بعد حملة بالنسياغا .. كيم كارداشيان تخرج عن صمتها "صدمتني الصور"

الانتهاء من كتابة 20 حلقة من "إكس لانس" لمحمد سعد لرمضان 2023

جنيفر لوبيز تكشف عن رسالة نقشها بن أفليك على خاتم الخطوبة

هاري ستايلز وكيندال جينر إلى الواجهة مجدداً

مايلي سايرس تحتفل بعيد ميلادها الـ30

لطيفة وبلقيس تحتفلان بعيد الإتحاد الإماراتي على مسرح المجاز

محمد سال يعلن زواجه من رغد مسعود عبر تويتر

أول تعليق من أمير العموري لـ ET بالعربي على جدل زفافه

صورة عوشة السويدي تتصدر واجهة غوغل

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعلن عن تكريم يسرا

يعقوب الفرحان وفاطمة البنوي في غداء البحر الأحمر السينمائي الدولي بالبندقية

ET بالعربي | 04 سبتمبر 2021
يعقوب الفرحان ومحمد عبدالعزيز التركي

يعقوب الفرحان ومحمد عبدالعزيز التركي

أقام مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي Red Sea International Film Festival غداءً لإعلام صناعة السينما في مهرجان البندقية السينمائي.

ومن أبرز الحضور يعقوب الفرحان وفاطمة البنوي التي شاركت فيديو لها بها برفقة رئيس المهرجان محمد عبدالعزيز التركي معلقة " في غاية السعادة والامتنان أن أكون شاهدة ومشاركة ومحركة للمشهد السينمائي السعودي، ولا سيما لأول مهرجان سينمائي دولي يقام في مسقط رأسي في مدينتي وحبيبتي، جدّة، عروس البحر الأحمر.. ننطلق بصحبة رئيس لجنة المهرجان محمد التركي".

محمد شارك مجموعة صور له برفقة أبرز الحضور الذين تواجدوا في الغذاء، معلقًا "في غذاء مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي لاعلام صناعة السينما في مهرجان البندقية السينمائي".

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

وشاركت صفحة المهرجان على "انستغرام" مجموعة صور للحضور خلال الغداء، علّقت عليها "صنّاع الأفلام السعوديون يحضرون دورة تخصصية نظمناها لهم في البندقية مع لوك روجرز، منتج فيلم "موناليزا أند ذا بلود مون" للمخرجة أنا ليلي أميربور. لوك روجرز هو منتج مخضرم له العديد من الأعمال الناجحة، منها "ماير أوف إيستاون" على إتش بي أو، و "ديكنسون" على آبل تي في بلس".

و الليلة سيكون هناك عشاء على هامش المهرجان من المتوقع أن يشهد حضور لمشاهير من الوطن العربي والعالم وكل من يهتم بصناعة السينما.

يذكر أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يسعى للاحتفاء بأهم الإبداعات السينمائية، واحتضان الطاقات الإبداعية للمواهب السينمائية في السعودية والعالم العربي، حيث يقوم بصقل المواهب والمهارات عبر مجموعة من البرامج والمبادرات.

وتتوزع أنشطة المؤسسة على مدار العام بين العروض السينمائية، وتنظيم الندوات وورش العمل، وإقامة المعارض، والأرشفة، إضافة إلى استضافة الدورة السنوية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الذي يستقطب عشاق الأفلام، والسينمائيين، ومحترفي صناعة السينما من جميع أنحاء العالم.