاذ موقف رجولة".