دنيا عبد العزيز ترزق بـ جودي "محتجالك يا امي"

تقارير: علاقة حب تجمع أراس بولوت إينملي وأيلول أرسوز

أبرز أخبار حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي

ديدي نظم حفلاته المجنونة تزامنا مع الـ VMA بحضور كبار النجوم

كلمات نور من الحب أعمى حبيبي أصبحت ترند على تيكتوك

بعد زفاف حازم زيدان ولمى بدور .. عائلة زيدان تجتمع من جديد

ناعومي كامبل تخرج عن صمتها بشأن وفاة ليام باين

تقارير عن قضية ديدي حول تسميم جيمي فوكس ودخوله المستشفى 

نسليهان أتاغول في القاهرة و لا تأكيد حول حضورها لـ مهرجان الجونة

حازم أيمن زيدان و لمى بدور يردّان على التعليقات السلبية

بعد كورونا آمال بنت تجسد قصة حياة ديفا الضواحي الفرنسية

ET بالعربي | 09 أبريل 2020
نجمة الغناء بطلة فيلم لأول مرة

نجمة الغناء بطلة فيلم لأول مرة

تملك آمال بنت قصة حياة تشبه أفلام السينما فهي طفلة الضواحي الفرنسية الفقيرة، حيث يعيش المهاجرين، والمهمشين .. هذه الفنانة ذات الأصول المغربية (أم جزائرية وأب مغربي) تمكنت من فرض وجودها في عالم الموسيقى الفرنسية بفضل صوتها فغنت على أكبر المسارح.

امال وشارل
امال بنت مع شارل ازنافور

ووقفت إلى جانب شارل أزنافور تغني والذي أهدته بعد رحيله أغنية "شارل".

امال بنت

صاحبة أغنية "فلسفتي" حققت الكثير في عالم الغناء وكانت أحد حكام "ذي فويس كيدز" كما توجت أحد أًصوات فريقها بلقب الموسم الأخير (2019) وهي اليوم أحد حكام "ذي فويس أحلى صوت" لموسم 2020.

امال بنت في ذي فويس

هذه النجاحات دفعت آمال بنت لتحقيق أحلامها كممثلة فبعد أن منحت صوتها لأعمال مثل  فيلمي الرسوم المتحركة "الأقدام المرحة" (Happy Feet 2) و"سر الأجنحة" (Secret of the Wings) وشاركت بأدوار صغيرة في أعمال تلفزيونية منها "Affaires étrangères" و"Scènes de ménages" تمكنت مؤخرا من اقتناص الفرصة، التي انتظرتها طويلا وهي بطولة فيلم يبرز مواهبها.

النجمة الفرمسية امال بنت

آمال بنت هي مرشحة صناع الفيلم التلفزيوني "الصندل الأبيض" الذي سيعرض على قناة "France 3" لتجسيد دور مغنية الأوبرا مليكة العريبي الجزائرية الأصل والملقبة بــ"ديفا الضواحي".

هذا الدور سيمنح آمال بنت مساحة لصوتها القوي والمتمكن ويلون أدائها لشخصية ملهمة تتشابه قصة حياتها في الكثير من التفاصيل مع بدايات آمال بنت في عالم الموسيقى الفرنسية.

كتاب كليكة العريبي

فيلم "الصندال الأبيض" والمقتبس من كتاب سيرة ذاتية لصاحبته مليكة العريبي يروي حكاية طفلة في الخامسة من العمر تعرضت لحادث سير بسبب اهتمامها بهدية والدتها الصندل الابيض ولم تنتبه للشاحنة القادمة من بعيد ليحول الحادث مجرى حياتها إذ تلتقي مليكة وهي طفلة لعائلة مسلمة بممرضات المستشفى وبين يدي الراهبات تتعلم الموسيقى وأًصول الغناء.

مليكة العريبي
مليكة العريبي الملقبة بــ"ديفا الضواحي"



أحداث الفيلم تصور الصعوبات، التي عرفتها مليكة العريبي لتصبح "ديفا الضواحي" وتثبت أن الأوبرا ليست حكرا على الطبقة الغنية من المجتمع وتمنح الحلم لمثيلاتها.

امال بنت

يشارك إلى جانب آمال بنت في بطولة هذا الفيلم نادرة عيادي، أليس هافا ومحمد الرزقي وهو من إخراج كريستيان فور الذي تعاون في كتابة السيناريو مع الكاتب الفرنسي ميخائيل أوليفي.

حلم آمال بنت ببطولة فيلم قريب من الحقيقة رغم تأجيل تصويره بسبب "كوفيد -19" فبعد أن حدد التصوير في باريس بين 5 ابريل و 6 مايو قرر صناع العمل تأجيل انطلاق عملية التصوير إلى فترة لاحقة تكون مخاطر فيروس كورونا المستجد تراجعت في فرنسا.