ET بالعربي يصدر نتائج الإستفتاء الخاص بموسم رمضان 2024

وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

الأمير ويليام يواجه ضغوطات هائلة وسط مرض زوجته ووالده

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

في بودكاست ع أمل: عمار شلق يكشف عن مشهد لا ينساه بالعمل

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

من سيحضر جنازة الملكة إليزابيث الثانية؟

ET بالعربي | 10 سبتمبر 2022
الراحلة الملكة إليزابيث - صورة من حساب The Royal Family على انستقرام

الراحلة الملكة إليزابيث - صورة من حساب The Royal Family على انستقرام

من المنتظر إقامة جنازة الملكة إليزابيث Queen Elizabeth II الرسمية في كنيسة "ويستمنستر آبي"Westminster Abbey  بعد أسبوع تقريبًا ، حيث تم تحديد 19 سبتمبر موعد جنازة الملكة.

ومن المتوقع أن يشهد العزاء حضوراً كثيفاً لرؤساء دول وحكومات العالم، بالاضافة الى حشود ضخمة من الداخل والخارج.

جو بايدن يؤكد حضوره الجنازة

جو بايدن أكد أنه سيحضر جنازة الملكة وذلك ردًا على الصحفيين له في أوهايو يوم الجمعة عما إذا كان يعتزم حضور الجنازة ، فأجاب "نعم.. لا أعرف ما هي التفاصيل حتى الآن لكنني سأذهب ".

وذكر تلفزيون اساهي - TV Asahi اليوم السبت أن رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا يفكر في حضور جنازة الملكة قبل التوجه إلى نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في وقت لاحق من هذا الشهر.

كما سيسافر أعضاء العائلات الملكية في أوروبا ، من دول مثل إسبانيا وبلجيكا والنرويج والدنمارك والسويد وهولندا ، إلى لندن للمشاركة في الجنازة.

حضور جميع أفراد العائلة المالكة

وطبعًا سيحضر جميع أفراد العائلة المالكة جنازة الملكة ، بما في ذلك أبنائها، الملك تشارلز ، والأميرة آن ، والأمير أندرو ، والأمير إدوارد ، إلى جانب عائلاتهم. كما سيحضر أحفاد الملكة ، بما في ذلك الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون أميرة ويلز الجديدة ، والأمير هاري أيضًا حيث من المتوقع أن تنضم له ميغان ماركل.


هل سيتم بث الجنازة على التلفزيون؟

سيتم بث الجنازة الكاملة على التلفزيون ، وكذلك خدمة التكليف في كنيسة القديس جورج. كما سيتم عرض موكب التابوت من كنيسة وستمنستر إلى قلعة وندسور على شاشة التلفزيون، بالاضافة الى أن هذا اليوم سيكون عطلة عامة في البلاد.

تشييع جثمان الملكة

بدايةً، سيُنقل نعش الملكة في موكب مهيب يسير ببطء من قصر باكنغهام إلى قاعة "ويستمنستر هول" Westminster Hall ، يرافقه عرض عسكري وأفراد من العائلة المالكة.

الملكة إليزابيث

سيكون بمقدور الشعب مشاهدة الموكب أثناء مروره في الشوارع، ومن المرجح وضع شاشات كبيرة تبث الحدث المهيب في حديقة لندن الملكية.

بعد مراسم الجنازة

بعد مراسم الجنازة، سيُنقل نعش الملكة في موكب راجل من الكنيسة إلى "قوس ولنغتون" Wellington Arch، في "هايد بارك كورنو" Hyde Park Corner ، بلندن قبل التوجه إلى "وندسور" في عربة نقل خاصة بالنعش.

وبعدها يقوم نعش الملكة برحلته الأخيرة بعد ظهر ذلك اليوم إلى "كنيسة القديس جورج" St George's Chapel في "قلعة وندسور" Windsor Castle.

ومن المتوقع أن ينضم الملك تشارلز الثالث وكبار أعضاء العائلة المالكة إلى الموكب في ساحة قلعة "وندسور" قبل أن يدخل النعش كنيسة سانت جورج حيث تُقام مراسم التكريم.

وفاة الملكة إليزابيث يوم 8 سبتمبر

وتوفيت الملكة ، التي احتفلت هذا العام بمرور 70 عامًا على توليها العرش ، في 8 سبتمبر بقلعة بالمورال، حيث سافر جميع أبنائها ، وكذلك أحفادها الأمير ويليام والأمير هاري ، إلى بالمورال يوم وفاتها.

وقال بيان صادر عن قصر باكنغهام يوم الخميس الماضي "توفيت الملكة بسلام في بالمورال بعد ظهر اليوم، حيث سيبقى الملك والملكة كونسورت في بالمورال هذا المساء وسيعودان إلى لندن غدًا".