سلمى أبو ضيف تقول نعم لشريك حياتها إدريس عبدالعزيز

إنفعال رضوى الشربيني وتهديد من بسمة وهبة "فضيحة موثقة"

الشامي يعود إلى سوريا بعد 12 عام: فقت الصبح مشتاق

"حاصلة على لقب جمالي"..معلومات عن إميلي شاه خطيبة مينا مسعود

برواس حسين عن معركتها مع السرطان: "حاليا في مرحلة العلاج"

عائلة أصالة تحتفل بعيد ميلادها و معايدة خاصة من فائق حسن

سنة غير عن كل سنة في حياة أصالة

تصرف أراديا مع أمها آيشواريا راي المصابة في كان حديث الميديا

كاريس بشار تتعرض للهجوم .. والجمهور يدافع

وائل كفوري يحصد أكثر من 440 ألف مشاهدة لكليب "لآخر دقة"

عروض متنوعة وجلسات حواريّة تجمع صناع السينما في مهرجان أفلام السعودية

ET بالعربي | 06 يونيو 2022
صورة من حساب مهرجان أفلام السعودية على انستقرام

صورة من حساب مهرجان أفلام السعودية على انستقرام

3 أيام تفصلنا عن إنتهاء الحدث السينمائي السنوي مهرجان أفلام السعودية بدورته الثامنة التي انطلقت في 2 يونيو ومستمرة لغاية 9 يونيو في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء).

الأفلام التي ستعرض اليوم

عدد أفلام كبيرة تعرض اليوم الإثنين على مسرح إثراء، تنوعت بين الروائية القصيرة والطويلة أبرزها

  • مآذن الصابرين
  • حتى المغيب
  • سراب
  • عزلة
  • لحن نغمة رقص
  • أول مرة تحب ياقلبي
  • حياة امرأة
  • المخادع المحترف

جلسات حوارية على هامش المهرجان

جلسة حوارية مهمة أقيمت يوم أمس بعنوان رحلة إنتاج فيلم "طريق الوادي" في القاعة الكبرى بمركز إثراء والتي ناقشت تجربة إنتاج فيلم طويل وسلطت الضوء على أهم تحديات التصوير في مناطق جديدة بالمملكة.

ومن برنامج سوق الإنتاج  14 مشروع يتأهل لسوق المشاريع من أصل 103 مشروع متقدم للسوق، حسبما ذكر حساب البرنامج على تويتر.

وأيضًا جانب من توقيع الإصدارات المعرفية لمهرجان أفلام السعودية في دورته الثامنة شاركها حساب المهرجان على إنستقرام، بالاضافة الى عروض متنوعة وجلسات حواريّة يجتمع فيها صُنّاع الأفلام السعوديين وروادها.

ولازال المهرجان يسعى لتحقيق حلم الشباب الشغوفين بعالم صناعة السينما، حيث ذكر حساب المهرجان على تويتر " احصل على فرصة لتحويل مشروعك إلى فيلم، قم بزيارة سوق الإنتاج للقاء شركات الإنتاج وجهات الدعم واعرض فكرتك".

وكان قد أعلن موقع إثراء عن دورة بعنوان "ريادة الأعمال في القطاع الثقافي الإبداعي" من 16 إلى 18 يونيو، تُركز على الإثراء الفكري والكتابة الإبداعية للشغوفين بالقيادة والعمل الإبداعي.

صُممت هذه الدورة لتتلاءم مع من يجدون في أنفسهم شغفًا في ريادة الأعمال الإبداعية في أيٍ من مجالات الانضباط الفني مثل: الكتابة الخيالية أو غير الخيالية وإنشاء المادة التصويرية والمنصات الإذاعية مثل البودكاست والفنون البصرية والتصويروغيرها من حقول الفن والإبداع.

كما استضاف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي حفل عشاء في منزل محمد التركي؛ المدير التنفيذي لمؤسسة المهرجان، حيث قضينا أجمل الأوقات بصحبة عدد من الأصوات والمواهب التي برزت خلال مهرجان أفلام السعودية.

جلسة حوارية مع منتجة "غدوة"

وشارك حساب مهرجان البحر الأحمر على إنستقرام أجواء من الجلسة الحوارية مع دُرّة بوشوشة، المديرة السابقة لمهرجان قرطاج السينمائي، ومُنتجة فيلم "غدوة" الذي حصل على عرض خاص في الدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

ويأتي هذا الحوار على هامش الورشة الثانية من معمل البحر الأحمر، التي تجري عبر مركز إثراء، في مدينة الظهران.

وأيضًا شارك الحساب نفسه جلسة حوارية أدارها براء عالِم، بمشاركة أنطوان خليفة؛ مدير البرنامج العربي والكلاسيكي، وزين زيدان؛ مديرة سوق البحر الأحمر، وعماد اسكندر؛ مدير صندوق البحر الأحمر، تمّ خلالها نقاش آفاق وفرص التطوير والتمويل والتسويق التي يلتزم مهرجاننا بتقديمها لصنّاع الأفلام السعوديين والعرب".

كلية للفنون في جامعة الملك سعود

 خبر سعيد أيضًا كشفت عنه وكالة الأنباء السعودية اليوم وهو أن كلية الإعلام والاتصال بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تستعد لإطلاق أول برنامج بكالوريوس للسينما والمسرح على مستوى جامعات المملكة.

وقال صاحب السمو الأمير الدكتور سعد بن سعود بن محمد عميد كلية الإعلام والاتصال بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في تصريح لوكالة الأنباء السعودية "إن الكلية تضع اللمسات النهائية للبرنامج، الذي جاء لمواكبة تطوير القطاعات الثقافية والفنية والترفيهية التي تتضمنها رؤية المملكة 2030، وتنص عليها اتفاقية التعاون بين وزارة الثقافة ووزارة التعليم لتعزيز البرامج التعلمية والأنشطة الثقافية في قطاع التعليم".

وعلّق وزير الثقافة السعودي بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود عبر تويتر " التعليم أساس البناء وتطوير القدرات الثقافية.. بالتوفيق".