الرحلة البحرية الأولى لجيهان ابنة شام الذهبي مع العائلة

هدى حسين وسحر حسين تفجعان بوفاة شقيقهما

"فاجعة هزت قلوبنا" ..رسائل النجوم لأهالي ضحايا منخفض المطير

تعليقات النجوم على تصعيدات الحرب الأخيرة

لماذا كانت إمارات رزق الخيار الأول لشخصية بديعة؟

من هو الشخص الذي التقاه سعد لمجرد في بيروت؟

حفل زفاف عائلي لـ فارس إسكندر .. و معين شريف أبرز الحاضرين

هدى حسين عن جدل "زوجة واحدة لا تكفي": "لعلّكَ سعيت .. لعلّكَ دعيت"

"ما في ليل" ..ديو غنائي يجمع ناصيف زيتون و رحمة رياض

مسلسل لعبة حب الحلقة 1 :سما تخلص مالك من موعد غرامي فاشل

وداع مؤثر لـ ثناء دبسي "الشام رح تشتقلك كتير"

ET بالعربي | 21 فبراير 2024
ثناء دبسي - صورة من غوغل

ثناء دبسي - صورة من غوغل

ليلة حزينة عاشها الوسط الفني في سوريا والوطن العربي.. بعد خبر وفاة ثناء دبسي ليلة الثلاثاء 20 فبراير 2024 في دمشق عن عمر ناهز الـ 83 عاماً.

شاهدوا في تقرير سابق.. ما هو سبب دموع ثناء دبسي ؟

ETO02347-Final ما هو سبب بكاء ثناء دبسي

وتحولت صفحات السوشيال ميديا إلى نعوات ، وتفاعل مع الخبر الكثير من النجوم من خلال كلمات وداع مؤثرة.

ثناء دبسي

كما شاركت اليوم يارا صبري متابعيها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بوست النعي لوالدتها، من دون إضافة أي تعليق.

وسيُجرى الدفن ويُصلّى على جثمانها يوم غد الخميس، فيما سيُقام عزاء الراحلة (للرجال والنساء) يوم الجمعة في 22 فبراير، من الساعة 5 إلى الساعة 8:30، في صالة نقابة الفنانين في المزرعة جانب نادي بردى في سوريا.


نجوم سوريا في وداع ثناء دبسي

نادين خوري نعت الراحلة في رسالة شاركتها على إنستقرام، تحدث فيها عن علاقتهما القوية والدعم الكبير الذي تلقته منها من بداية مشوارها الفني، وكتبت "الفنانة القديرة ثناء دبسي كم من الحزن الكبير الذي يقبض على القلب في هذا الخبر المؤلم… مع بداية طريقي الفني…كانت توجهني بمحبة وعناية.. لم تبخل عليّ بالنصائح … أستاذتي…الرحمة لروحك..خالص العزاء لزوجها الفنان سليم صبري ..ولأولادها وأقربائها..وللوسط الفني…. إنا لله وإنا إليه راجعون".

شكران مرتجى كتبت بوست على إنستقرام، "صباح بلا ثناء ؟؟؟؟؟!!!!!!صباح مؤلم حزين الراقية الدافئة في أقسى أيام البرد الإنساني؟؟؟؟ثناء بإسمك الكبير أي ُ كلام للحديث عنك قليل كما قلتِ لي آخر مره بحبك كتير رح قلك بحبك كتير".

وأضافت "يارا صديقتي أختي مصابك كبير أعلم ليتني أستطيع حمل هذا الحزن معكِ ليتني أستطيع أن أخذك في قلبي الآن لأخفف عنك، ولكن الله معك وماهر وأبناءك وكل الأحبة

صبرك الله أنتي وريم وثائر والسيدة ثراء دبسي والأستاذ الكبير سليم صبري على فقدان حبيبته إنالله وإنا إليه راجعون، الفاتحة والدعاء".

سيف سبيعي ودع الراحلة في بوست عل إنستقرام أيضاً "فلترقد روحك النقية بسلام يا ثناء …. الشام رح تشتقلك كتير …. سليم … الله يكون معك يا حبيبي … الرحمة لروحها الطاهرة".

سلمى المصري كتبت "خبر رحيلك مؤلم وموجع مشوارنا طويل في الإذاعة منذ بداياتي كنت الاستاذة والام والاخت لم تبخلي علي بنصائحك تعلمت منك الكثير كنت ايقونتي في الفن والإنسانية والرقي والحب والتواضع وداعاو إلى جنات الخلد ياست الكل وداعا ياام ثائر عزائي الحار للاستاذ سليم صبري و للغالية يارا ولريم ولكل عائلتها وزملائها ومحبيها و الصبر والسلوان لقلوبكم إنا لله وإنا إليه راجعون".

أمل عرفة شاركت بوست مطول، قالت فيه "لا عزاء يكفي عندما تغيب هذه السيدة لم أرَ فيها خلال كل مرحلة التقائي بها إلا النبل والأخلاق الرفيعة والحنية الحقيقية

عزائي الكبير لزوجها أستاذنا سليم صبري".

وتابعت كلامها، "ولابنتها رفيقة الايام الحلوة والاكتشاف والدهشة الفنانة يارا صبري ولأخوتها جميعاً، ولخالتهم السيدة ثراء دبسي، إذن…. رحلت الراقية سناء دبسي، الحزن كبير جداً، أتمنى لك رحمات واسعة تستحقينها من رب الوجود، وداعاً…".

سلاف فواخرجي أيضاً شاركت، وكتبت "ليلة حزينة بفقدانك أيتها الطيبة والدافئة، وقبلة أطبعها على جبينك وعلى يديكِ الرقيقتين، السيدة الكبيرة ثناء دبسي … لروحك الحب والسلام، ولعائلتك ولنا العزاء والصبر".

رشا شربتجي كتبت بوست مطول على إنستقرام، قالت فيه "الإنسان أثر، وأثرها كبير وما بينمحي، على الصعيد الإنساني والفني، بكل الأمكنة والأيام، كانت وجه بشوش، صبور، بتعطي كل المحبة، ملتزمة بمهنتها، أم حقيقية ألنا".

وأضافت "خبر رحيلك فاجعة كبيرة، وصعب كتير، خبر حزين مؤسف وبيترك بقلبي دمعة، تشاركنا سوا بأهم الأعمال وكانت وفاتك بهي المسلسلات مجرد تمثيل، وكنت بتمنى هاد الخبر كمان يكون مجرد تمثيل، ثناء دبسي الرحمة لروحك وكل العزاء والصبر الفنانة يارا صبري والفنان سليم صبري وكل الوسط الفني السوري على فقدان هذه القامة".

سوسن أرشيد علقت على خبر الوفاة بحزن كبير، وكتبت "‎ياكريمة يارقيقة يانسمة مرقتي بهالحياة وتركتي أثر حلو دافي مابموت بقلب كل حدا اتعرف عليكي السلام لروحك ألف السلام واالعمر إلكون ولصبر كل الصبر عمّو سليم ويارا وريم وثائر وماهر واحفادك وكل يلي بحبوكي".

أما مها المصري، كتبت بدورها "الحبيبة الغالية على قلبي وقلب الجميع ثناء دبسي في ذمة الله خبر رحيلك موجع فنانة وإنسانة بغاية الرقي حنونة وطيبة وقامة فنية لاتعوض كان إلي الشرف إني كون معك من طفولتي وكنتي تخافي علي وتوصليني عالبيت إنتي والغالي على قلبي الأستاذ سليم صبري وأخر لقاء كان بيناتنا ببنات العيلة كنت شوف فيكي الأم والأخت والصديقة الله يرحمك ويجعل مأواكي الفردوس الأعلى من الجنة عزائي للغالي سليم صبري وللغالية ريم ولثائر وللحبيبة والصديقة يارا الله يصبر قلبك ياحبيبتي وعزائي للغالي ماهر صليبي وللوسط الفني ولجميع الزملاء رح تبقي بقلوبنا ياحبيبتي".

أيضاً سامر المصري وديما بياعة شاركوا ستوريات على إنستقرام نعوا فيها الراحلة بكلمات مؤثرة.

كلمات نجوم سوريا في وداع الراحلة ثناء دبسي "الحزن كبير جداً"

كلمات نجوم سوريا في وداع الراحلة ثناء دبسي "الحزن كبير جداً"