الرحلة البحرية الأولى لجيهان ابنة شام الذهبي مع العائلة

"فاجعة هزت قلوبنا" ..رسائل النجوم لأهالي ضحايا منخفض المطير

هدى حسين وسحر حسين تفجعان بوفاة شقيقهما

حفل زفاف عائلي لـ فارس إسكندر .. و معين شريف أبرز الحاضرين

من هو الشخص الذي التقاه سعد لمجرد في بيروت؟

مسلسل لعبة حب الحلقة 1 :سما تخلص مالك من موعد غرامي فاشل

قبلة الأمير هاري و ميغان ماركل خلال حدث خيري حديث الجمهور

جونغكوك Jungkook من BTS يفتح حساب انستقرام لكلبه بام

بوراك أوزجيفيت و كيفانش تاتليتوغ وإحتفالات بميلاد أطفالهم

فيلم شباب البومب: أقوى إفتتاحية لـ فيلم سعودي في السينما بأرقام قياسية

نجمات السعودية تكرمن أزيائهم الوطنية احتفالاً بـ يوم التأسيس 

ET بالعربي | 22 فبراير 2023
نيرڤانا - وعد - تمارة القباني - إلهام علي ، صورة معدلة

نيرڤانا - وعد - تمارة القباني - إلهام علي ، صورة معدلة

يوم مميز تعيشه المرأة السعودية في يوم التأسيس الذي يصادف اليوم الأربعاء 22 فبراير، لأنه يتم تسليط الضوء على الزي السعودي المرتبط بتاريخ وتراث وحضارة المملكة من خلال الاحتفالات والمهرجانات التي تقام في أرجاء المملكة العربية السعودية.

وتحرص النساء السعوديات بشكل عام والنجمات بشكل خاص على المشاركة في هذا اليوم من خلال ارتداء لباس مرتبط بالحضارة السعودية تعبيراً عن الفخر بـ إرثهم الحضاري والإعتزاز به.  

وعد كانت من أوائل النجمات في السعودية التي احتفلت بيوم التأسيس، وشاركت مجموعة صور من كواليس تصوير حلقة خاصة تقدمها اليوم في هذه المناسبة وتتكلم عن الفلكلور السعودي، وحرصت وعد على ارتداء زي سعودي باللون الأخضر مع نصف غطاء على الرأس.

وعد - يوم التأسيس

وكتبت تعليق على الصور، "محمد بن سلمان، ‏اللهم احفظ وطننا بحفظك وجعله شامخا يااكرم الاكرمين".

داليا مبارك شاركت صور جديدة على إنستقرام، وكانت مرتدية زي مستوحى من التراث السعودي باللون الأزرق، مع هاشتاغ "يوم التأسيس".

المؤثرة السعودية تمارة القباني، أيضاً احتفلت بيوم التأسيس وشاركت مجموعة صور من جلسة تصوير خاصة أقامتها للاحتفال بهذا اليوم، وارتدت زي سعودي مزخرف بالكلمات العربية مع تاج ملكي على الرأس، وكتبت  "الله أكبر، الله أكبر يا ملك الأمان،ا لله أكبر، والشعب قال بصوت واحد، إحنا لك سيدي سلمان".

خبيرة التجميل السعودية ملكة كابلي، الملقبة بـ أم قمر، احتفلت بطريقة مختلفة، من خلال تصوير فيديو في قصر عائلة المرحوم عمر وأحمد البوقر، و استوحت الفيديو من قصة حقيقية كما قالت، وحاولت من خلاله أن تجسد تأثير ودور المرأة السعودية.

وحرصت على ارتداء لباس يعود إلى فترة زمنية من تاريخ السعودية، وعلقت على الفيديو "يا امرأة صارت في خارطة المجد إطار، يا امرأة سكبت في صحراء الوجد يقيناً.. ‎روح العمل مستوحى من قصة حقيقية، شكر خاص لقصر عائلة المرحوم عمر واحمد البوقر".


ملكة كابلي - يوم التأسيس

إلهام علي في مسرحية خاصة احتفالاً بـ يوم التأسيس

إلهام علي تستعد اليوم لـ مسرحيتها الغنائية الشعرية الخاصة بالاحتفال بهذه المناسبة، وشاركت صور من كواليس العمل وكتبت، "مناسبة مو مثل اي مناسبة، يوم تأسيس مملكتنا الغاليه والحبيبة، وكواليس مسرحيتنا الغنائية الشعريه اللي نحتفل فيها بينكم ومعكم بهالمناسبة العظيمة، متحمسة جداً لشوفتكم يا اعز الناس".

نيرڤانا احتفلت بيوم التأسيس وارتدت زي مستوحى من التراث السعودي، وشاركت عدة صور وفيديو على إنستقرام، وعلقت " ثلاث قرون واكتر في أمن ورخاء، يوم التأسيس ١١٣٩ هـ".