جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

ياسمين عبد العزيز تُفسد مسابقة إسعاد يونس: أنا رخمة أوي

الجمهور مشغول بطلاق أحمد السقا ومها الصغير..ومدير أعمال السقا يوضح لـ ET بالعربي

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

محامي الطرف الآخر في قضية "الفسق والفجور" يقدم دلائل ضد حليمة بولند

مها الصغير ترد على إنفصالها عن أحمد السقا

وتري ترد على إليسا "لا حدود لإفتراءها وكيديتها"

تفاعل مع صورة الأميرة رجوة الحسين بمناسبة عيد ميلادها الـ 30

هل ستُمنع منة شلبي من السفر خارج مصر ؟

ET بالعربي | 21 ديسمبر 2022
هل ستُمنع منة شلبي من السفر؟ - صورة من انستغرام @mennashalaby

هل ستُمنع منة شلبي من السفر؟ - صورة من انستغرام @mennashalaby

تصدر قرار إحالة منة شلبي للمحاكمة الجنائية في الساعات الأخيرة عناوين الصحف وصفحات السوشيال ميديا، بعد أن أعلنت النيابة العامة المصرية ذلك في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على فيسبوك.

منة شلبي تحال إلى المحاكمة الجنائية - صورة من السوشيال ميديا

تطورات قضية منة شلبي

وبدأ المتابعون يتداولون العديد من التوقعات حول العقوبات التي يمكن أن تواجهها بعد أن ضُبطت معها مواد مخدرة في مطار القاهرة أثناء عودتها إلى مصر.

منة شلبي تحال إلى المحاكمة الجنائية - صورة من السوشيال ميديا

إحالة منة شلبي للمحاكمة الجنائية "إجراء طبيعي"

المحامي هيثم عباس وفي اتصال مع ET بالعربي أشار إلى أن إجراء النيابة العامة بإحالة منة شلبي إلى محكمة الجنايات، بقصد تعاطي المواد المخدرة، هو إجراء طبيعي ومتبع، وأوضح: "طالما شهد شهود الواقعة ضد المتهمة، وأكد مجري التحريات أن القصد هو التعاطي، وأن تقرير المعمل الكيماوي أثبت أن المضبوطات عبارة عن مخرد الحشيش والقنب المدرجين بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات، فمن الطبيعي إن تتم إحالة المتهمة إلى محكمة الجنايات".

VT هيثم عباس

منة شلبي غير ممنوعة من السفر

ولفت المحامي هيثم عباس في اتصاله إلى أنه فيما يتعلق بموضوع منع منة شلبي من السفر، فإن النيابة العامة لم تصدر أي قرار بذلك، وأضاف: "الشخص من حقه التنقل والسفر والعودة إلى داخل مصر طالما ما فيش منع من السفر أو ترقب الوصول، وده بيكون بإجراءات متعلقة بقرار يصدر من النائب العام بمنع من السفر"، مؤكداً أنه يمكنها السفر والعودة إلى مصر طالما لم يصدر في حقها أي حكم جنائي.

VT هيثم عباس

منة شلبي "لم تثبت إدانتها"

ونوّه المحامي هيثم عباس في الاتصال إلى أن قرار إحالة منة للمحاكمة الجنائية لا يعني أنها مدانة بنسبة 100%، موضحاً: "يعني الشخص ممكن يتم إدانته من قبل النيابة العامة وفق المعطيات الموجودة، لكن المحكمة وشأنها في الآخر في الاطمئنان"، وعقّب: "إذا كان المتهم على علم بكون المواد دي مواد مخدره من عدمه ده امر تاني خالص".

وأوضح ذلك قائلاً: "مافيش شك إننا نحنا قدام مضبوطات تشكل جريمة طبقاً للقانون، ولكن هل المتهمة على علم بالمخدرات دي ولا لأ"، مؤكداً أنه في حال استطاعت منة شلبي أن تثبت أمام محكمة الجنايات عدم علمها أن هذه مواد مخدرة، سيكون ذلك من صالحها.

VT هيثم عباس

منة شلبي "قد تأخذ حكم بالبراءة"

وأكد المحامي أنه في حال تأكدت محكمة الجنايات من ذلك، يمكن أن تحكم لـ منة بالبراءة، مضيفاً: "ممكن النهاردة محكمة الجنايات تشوف إن هي ما عندها سابقة جنائية ليها أو غير ذلك، وتقضي بحكم مع الإيقاف، يعني كل المعطيات أما محكمة الجنايات مفتوحة عشان كده ما يبقاش في منع من السفر طالما القضية لسا في محل تحقيق.

 وكانت منة قد أخرجت من قسم شرطة النزهة يوم 25 نوفمبر بكفالة بلغت 50 ألف جنيه بحسب ما أمرت به النيابة العامة، بعدما تحفظت شرطة مطار القاهرة الدولي على منة عند عودتها من الخارج، بعد ضبطها وبحوزتها 12 كيس من مخدر الماريجوانا، بحسب ما توصل إليه تحقيق قسم النزهة.

صورة المضبوطات

 منة شلبي في المطار

القبض على منة شلبي

مضبوطات منة شلبي