سلافة معمار عن حبيبها "حنون وكريم ويستطيع أن يحتويني"

وفاة والدة قيس الشيخ نجيب والنجوم يعزونه

خلاف كاريس بشار وسلاف فواخرجي إلى الواجهة بسبب إمارات رزق

آدم إبن فرح الهادي يقفل الترند الهندي سان سانا

بعد حادثة أم فهد هل الخطر يلاحق البلوغرز والإنفلونسرز في العراق؟

تفاصيل حفل زفاف تيما الشوملي مخرجة مسلسل مدرسة الروابي

ماذا فعل الأمهات الجدد لحضور حفل Meta؟

النجوم إلى جانب قيس الشيخ نجيب في وداع والدته الأخير

و أخيراً روان بن حسين تكشف سر نحافتها الزائدة

صور النجوم من جنازة الراحل عصام الشماع

جمال سليمان: عودتي لسوريا مشروطة

ET بالعربي | 18 مايو 2020
جمال سليمان

جمال سليمان

حل جمال سليمان ضيفاً على برنامج شيخ الحارة والجريئة الذي تقدمه إيناس الدغيدي على قناة القاهرة والناس في حلقة تناول فيها العديد من المواضيع السياسية والفنية. وخلالها أجاب جمال بطريقة مباشرة على جميع الأسئلة فأكد أنه تعرض لحملة كبيرة ولحرب من قبل بعض الممثلين والإعلاميين المصريين مع بداية دخوله للسوق المصري مشيراً إلى أن أحمد ماهر هو من تبنى هذا الموضوع.

أما عن خلافه مع المخرج جمال عبد الحميد فقال أن العلاقة كانت من جيدة في بداية التعاون بينهما ولكن عند أول مشهد في المسلسل  تفاجأ جمال بطريقة تعاطي المخرج معه. فالمخرج جمال عبدالحميد وبحسب ما ذكر سليمان إستاء من سؤال بسيط طرحه عليه واستمرت العلاقة المليئة بالجفاء طيلة مدة تصوير العمل.

 

وعندما خير بين ليلى علوي ويسرا وإلهام شاهين إختار وبدون تردد ليلى علوي وبرر الموضوع بأنه وبعدما عمل معها في الشوارع الخلفية إكتشف أنها فنانة عظيمة تتمتع بالهدوء والرصانة الملفتة.

وافق جمال على أن الدراما التاريخية السورية أقوى من المصرية والسبب برأيه يعود إلى أن السوريين انتجوا أعمالهم التاريخية وصوروها في أماكن خارجية حقيقية عكست الواقع في وقت إتكل المصريون في أعمالهم التاريخية على الاستديوهات. وأضاف أن الممثل السوري الأقرب له على الصعيد الفني هو سلوم حداد أما على الصعيد الشخصي حاتم علي.

  وبالحديث عن وطنه سوريا أكد جمال أن النظام السوري خير الفنانين بأن يتطوعوا معه ومع الأخبار الكاذبة التي كان ينشرها أو أن يكونوا ضده ولم يترك فرصة لهم بأن يكونوا محايدين. و رأى أن عودته لسوريا مشروطة بوجود دولة قانون و ليس دولة تعتبره مجرم أو عميل فقط لأن رأيه مغاير ومختلف.  وفي سياق متابع نفى أن تكون المعارضة السورية هي السبب بوصول سوريا لم وصلت إليه ورأى أن الظروف هي من وضعت المعارضة في الخانة نفسها مع الإرهابيين على الرغم من أن هذا الموضوع غير مقبول مشيراً إلى أنه سيظل يعبر عن الصوت السوري الديمقراطي الذي يرفض الإرهاب و التطرف و الفساد.