إنفعال رضوى الشربيني وتهديد من بسمة وهبة "فضيحة موثقة"

سلمى أبو ضيف تقول نعم لشريك حياتها إدريس عبدالعزيز

الشامي يعود إلى سوريا بعد 12 عام: فقت الصبح مشتاق

"حاصلة على لقب جمالي"..معلومات عن إميلي شاه خطيبة مينا مسعود

برواس حسين عن معركتها مع السرطان: "حاليا في مرحلة العلاج"

عائلة أصالة تحتفل بعيد ميلادها و معايدة خاصة من فائق حسن

سنة غير عن كل سنة في حياة أصالة

كاريس بشار تتعرض للهجوم .. والجمهور يدافع

تصرف أراديا مع أمها آيشواريا راي المصابة في كان حديث الميديا

وائل كفوري يحصد أكثر من 440 ألف مشاهدة لكليب "لآخر دقة"

مهرجان أفلام السعودية: "للتو رأيت السماء" يحصد 4 جوائز

ET بالعربي | 10 يونيو 2022
مهرجان أفلام السعودية:فيلم "للتو رأيت السماء" يحصد 4 جوائز

مهرجان أفلام السعودية:فيلم "للتو رأيت السماء" يحصد 4 جوائز

حصد  سيناريو الفيلم القصير "للتو رأيت السماء" النصيب الأكبر من جوائز حفل سوق الإنتاج، الذي اختُتم مساء الأربعاء 8 يونيو 2022، ضمن فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان أفلام السعودية، والذي تنظمه جمعية السينما، بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)،وبدعم من هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة، حيث حصد أربع جوائز مجموعها 135 ألف ريال سعودي، وسط حضور إعلامي لافت، وعدد من المحترفين والمهتمين بصناعة الأفلام وتمويلها.

فيما تساوت ثلاث سيناريوهات في عدد الجوائز التي حصدتها، حيث فاز "الدار"، "حفل افتتاح"، و"سندريلا الحي"، بثلاث جوائز لكل واحد منها. وحصل سيناريو "أثكريم" و "قطار القايلة" كل واحد منهما على جائزة واحدة، وقدمت لجنة تحكيم مسابقة سوق الإنتاج شهادتي تكريم وإشادة بسيناريو "أنا وحبيبي في عدن" عن فئة الأفلام القصيرة، فيما نال سيناريو "عزيز هالة" شهادة مثلها عن فئة الأفلام الطويلة.

سوق الإنتاج

وقُدمت خلال الحفل عشر جوائز، من تسع جهات، منها جائزتان مقدمتان من إدارة مهرجان "أفلام السعودية"، إحداهما بقيمة 100 ألف ريال عن فئة سيناريو الفيلم الطويل، والثانية بقيمة 50 ألفريال عن فئة سيناريو الفيلم القصير، فيما قدم مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) جائزة بقيمة 35 ألف ريال، بينما قدمت بقية الشركات سبع جوائز تبلغ قيمتها الإجمالية قرابة نصف مليون ريال.

سوق الإنتاج