بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

نجوى كرم تكشف حقيقة خضوعها لعملية تجميل

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم إيناس الدغيدي بحضور النجوم

ET بالعربي | 08 نوفمبر 2020
مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم إيناس الدغيدي بحضور النجوم

مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم إيناس الدغيدي بحضور النجوم

كرم مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط برئاسة الأمير أباظة، اليوم الأحد، المخرجة السينمائية إيناس الدغيدي، وأدار الندوة الناقد رامي المتولي، وقد عقدت الندوة وسط إجراءات احترازية مشددة على جميع الحضور من قبل مندوبي وزارة الصحة، فقد التزم الجميع بالتباعد وإرتداء الكمامات. وحضر الندوة عدد من النجوم منهم عزت العلايلي، إلهام شاهين وهالة صدقي.

ايناس

عبرت إيناس الدغيدي عن سعادتها الكبيرة بتكريم مهرجان الإسكندرية، وقالت انها تعتبر المهرجان بيتها، وطلبت من الحضور أن تقدم مخرج شاب يدعى نور الدين علي أراد ان يقدم فيلم عن سينما ايناس الدغيدي، وقدمته للحاضرين وبعدها عرض الفيلم للجمهور، وأثناء مشاهدة ايناس للعمل بكت كثيراً وتأثرت بحفاوة الحضور بها.

حكت ايناس عن بدايتها في الاخراج، وأنها لم تكن متخيلة أن يكون هناك إمرأة تخرج اعمالا، لافتة الي ان تلك الفترة كانت صعبة للغاية، ولايوجد مساحة لظهور أي مخرج جديد، ولفتت الى انها واجهت مشكلة أخرى، وهي أنها كانت تبحث عن ثقة المنتجين فيها، وإعطائها اموال لتقدم أعمالا للجمهور.

عزت

وحرص عزت العلايلي ان يلقي كلمة لـ إيناس، وقال انها اول نموذج انثوي في الاخراج، ولفت إلى انه منبهر بأدائها ويحب اعمالها، وحيت إلهام شاهين مهرجان الإسكندرية السينمائي لتكريمهم ايناس الدغيدي، وقالت انه تكريم للفكر التنويري، ولفتت الى ان ايناس جريئة في موضوعاتها، مؤكدة أنها قدمت قضايا لا يستطيع الكثير من المخرجين أن يتناولوها.

الهام

الهام شاهين

وقالت هالة صدقي انها اتت خصيصا من اجل ان تحضر تكريم ايناس الدغيدي، لافتة إلى أنها مخرجة كبيرة، وأكدت أن لديها ثقة كبيرة في مواضيعها التي تقدمها.

هالة