قناة Now تتجاهل إغلاق حساب مسلسل ليلى Leyla على إكس

شاروخان يقوم بزيارة ابنة ديبيكا بادوكون ورانفير سينغ

جدل حول مشهد من مسلسل فعل ماضي لجرأة حواره

جنازة أنيل ميهتا والد مليكا أرورا

هل ظهرت بليك ليفلي على حقيقتها أخيراً؟

كاردي بي تُنجب طفلها الثالث بحضور زوجها السابق أوفست

ميليسا باموك تشارك الصور الأولى لحملها من زوجها يوسف يازجي

بسبب وفاة والدها .. سلمان خان يلتقي مجددًا بـ ماليكا أرورا بعد 7 سنوات

بالورود..بوراك أوزجيفيت يرحب بزوجته فهرية أفجان

عمر المنسي و ولاء حنفي يكشفون كواليس شخصياتهم في مفترق طرق

مهرجان ميدفيست يكرّم صبا مبارك و هنا شيحة تقدم لها الجائزة

ET بالعربي | 13 سبتمبر 2024
خلال تكريم صبا مبارك في مهرجان ميدفيست - صورة من إنستقرام

خلال تكريم صبا مبارك في مهرجان ميدفيست - صورة من إنستقرام

تقديرًا لمشوارها الفني قام مهرجان ميدفست مصر للأفلام القصيرة بتكريم صبا مبارك، وذلك خلال حفل إفتتاح المهرجان الذى انطلق يوم الخميس في نسخته الـ 6 لعام 2024، على أن ينتهي بعد يومين في 15 سبتمبر.

صبا مبارك - صورة من حساب Medfest Egypt بانستقرام
صبا مبارك - صورة من حساب Medfest Egypt بانستقرام

ET بالعربي كان متواجدا بالحفل والتقى عدد من النجوم الحاضرين، حيث تواجدت هنا بالحفل لتقديم الجائزة لصبا، حيث أعربت خلال دردشة مع الإعلاميين عن فخرها بصبا و بأعمالها "فخورة بها وبشغلها، وهي تشتغل من قلبها وتحب شغلها بجد ومن يحب شغله بجد يصل إلى الناس".

ST- لقاءات لـ et بالعربي مع نجوم مهرجان ميدفيست

ورفضت هنا الحديث عن نفسها خلال توجيه أحد الإعلاميين سؤالا لها يتعلق بأعمالها قائلة: "جاية عشان تكريم صبا و مش جاية أتكلم عن هنا".

هنا شيحة و صا مبارك
هنا شيحة و صا مبارك

وردا على سؤال، حول ما يميز صبا برأيها قالت" صبا مختلفة ومن يرى صبا في "حكايات بنات" غير لما يشوفها في "العهد"، غير لما يشوفها في "بنات عبد الرحمن" غير لما يشوفها في "تحت السيطرة" وغير لما يشوفها بـ "لحظة غضب" فهي تتلون و تتنوع حسب الكاركتير الذي تقدمه، وتتحول من صبا الإنسانة التي نعرفها بالخارج الى الشخصيات التي نراها بالأعمال".

وكانت قد شاركت هنا منشور طويل عبر إنستقرام قالت فيه: " التمثيل لعبه وزي أي لعبه ليها قواعد اقرا افهم اتواصل و صدق ولعبتنا تبان سهله واهم قانون للنجاح فيها هو الحب".

وتابعت: "أنا هنا النهاردة لتكريم فنانة بتحب شغلها قوي ..فنانه مخلصة لفنها ..متطورة في أدواتها ..مبدعة في أدائها ..متنوعه في أدوارها ..وست قوية وجدعة وصاحبة صاحبتها".

صبا مبارك تهدي تكريمها للشعب الفلسطيني

من جانبها أهدت صبا هذا التكريم للشعب الفلسطيني قائلة:"رحلة الفن والتمثيل رحلة صعبة جدا.. وأحيانا كثيرة أشعر بعدم الثقة في الأعمال الفنية التى أقدمها لجمهوري، لذا تظل لحظة التكريم لحظة فارقة وهامة للغاية يطمئن بها الفنان بأنه يقدم عمل جيد لجمهوره ويتم تكريم جهده ".

صبا مبارك

وقالت أيضًا أن التمثيل مسؤولية صعبة تقع على عاتق الفنان ويكون في تحدى صعب لتجسيد شخصية بشكل متمكن، ليكون على قدر الثقة من قبل مخرج العمل أو المؤلف".

 كما قدمت الشكر لأفراد عائلتها عن دعمها ومساندتها في مشوارها الفني.

أسامة الهادي قال لـ ET بالعربي على هامش انطلاق المهرجان بدورته السادسة انه " فخور بالقائمين على المهرجان وهم أصحابه"، مضيفا: "عاجباني فكرة التحدث عن العلاقات بهذه الدورة". وقال أنه "شغال على المزيكا و متحمس هذه المرة ، وأتمنى أن كل شيء يحصل زي زمان".

المخرج أمجد أبو العلا قال: "سعيد جدا في تواجدي في ميدفيست وكنت متواجدا بشكل متفرق من قبل، وسعيد أنني تمكنت من المشاركة معاهم في تحكيم المشاريع.

أمجد ابو العلا
أمجد ابو العلا

أمير رمسيس تحدث عن شعوره لتواجده بالمهرجان: سعيد بوجودي وشايف المجهود الذي يحصل، وهناك خطوات عظيمة تحصل وشايف أنه يشغل ما كان منسي بالسينما على صعيد الطب البشري و النفسي.

أمير رمسيس
أمير رمسيس

أما محمد هشام عبية فاعتبر أن "المهرجان له خصوصية و القيمة التي يتناولها مهتم فيها، خصوصا القيمة الفنية، و هو قريب من الناس و أشعر انني في بيئة احب أن اكون متواجدا و اتعرف على اصدقاء جدد، وهذه من أجمل مزايا المهرجان".

محمد هشام عبية

مينا النجار يتحدث عن سرّ تكريم صبا مبارك

مؤسس المهرجان مينا النجار تحدث عن سرّ تكريم صبا بهذه الدورة قائلا لـ ET بالعربي: "هي فنانة حساسة جدا وتقوم بالأدوار التي تختارها وتركز فعلا عالى التفاصيل التي لها علاقة بالجزء النفسي، وهي منتجة ساعدت صناع الأفلام لكي يكون هناك حراكا على هذا الصعيد و هو جزء مهم جدا.

مهرجان ميدفست

يذكر أن حفل الافتتاح لمهرجان ميدفست، أول ملتقى للأفلام القصيرة فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قد انطلق اليوم، حيث يولى اهتمام برفع الوعى بالقضايا الصحية الهامة، كما يكشف عن التداخل بين السينما والصحة، ويلقى الضوء على القضايا غير المقبولة اجتماعيًا من أجل إرساء أكثر قبولا للمجتمع لتقديمها للجمهور.

هذا وقد وقع اختيار المهرجان فى نسخته السادسة هذا العام، على قضية شائكة وهى "العلاقات"، من خلال تسليط الضوء على العلاقات الإنسانية بكافة أشكالها، واستخدام السينما فى التعبير الدقيق عن العلاقات وتشريحها على الشاشة، وبلورتها فى صورة عمل فنى قادر على جذب انتباه الجمهور والتفاعل معه.

أيضًا تناول المهرجان قضية العلاقات بين أفراد الأسرة، خاصة أن العلاقات أكبر مؤشر للسعادة والصحة على مدى الحياة.