مثل كل عام وبأزياء مستوحاة من التراث، تحتفل الفاشينيستات والنجمات بيوم التأسيس السعودي بأسلوب يجمع بين الحرفية العالية والأناقة العصرية، حيث تلعب التفاصيل الدقيقة والتطريزات الفاخرة دور مهم في إطلالاتهن المميزة.
الهام علي بإطلالة تراثية باللون الأخضر في يوم التأسيس
استلهماً من اللون البارز في السعودية والذي له معاني قيمة، وهو الأخضر، اختارت الهام قفطان بهذا اللون الجميل مطرز بكامله باللون الذهبي، ذات قصة ملفتة وتفاصيل متنوعة مبتكرة بشكل حرفي لافت. حرصت الهام على إضافة أدق التفاصيل من المجوهرات الى إكسسوارات الوجه وغيرها من الأمور الأساسية.
داليا مبارك بإطلالة كحلية مطرزة في يوم التأسيس
داليا مبارك اختارت إطلالة جميلة تحتوي على لمعة خفيفة من خلال القماش المصنوعة منه. يحتوي التصميم على تفاصيل باللون الفضي والذهبي كما دخلت الألوان اليه بشكل غير مبالغ به وبأسلوب التقليمات. زاد من جمالية هذا التصميم طرحة الرأس المميزة والمجوهرات باللون الفضي ذات الطابع التراثي القديم. هذا التصميم هو من نورفا كوتور من تصميم نورا سليم.
منى الشيخ بعباية مطرزة بالفضي في يوم التأسيس
أيضاً نحو العباية السوداء المطرزة بأسلوب ملفت توجهت منى الشيخ. اذ اختارت تصميم شرقي جميل مطرز بكامله بالفضي، وأضافت مجوهرات بارزة مكدسة باللون الفضي. التصميم عكس الحرفية اليدوية في التطريز حيث برزت من خلاله تفاصيل عديدة.
نجود الرميحي بثوب تراثي خاص بيوم التأسيس
اختارت نجود الرميحي فستانًا باللون الأصفر مع طرحة تحمل معاني تراثية قيّمة. الفستان مستوحى من التراث السعودي ومطرز بأشكال النخيل، في تعبير واضح عن الهوية الثقافية العريقة.
اللون الأصفر مستلهم من لون البلح، الذي يرمز لعلاقة النخيل بالحياة في الجزيرة العربية. التصميم يجمع بين الأصالة والأناقة، حيث تعكس التطريزات تفاصيل النخيل كرمز للخصوبة والخير، مما يجعله قطعة تراثية فريدة من تصميم علياء الصواف.
عبير سندر باطلالتين مختلفتين بمناسبة يوم التأسيس
عبير سندر، اختارت اطلالة مشغولة بشكل دقيق جداً من تصميم دار عزيزه فلاته. التصميم يأتي باللون الزهري الزاهي، ومطرز بكامله بالذهبي مع لمسات من الأبيض. طرحة الرأس تأتي بأسلوب ملوكي رائع مع دخول التفاصيل الذهبية اليها.
هذا اللوك هو تعبير عن العودة الى التراث. وأضافت عبير على حسابها هذا التعليق: "منذ الأزل وأهل الحجاز يحتفون بالعروس بأبهى الحلل، فتتزين باللبس المديني المطرز بالخيوط الذهبية، وتتوج بالجمال والحُلي الفريدة التي تحكي قصة تاريخ ومجد. في يوم التأسيس، نفتخر بإرثنا الأصيل، بعاداتنا التي توارثناها جيلاً بعد جيل، وبوطن جمع بين الحضارة والهوية. كل عام وبلادنا شامخة، وكل عام وأنتم بالفخر والعز مكللين."
وفي إطلالة أخرى، أيضاً بمناسبة يوم التأسيس، اختارت عبير اللون الأسود من أميمة كينداسا التصميم ذات اللمسات الشرقية يحتوي على تقليمات ملونة بارزة ويعكس أسلوب تراثي قديم من خلال تفصيله وقصته ذات الوحي العربي.
ميلا الزهراني ونجود الرميحي باطلالات مشغولة بدقة في يوم التأسيس
توجهت كل من ميلا الزهراني ونجود الرميحي نحو المصممة ريهام ناصر، واخترن تصاميم من ابتكارها. ميلا ارتدت اطلالة باللونين الأبيض والأحمر المائل قليلاً الى الزهري.
تضمن التصميم زخرفات ذهبية بشكل لافت وواضح. كما اختارت وشاحين انسدلا من اليدين من نفس ألوان التصميم.
أما نجود الرميحي، وفي اطلالة ثانية لها بمناسبة يوم التأسيس، فاختارت ثوب من الساتان باللون الأوف وايت مطرز بالذهب واللؤلؤ بطريقة حرفية عالية. التصميم بدا مشغولاً بدقة وتطلب ساعات طويلة من العمل. وأسدلت من على شعرها وشاح باللون الأبيض مطرز بالذهبي.

فاطمة الصفي بعباية سوداء في يوم التأسيس
بأسلوب تراثي ملفت، نشرت فاطمة الصفي فيديو لها على انستغرام متألقة بعباية باللون الأسود مطرزة بالذهبي بشكل لافت وبارز من تصميم ماند Mand Ksa. التصميم بأكمله من الوشاح، الى العباية وصولاً الى المجوهرات عكس التراث التقليدي السعودي بشكل لافت. حتى أنها اختارت بيت عيسى التراثي لجلستها التصويرية.
العنود بدر باطلالة من التراث السعودي في يوم التأسيس
لفتت العنود بدر الأنظار باطلالتها الخاصة بيوم التأسيس، حيث عادت الى الوحي من التراث القديم من خلال ارتدائها عباية باللون الأسود مطرزة بالذهبي، مع دخول ألوان الأحمر والأخضر في التفاصيل المنقوشة. ولكي تكتمل اطلالتها زينت شعرها بإكسسوارا منسدل باللون الذهبي.
مريم سلمان بتصميم أحمر من نورا آل شيخ في يوم التأسيس
اختارت مريم سلمان اطلالة من نورا آل شيخ باللون الأحمر ويحتوي على تطريزات لافتة في وسطه وعند الأكمام. كما أضافت وشاح من الأورغنزا باللون الأحمر المتناغم مع التصميم.