إيداع حليمة بولند السجن بعد ضبطها من مباحث تنفيذ الأحكام

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

الأميرة رجوة الحسين بأحد متاجر مستلزمات الأطفال في عمان

هاشتاغ "حق إليسا" يتصدر الترند ورسائل دعم من الجمهور

اليسا سيزين عن تشبيهها بـ عفراء ساراتش أوغلو: لا تشبهوني بها

القبض على عصابة تعتدي على الأطفال في لبنان تضم تيكتوكر شهير

الشامي يكشف لـ هشام حداد عن إسمه الحقيقي ويغني لـ ملحم بركات

كيف يمكن أن يكون الجزء الثالث من مسلسل الفصول الأربعة؟

مقتل مرشحة سابقة لمسابقة ملكة جمال الأكوادور

الأمير ويليام يشارك تحديثاً عن كيت ميدلتون وأطفالهما الثلاثة

مهرجان أفلام السعودية 2023 يعلن لجان التحكيم لدورته التاسعة

ET بالعربي | 14 أبريل 2023
لجنة تحكيم الأفلام الطويلة - صورة من تويتر

لجنة تحكيم الأفلام الطويلة - صورة من تويتر

مع اقتراب موعد بدء مهرجان أفلام السعودية في مركز إثراء من 4 إلى 11 مايو 2023  كشف  الحساب الرسمي للمهرجان على تويتر منذ يومين عن مشاركة 78 فيلمًا في دورة هذا العام "يسعدنا الإعلان عن الأفلام المرشحة للعروض الموازية و للمنافسة على جوائز متعددة في مسابقات أفلام مهرجان أفلام السعودية في دورته التاسعة 2023".

كما تم الكشف عن أسماء معروفة من عالم صناعة السينما والتمثيل من السعودية والعالم العربي والعالم  تم اختيارهم للمشاركة في لجان تحكيم المسابقات  والتي قسمها المهرجان على الشكل التالي:

لجنة تحكيم الأفلام الطويلة

لجنة تحكيم الأفلام الطويلة كان قد كشف عنها حساب المهرجان يوم أمس عبر تويتر "يسعدنا الإعلان عن لجنة تحكيم الأفلام الطويلة التي يرأسها المنتج الفرنسي دانيال زيسكايند وأعضائها المنتجة درة بوشوشة و أضوى فهد".

لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الوثائقي

لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الوثائقي ستكون بقيادة ميسون الباجه جي وبمشاركة أعضاء اللجنة عبدالرحمن صندقجي وصبيحة سومر. 


لجنة تحكيم السيناريو

وذكر حساب المهرجان أيضًا على تويتر أن لجنة تحكيم السيناريو الغير منفذ بقيادة جمانة زاهد وبالمشاركة مع أعضاء اللجنة عباس الحايك وهناء حجازي.

عباس الحايك كتب تغريدة على تويتر "سأكون ضمن لجنة تحكيم السيناريو غير المنفذ في مهرجان أفلام السعودية (9) بقيادة المنتجة جمانة زاهد وبمشاركة الروائية هناء حجازي والذي سيقام الشهر القادم في مركز إثراء".

عن المهرجان

في 16 أبريل 2022 اتفقت اللجنة المنظمة لمهرجان أفلام السعودية، على تحويل جميع الحقوق وآليات والتزامات تنظيم المهرجان في دوراته المقبلة، من جمعية الثقافة والفنون في الدمام إلى جمعية السينما، بدءاً من الدورة الثامنة التي أقيمت في الفترة من 2 إلى 9 يونيو 2022 ، بشراكة مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء"، وبدعم من هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة.

 
يرجع تاريخ تأسيس وتنظيم المهرجان إلى جمعية الثقافة والفنون في الدمام، بشراكة مع النادي الأدبي في الدمام تحت مسمى مسابقة أفلام السعودية في دورتها الأولى 2008. وبعد انقطاع لمدة 7 سنوات أعادت جمعية الثقافة والفنون بالدمام إطلاق الفعالية تحت مسمى مهرجان أفلام السعودية لدورة ثانية في عام 2015 مع توسيع لنطاق البرامج، واستمرت في تنظيمه حتى الدورة الثامنة التي نظمت بمركز إثراء عام 2022.