وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

مصطفى أبو سريع لـ ياسمين عز "توقفي عن تقديم النصائح للسيدات"

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

تفاصيل آخر مكالمة بين يحيى الفخراني والراحل صلاح السعدني

قناة Now لن تجدد هذه المسلسلات التركية لمواسم جديدة

مسلسل لعبة حب : أبطال النسخة العربية والتركية

وفاة كريس كينج عن عمر يناهز 32 عامًا بعد إطلاق النار عليه

تفاعل كبير مع لقاء دينا الشربيني في ET بالعربي

وزارة الإعلام الكويتية تردّ على الجدل

ET بالعربي | 07 أبريل 2022
وزارة الإعلام الكويتية

وزارة الإعلام الكويتية

بالتزامن مع بيان أصدرته وزارة الإعلام الكويتية عن أحد المسلسلات توقع الجمهور أن يكون مسلسل "من شارع الهرم إلى" هو المقصود والذي يعرض في رمضان 2022، حيث لم يتم ذكر اسم المسلسل في البيان الذي تمت مشاركته على حساب وزارة الإعلام على تويتر.

وصرحت الناطقة الرسمية باسم وزارة الإعلام أنوار مراد أن اللغط المثار حول أحد الأعمال التلفزيونية من إنتاج شركة غير كويتية ولم يتم إجازة العمل من قبل وزارة الإعلام وتم تصويره خارج الكويت، كما أن العمل تم تصويره خارج الكويت ويعرض على منصات خارج دولة الكويت.

وأكدت أنوار أن وزير الإعلام والثقافة دكتور حمد روح الدين طلب التحقيق فيما اذا تم تصوير أي مشاهد داخل دولة الكويت دون الحصول على ترخيص مسبق مما يشكل  مخالفة للقانون واللوائح المنظمة لانتاج الأعمال الفنية داخل دولة الكويت.

وأهابت وزارة الإعلام بتحري الدقة حول نسب الأعمال الفنية لدولة الكويت، ولا سلطة للوزارة بموجب القانون على ما يتم تصويره أو إنتاجه خارج دولة الكويت.

وكان وكيل الإعلام سعود الخالدي قال لـ الراي عن المسلسل المثير للجدل "تم تصويره خارج الكويت دون الحصول على إجازة نص أو إجازة إنتاج من الوزارة".

وشدد أيضًا على أن وزارة الإعلام حريصة كل الحرص على إظهار الصورة المشرفة للمجتمع الكويتي ورفض أي أعمال من شأنها الإساءة إليه.

وقال سعود الخالدي إن وزارة الإعلام ستتخذ الإجراءات ‏لمحاسبة كل من شارك في العمل من موظفي الوزارة من دون إذن رسمي من الوزارة.

ورافق صدور البيان جدل واسع على تويتر حيث تفاعل نواب حاليون وسابقون ومحامون وإعلاميون مع البيان.

أسامة الشاهين كتب عبر تويتر " نحيي وزارة الإعلام على احتضان أعمال كويتية رمضانية هادفة، مثل المسلسل التراثي دحباش والتاريخي فتح الأندلس، ونطالبها والأخ وزير الإعلام  بإنزال أقسى العقوبات المتاحة، على أعمال هابطة مسيئة للمرأة والأسرة الكويتية المسلمة!".

وشارك حساب "المجالس" على تويتر سؤال النائب خالد المونس لوزير الإعلام حمد روح الدين عن الإجراءات التي اتخذتها وزارة الإعلام ضد الأعمال التي تتنافى مع العادات والتقاليد الكويتية وقيم إسلامنا الحنيف.