الصور الأولى من حفل زفاف دانييلا رحمة وناصيف زيتون

مشاجرة جديدة بين شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب

فستان زفاف دانييلا رحمة من توقيع نيكولا جبران

نادين الراسي تقتحم منزلاً وتنقذ طفل من تعنيف والدته

محامي شيرين عبد الوهاب يكشف تفاصيل خلافها مع حسام حبيب

تفاعل المشاهير و نجوم الرياضة مع خبر وفاة أحمد رفعت

فهد إبن تيم حسن: إبني سيحمل إسم زوج والدتي أحمد

أصالة تقرر تغيير إسم أغنيتها وأحلام تطالبها بمبلغ مالي

النجوم يحتفلون بالذكرى الـ 62 لـ إستقلال الجزائر

معتصم النهار يرد على تصريحات زملائه..

نجوم سوريا يشاركون في حملة زراعة القوقعة على مستوى العالم

ET بالعربي | 04 يوليو 2024
مكسيم خليل - صورة من انستقرام

مكسيم خليل - صورة من انستقرام

تزامنًا مع إطلاق مركز الملك سلمان أكبر برنامج إنساني لزراعة القوقعة (الحلزون) حول العالم، قام عدد من نجوم سوريا بزيارة مركز الأطراف الصناعية والتدريب المهني التابع لمنظمة "الأمين للمساندة الإنسانية" في جنوبي تركيا.

مكسيم خليل

نجوم سوريا

ومن بين الممثلين الذين حضروا مكسيم خليل، جهاد عبدو، عبدالحكيم قطيفان، ريم علي وغيرهم. وأيضا جهاد عبدو شارك في حملة زراعة الحلزون للأطفال الصم، قائلا في تقرير  شاركه تلفزيون سوريا: "وقت عم شوف هالأولاد وبفرح معهم بنجاح العملية.. كأني أنا عم أسمع لأول مرة" .


برنامج سمع السعودي التطوعي لزراعة القوقعة والتأهيل السمعي

وتمكن برنامج سمع السعودي التطوعي لزراعة القوقعة والتأهيل السمعي من إعادة الحياة لأطفالٍ فقدوا سمعهم واستطاعوا سماع صوت أحبائهم.


"عمر"..طفل بيسمع لأول مرة

وشارك الإعلامي عبر حسابه بانستقرام فيديو يعود لطفل يدعى "عمر" نمكن من السمع لأول مرة، حيث علّق الصحفي على الفيديو: " عمر " طفل بيسمع لأول مرة بعد تركيب القوقعة ضمن برنامجنا"، مضيفا: "عمر واحد من مئات الأطفال اللي رح يصيرو يسمعو ويحكو متل باقي الأطفال".

يذكر أن معالي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله الربيعة قام بتدشين البرنامج التطوعي للتأهيل السمعي و زراعة القوقعة في ولاية هاتاي الذي يعد أكبر برنامج إنساني لزراعة القوقعة للأطفال في العالم، ويتضمن بمرحلتيه الأولى والثانية والثالثه إجراء 120 عملية جراحية لزراعة القوقعة وتوزيع 375 سماعة طبية على الأطفال السوريين والأتراك من متضرري الزلزال في الولاية، يستفيد منها 495 فردا من متضرري الزلزال من الأطفال سوريين والأتراك ، فيما سيجري في جميع مراحل البرنامج تنفيذ 24 برنامجا تطوعيا في مجال زراعة القوقعة يستفيد منها 940 فردا ، تشمل برامج إعادة تأهيل مكثفة لضعاف السمع بعد إجراء العمليات الجراحية لهم.

كما دشن معاليه البرنامج الطبي التطوعي للأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي الذي يتضمن حصول المتضررين من الزلزال على الخدمات الصحية الأساسية كتركيب الأطراف الصناعية والتجميلية، يستفيد منه 169 فردا بشكل مباشر بينهم 69 فردا بشكل غير مباشر.

الدكتور عبدالله الربيعة

ودشن أيضا البرنامج التطوعي للدعم النفسي لـ750 فردا من قاطني المخيمات في مدينة الريحانية التابعة لولاية هاتاي ، كما دشن معاليه البرنامج التدريبي التطوعي للتمكين الاقتصادي ؛ بهدف تقديم عدد من الدورات المتخصصة في مجال الدعم الاقتصادي يستفيد منه 50 شخصا من ذوي الدخل المحدود.

وأيضا حزمة من المشاريع الإنسانية لدعم اللاجئين السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف في الأردن دشنها معاليه اليوم، معربا  بكلمة له خلال حفل التدشين عن سعادته بالعمل معًا مع الأردن على تقاسم المسؤولية الكبيرة تجاه الأشقاء الفلسطينيين والسوريين، مقدمًا باسم المملكة العربية السعودية عن خالص الشكر والتقدير للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة قيادةً وشعبًا التي رسمت نموذجًا مشرفًا في استقبال ورعاية اللاجئين الفلسطينيين والسوريين، وتقديم كل سبل الدعم والرعاية لهم، مفيدًا أن هذا الموقف النبيل يجسد روح الأخوة والتضامن الإنساني، ويسهم في تعزيز الاستقرار والسلام في المنطقة.

الدكتور الربيعة وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية وهي تقدم هذه المشاريع لتؤكد أنها ليست مجرد مساعدات مادية، بل هي رسالة تضامن وإخاء تبعث بها إلى من يعانون بأنها مساندة لهم، ولن تألو جهدًا في تمكينهم من استئناف مسيرة الحياة وبناء مستقبل أفضل، مفيدًا أن هذه المشاريع التي ندشنها اليوم تعد نموذجًا لبث الأمل والصمود في نفوس فئة غالية علينا من الأيتام، وفئة من ذوي الهمم والعزائم ممن يعانون من مرض السرطان، وفئة أخرى ممن يعانون من الصمم ، وأشقاء لنا من اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري أبعدتهم الحروب عن ديارهم.