فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

نهايات مسلسلات رمضان الـ 15 حلقة ما بين الناجحة و المخيبة

فرح الهادي عن حملها بطفلها الثاني: أنا مو حامل

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

إيلين ابنة المتصرف في حماية عبدو العربجي بـ الحلقة 16

مسلسل 2024: تأثر بمشهد وداع سما لوالدها بالمشرحة

إعدام صبحي خلال عملية تبادل الأسرى في الحلقة 17 من مسلسل تاج

قصة "السيكي" الحزينة حديث السوشيال ميديا في ولاد بديعة

نور الرياض ينطلق بعروض مبهرة في موسمه الثاني

ET بالعربي | 04 نوفمبر 2022
مهرجان نور الرياض - صورة من انستغرام @noorriyadhfestival

مهرجان نور الرياض - صورة من انستغرام @noorriyadhfestival

تحت شعار "نحلم بآفاق جديدة" أقيم الموسم الثاني من مهرجان نور الرياض في المملكة العربية السعودية، بإشراف من الهيئة الملكية في الرياض، وبحضور عدد كبير من الناس الذين تواجدوا لمشاهدة مختلف عروض الضوء.

مهرجان نور الرياض - صورة من انستغرام @noorriyadhfestival

المدير التنفيذي لفعاليات نور الرياض خالد الهزاني أوضح في لقائه مع ET بالعربي أن احتفال نور الرياض لهذا العام مختلف بشكل كلي عن العام الماضي، وأضاف: "هذه السنة عدد الأعمال أكثر تنوع أكثر في الأعمال الفنية، بالإضافة إلى تغطية كل مناطق المملكة"، مشيراً إلى أن المهرجان سيغطي 40 موقع في الرياض، ويتضمن 5 مراكز رئيسية.

خالد الهزاني vod1

وأشار خالد الهزاني إلى أن كل موقع يتميز بأعمال وأفكار إبداعية مختلفة يقدمها مجموعة كبيرة ومتنوعة من الفنانين السعوديين والعرب والأجانب.

وشهد يوم الافتتاح وتحديداً في منتزه الملك عبدالله في الملز عرض لطائرات الدرون حمل اسم " ترتيب الفوضى " وتم فيه استخدام 2000 طائرة، رسمت عرض مبهر وشكّلت لوحات مختلفة في السماء.

Vod2 خالد الهزاني

مشاركة عالمية في نور الرياض

ويتميز الموسم الثاني من المهرجان بمشاركة فنانين من مختلف دول العالم، حيث سيتم تقديم أعمال فنية متنوعة بوسائل الضوء الإبداعي ما بين الأعمال التركيبية والمجسمات الضوئية، والتي ستستمر في الرياض لمدة 17 يوماً، أي حتى 20 نوفمبر.

خالد الهزاني vod3

ويشمل نور الرياض هذه السنة على 500 فعالية وأكثر من 300 نشاط، بالإضافة إلى عروض موسيقية وندوات حوارية، وورشات عن فنون الضوء والتصوير وصناعة الأفلام والفيديو.

كما سيتضمن مهرجان نور الرياض على معرض يحمل شعار "من الشعاع إلى الشغف"، سيقام من 3 نوفمبر 2022 وحتى 4 فبراير 2023 في حي جاكس بالدرعية، ليقدم إلى زواره رحلة فنية للتحوّل الضوئي الإبداعي في الماضي والمستقبل، مستكشفاً أقسام "تقنيات الضوء" و "عمارة الضوء" و "إدراك الضوء".

نور الرياض - صورة من انستغرام @noorriyadhfestival