فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

شباب البومب 12 الحلقة 18 : هبة عامر

إليسا في Big time Podcast وتعطي رأيها بـ أصالة،أحلام وشيرين

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

إعدام صبحي خلال عملية تبادل الأسرى في الحلقة 17 من مسلسل تاج

صلح فرح الهادي وشوق الهادي والعرابة نهى نبيل

مسلسل 2024: تأثر بمشهد وداع سما لوالدها بالمشرحة

حسن عسيري و أصايل ضحايا برنامج رامز جاب من الآخر الحلقة 18

منة شلبي تحال للمحاكمة الجنائية

ET بالعربي | 21 ديسمبر 2022
منة شلبي- صورة من انستغرام @mennashalaby

منة شلبي- صورة من انستغرام @mennashalaby

تطورات جديدة شهدتها قضية منة شلبي الأخيرة في الساعات الأخيرة، حيث أعلنت النيابة العامة المصرية عن إحالتها للمحاكمة الجنائية، وذلك من خلال بيان نشرته النيابة عبر حسابها الرسمي على فيسبوك.

منة شلبي تحال إلى المحاكمة الجنائية - صورة من السوشيال ميديا

إحالة منة شلبي للمحاكمة الجنائية

وجاء في بيان النيابة العامة: "أمرت النيابة العامة اليوم بإحالة المتهمة/ منة شلبي للمحاكمة الجنائية؛ لمعاقبتها على ما أُسند إليها من إحرازها جوهر الحشيش المخدِّر بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرَّح بها قانونًا، وقد أقامت النيابة العامة الدليلَ قِبَلها من شهادة خمسة شهود على الواقعة، وما توصلَّت إليه تحريات الشرطة، وما ثبت بتسجيلات آلات المراقبة بمحلِّ ضبطها، فضلًا عمَّا أسفر عنه فحص المعمل الكيماويّ للمضبوطات المعثور عليها بحوزتها".

منة شلبي تحال إلى المحاكمة الجنائية - صورة من السوشيال ميديا

وأشارت النيابة في بيانها إلى أنهم وبعد ضبط منة قاموا باستكمال التحقيقات من خلال الاستماع إلى خمسة من الشهود العاملين بمطار القاهرة الدولي، وأوضح البيان أنه "من خلال فحص حقائب المتهمة بجهاز الأشعة أثناء إنهائها الإجراءات الجمركية ظهر خلاله وجود كثافات عضوية بداخلها، فتم تفتيشها تفتيشًا دقيقًا أسفر عن العثور على موادّ مخدِّرة بالحقائب، فأُلقي القبض على المتهمة، وضُبط ما بحوزتها من مخدِّرات".

منة شلبي تحال إلى المحاكمة الجنائية - صورة من السوشيال ميديا

تطورات قضية منة شلبي

وأضاف البيان: "شاهدت النيابة العامة بتسجيلات آلات المراقبة دخول المتهمة المنطقة الجمركية والعثور على المضبوطات داخل حقائبها، وأثبت تقرير المعمل الكيماوي أنَّ المضبوطات تحوي جوهريْنِ مخدريْنِ هما الحشيش والقِنَّب المدرجيْنِ بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات، كما شهِد مُجري التحريات حول الواقعة بصحة ضبط المخدرات بحوزة المتهمة وحيازتها لها بقصد التعاطي".

وكانت منة قد أخرجت من قسم شرطة النزهة يوم 25 نوفمبر بكفالة بلغت 50 ألف جنيه بحسب ما أمرت به النيابة العامة، بعدما تحفظت شرطة مطار القاهرة الدولي على منة شلبي عند عودتها من الخارج، بعد ضبطها وبحوزتها 12 كيس من مخدر الماريجوانا، بحسب ما توصل إليه تحقيق قسم النزهة.

صورة مضبوطات منة شلبي

 منة شلبي في المطار

القبض على منة شلبي

مضبوطات منة شلبي

 

 أشرف زكي يتحدث لـETبالعربي عن قضية منة شلبي

وسبق أن طمأن أشرف زكي جمهور منة عن حالتها في ظهور خاص عبر  "ET بالعربي"، حيث قال: "حمد لله على سلامتها وربنا يطمنا عليها ويطمن أهلها زملائها ومحبيها وبشكر النيابة العادلة والقضاء العادل، ونحترم رأي النيابة ولا تعليق على قرارات النيابة، والتحقيقات تأخذ مجراها".

أشرف زكي