إنفعال رضوى الشربيني وتهديد من بسمة وهبة "فضيحة موثقة"

الشامي يعود إلى سوريا بعد 12 عام: فقت الصبح مشتاق

"حاصلة على لقب جمالي"..معلومات عن إميلي شاه خطيبة مينا مسعود

برواس حسين عن معركتها مع السرطان: "حاليا في مرحلة العلاج"

عائلة أصالة تحتفل بعيد ميلادها و معايدة خاصة من فائق حسن

سنة غير عن كل سنة في حياة أصالة

كاريس بشار تتعرض للهجوم .. والجمهور يدافع

تصرف أراديا مع أمها آيشواريا راي المصابة في كان حديث الميديا

وائل كفوري يحصد أكثر من 440 ألف مشاهدة لكليب "لآخر دقة"

وفاة زوجة أحمد عدوية

مهرجان أفلام السعودية مستمر بفعالياته لليوم الثالث

ET بالعربي | 04 يونيو 2022
صورة من حساب @FilmMOC على تويتر

صورة من حساب @FilmMOC على تويتر

مهرجان أفلام السعودية الذي انطلق يوم الخميس والمقام على مسرح مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) في مدينة الظهران، يتنافس على جوائزه 36 فيلماً بين طويل وقصير، من بينها ثمانية أفلام خليجية بجانب 44 فيلماً ضمن برنامج العروض الموازية.

ولازالت فعاليات المهرجان مستمرة لليوم الثالث حيث يتضمن البرنامج الممتد حتى التاسع من يونيو تنظيم أربع ندوات تناقش (الرواية السعودية في السينما)، و (مفهوم الفيلم السعودي)، و(شعرية السينما وجمالياتها)، و(التعامل القانوني مع منصات البث العالمية)، إضافة إلى ست ورش متخصصة، وإصدار 14 كتاباً.

مهرجان أفلام السعودية مستمر بفعاليته لليوم الثالث

وكانت فرصة للعائلات في يوم المهرجان الثاني تجربة "ستوب موشن" في البلازا والتي لاقت تفاعلا كبيرا من قبل الحاضرين.

وفي الجانب الآخر أقيمت جلسة حوارية بعنوان "تنمية وتطوير قطاع الأفلام " كان ضيوفها عبد الجليل الناصر، فيصل عسيري، ماجد سمان و Wayne Borg.

وتمكن زوار المهرجان أيضًا من زيارة القاعة الكبري التي تضم معرضًا لأبرز الجهات المشاركة ضمن فعالياته.

كما شارك حساب المهرجان على انستقرام جانب من الحضور الذين حضروا في اليوم الثاني على السجادة الحمراء.

وكان حساب هيئة الأفلام على تويتر شارك صور من مشاركة الهيئة في جلسة حوارية مع عدد من الشركاء الوطنيين؛ لنقاش فرص دعم وتنمية صناعة الأفلام بالمملكة والارتقاء بها.

وذكر حساب الهيئة في تغريدة ثانية " بدعم من هيئة الأفلام؛ انطلقت النسخة الثامنة من مهرجان أفلام السعودية.. بتنظيم جمعية السينما وبالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" مشهد يحتفي برواد السينما في المملكة، في ماضيها وحاضرها".

وأيضًا من المقرّر حسبما أشار حساب هيئة الأفلام إلى الهيئة تنظم لقاءً مفتوحاً يجمع الرئيس التنفيذي للهيئة عبدالله آل عياف بصُنّاع الأفلام السعوديين، والمهتمين بالقطاع.

ومن الأفلام التي ستعرض اليوم السبت 4 يونيو على مسرح إثراء " قبل أن ننسى"، "قوارير"، هذا العالم رائع"، بالاضافة الى أفلام روائية قصيرة " حُجَر"، "لاهث"، "واحد على أربعمية"، "اخلاء"، "صوت الريشة"، "زوال"، "سعد الطلّي".

يذكر أن حفل الافتتاح شمل تكريم اسم الممثل السعودي الراحل خليل الرواف (1895-2000)، واسم المخرج والمنتج الكويتي الراحل خالد الصديق (1945-2021)، كما شمل الحفل إعلان أسماء الأعمال الفائزة في مسابقة السيناريو غير المنفذ، إذ استقبلت هذه الدورة 235 مشاركة.