جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

منافسة بين قصر باكنغهام وميغان ماركل على المربّى

يعقوب الفرحان وفاطمة البنوي في غداء البحر الأحمر السينمائي الدولي بالبندقية

ET بالعربي | 04 سبتمبر 2021
يعقوب الفرحان ومحمد عبدالعزيز التركي

يعقوب الفرحان ومحمد عبدالعزيز التركي

أقام مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي Red Sea International Film Festival غداءً لإعلام صناعة السينما في مهرجان البندقية السينمائي.

ومن أبرز الحضور يعقوب الفرحان وفاطمة البنوي التي شاركت فيديو لها بها برفقة رئيس المهرجان محمد عبدالعزيز التركي معلقة " في غاية السعادة والامتنان أن أكون شاهدة ومشاركة ومحركة للمشهد السينمائي السعودي، ولا سيما لأول مهرجان سينمائي دولي يقام في مسقط رأسي في مدينتي وحبيبتي، جدّة، عروس البحر الأحمر.. ننطلق بصحبة رئيس لجنة المهرجان محمد التركي".

محمد شارك مجموعة صور له برفقة أبرز الحضور الذين تواجدوا في الغذاء، معلقًا "في غذاء مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي لاعلام صناعة السينما في مهرجان البندقية السينمائي".

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

وشاركت صفحة المهرجان على "انستغرام" مجموعة صور للحضور خلال الغداء، علّقت عليها "صنّاع الأفلام السعوديون يحضرون دورة تخصصية نظمناها لهم في البندقية مع لوك روجرز، منتج فيلم "موناليزا أند ذا بلود مون" للمخرجة أنا ليلي أميربور. لوك روجرز هو منتج مخضرم له العديد من الأعمال الناجحة، منها "ماير أوف إيستاون" على إتش بي أو، و "ديكنسون" على آبل تي في بلس".

و الليلة سيكون هناك عشاء على هامش المهرجان من المتوقع أن يشهد حضور لمشاهير من الوطن العربي والعالم وكل من يهتم بصناعة السينما.

يذكر أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يسعى للاحتفاء بأهم الإبداعات السينمائية، واحتضان الطاقات الإبداعية للمواهب السينمائية في السعودية والعالم العربي، حيث يقوم بصقل المواهب والمهارات عبر مجموعة من البرامج والمبادرات.

وتتوزع أنشطة المؤسسة على مدار العام بين العروض السينمائية، وتنظيم الندوات وورش العمل، وإقامة المعارض، والأرشفة، إضافة إلى استضافة الدورة السنوية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الذي يستقطب عشاق الأفلام، والسينمائيين، ومحترفي صناعة السينما من جميع أنحاء العالم.