ET بالعربي يصدر نتائج الإستفتاء الخاص بموسم رمضان 2024

 نادين نجيم تدفع ضريبة الحب

ردّ دكتورة خلود على متابعة قامت بالتنمر على أذنيها

النجوم في عزاء الراحلة شيرين سيف النصر

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

إليسا تخطف قلب الفانز برقصها وتفاعلها على المسرح

ديمة بياعة وأحمد الحلو يعودان في "رحلة ديمة العجيبة"

خيارات ليالي دهراب القانونية في قضية مسرحية صنع في الكويت

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

واجهت العنصرية منذ طفولتها.. كامالا هاريس تصنع تاريخاً جديداً للمرأة

ET بالعربي | 21 يناير 2021
كامالا هاريس وحو بايدن - انستغرام @kamalaharris

كامالا هاريس وحو بايدن - انستغرام @kamalaharris

كل الأنظار تتجه إليها منذ أن تم اختيارها لشغل منصب نائبة الرئيس الأميركي، إذ استطاعت كامالا هاريس أن تمنح كل امرأة ولاسيما من ذوات البشرة الداكنة والمهاجرات الأمل بأن يتولين مناصب هامة ومرموقة في الولايات المتحدة الأميركية، بعد أن أصبحت أول امرأة تشغل منصب نائبة الرئيس الأميركي، كما أنها أول امرأة داكنة البشرة، وأول شخصية من أصول هندية- أميركية.

كامالا هاريس التي نشأت على النضال من أجل العدالة والحرية، أعربت عن استعدادها للعمل مع الرئيس جو بايدن منذ أن اختارها لتكون إلى جانبه في مرحلة تحتاج إلى العمل والاتحاد.

استولت كامالا هاريس السيناتور الأميركية عن ولاية كاليفورنيا، على ألقاب لم يحزها غيرها سابقاً، فبات اسمها يترافق مع أول امرأة، أول سوداء..

كامالا هاريس
كامالا هاريس - انستغرام @kamalaharris

كما أنها أول امرأة سوداء عملت كمدعي عام في ولاية كاليفورنيا، وأول امرأة سمراء شغلت منصب النائب العام، وهي ثاني امرأة سوداء وأول امرأة من أصول آسيوية تشغل منصباً في مجلس الشيوخ.

وبعيداً عن المكتب البيضاوي الذي أصبحت جزءاً منه للسنوات الأربعة المقبلة، نشأت كامالا هاريس وهي الابنة الكبرى لاثنين من المهاجرين المدافعين عن الحقوق المدنية في أوكلاند، كاليفورنيا، وأم لطالما كانت أحلامها كبيرة.

كامالا هاريس
كامالا هاريس- انستغرام @kamalaharris

وكانت كامالا قد قالت في حديث لـThe Daily Show في أكتوبر الماضي بما معناه: "أنا ابنة لامرأة وصلت إلى الولايات المتحدة بعمر الـ19 عاماً، وكانت واثقة أنها وأولادها باستطاعتهم أن يقوموا بأي شيء".

كامالا التي حضرت أولى الاحتجاجات وهي كانت لا تزال صغيرة بل لا تمشي حتى بل كانت في عربة تجرها والدتها، قالت خلال حملتها الانتخابية: "لقد نشأت لاتخاذ القرار"، وأوضحت: "كانت تدرك والدتي بأنها تربي ابنتين من أصحاب البشرة الداكنة، وسيتم التعامل معهما بشكل مختلف بسبب لون بشرتهما. كبرت، وكنت كلما انزعجت من شيء، كانت والدتي تنظر في عيني وتسألني، حسناً ما الذي ستفعلينه حيال ذلك؟".

فكان الجواب هو الانتقال إلى واشنطن والتسجيل في جامعة هوارد الشهيرة، قبل التوجه إلى كلية الحقوق في جامعة كاليفورنيا.

كامالا هاريس
كامالا هاريس- انستغرام @kamalaharris

يبدو واضحاً أن والدتها كانت سبباً أساسياً بالثقة بالنفس التي تتمتع بها كامالا وبالقوة التي تغلب على شخصيتها.

ولفتت كامالا في وقت سابق خلال حملتها الانتخابية إلى انها أصبحت محامية لأنها وجدت أن النظام القضائي معطل وستحاول من خلال عملها كمحامية إصلاحه.

شاركت كامالا مع أختها مايا المحامية والتي شغلت منصب مستشارة سابقة لدى هيلاري كلينتون في العديد من الاحتجاجات كما شاركت بكورال الكنيسة السوداء في أوكلاند.

انفصل والدا كامالا عندما كانت لا تزال في المدرسة الابتدائية، وذكرت أنها عندما زارت والدها دانيال هاريس وهو اقتصادي وأستاذ جامعي في ستانفورد في جامايكا في عطلة نهاية الأسبوع، رفض الأولاد اللعب معها، وأوضحت في العام 2015 أنه "لم يُسمح لأولاد الجيران أن يلعبوا معنا لأننا من السود".

كامالا هاريس
كامالا هاريس وزوجها ودغلاس ايمهوف- انستغرام @kamalaharris

كامالا التي تربت على النضال وذاقت طعم الظلم والعنصرية منذ طفولتها، تزوجت في العام 2014 من المحامي دوغلاس كريغ ايمهوف، وأصبح أول "رجل ثاني" في تاريخ الولايات المتحدة بما أن زوجته هي أول امرأة بمنصب نائب الرئيس، وكامالا هي الزوجة الثانية لدوغلاس الذي انفصل عن زوجته الأولى في العام 2008.

كامالا التي لم تغب الابتسامة عن وجهها منذ انتخابها ولاسيما في حفل التنصيب، تصنع تاريخاً جديداً للمرأة في الولايات المتحدة وكل العالم.