صورة أم كلثوم ترتدي نفس فستان أديل "مركبة"

كيم كارداشيان مستاءة من رد فعل كاني ويست بعد إنفصالها عن بيت ديفيدسون

على أنغام "وسع وسع" أحمد حلمي يشارك فيديو من إجازته

حورية فرغلي تعتذر من الجمهور بعد مهرجان "القطة السافلة"

مها المصري بخير وتهدد باللجوء إلى القضاء

وائل جسار يوجه رسالة لابنه وائل جونيور

النجوم يودعون رجاء حسين

رسالة مؤثرة من جاستن بيبر إلى جمهوره

وسط حشد جماهيري كبير.. كاظم الساهر في دار الأوبرا المصرية

وفاة داوود جلاجل عن عمر ناهز 75 عامًا

The killing منعطف خطر

 

إنفجار عبوة ناسفة أمام جامعة القاهرة وإصابة أحمد مكي في الحلقة 16 من "الاختيار 2"

ET بالعربي | 29 أبريل 2021
أحمد مكي وكريم عبد العزيز في الاختيار 2

أحمد مكي وكريم عبد العزيز في الاختيار 2

أحداث جديدة شهدتها الحلقة 16 من مسلسل "الاختيار 2" رجال الظل، إذ يقوم التكفيريون بتفجير عبوة ناسفة أمام جامعة القاهرة، كما يتعرض خلال الحلقة الضابط يوسف (أحمد مكي) لإصابة في قدمه.

وفي التفاصيل، يتوجه "يوسف" مع زميله بالأمن الوطني للتحري عن الشقق التي تم تأجيرها مؤخراً، وذلك للعثور على بعض العناصر التكفيرية.

يُصاب "يوسف" بقدمه خلال عملية اقتحام لمنزل في عين شمس يضم عدداً من العناصر التكفيرية، وبعد نقله إلى المستشفى يقوم "زكريا" بزيارته للاطمئنان عليه، وعندها يخبره الطبيب بأنه لن يستطيع إخراج الرصاصة من قدمه، وفي حال خضع لعملية يمكن أن تحرمه من المشي مجدداً.

يجتمع "الشيخ مجد" (محمد علاء) بالعناصر التكفيرية الشابة من أجل الاتفاق على العملية الجديدة وهي تفجير عبوة ناسفة من دون أن يطلعهم عن مكان العملية ومن الشخص الذي سيقوم بها، بل طلب من الجميع أن يتحضروا.

يقع الخيار على "بيبو" (أحمد داش) الذي يذهب لوضع العبوة الناسفة أمام جامعة القاهرة، إلا أنه يرتبك ويتوتر عند تنفيذ العملية، فيقوم "الشيخ مجد" بتفجير العبوة التي أدت إلى استشهاد العقيد طارق المرجاوي.

وتعرض الحلقة 16 من الاختيار 2 مشاهد حقيقية من الحادث حيث تم تفجير العبوة الناسفة، وكذلك نقل مشاهد من تغطية وسائل الاعلام للتفجير.

ومن أحداث الحلقة أيضاً، يقوم "زكريا" بالتحقيق مع أحد الأشخاص ويُدعى "عمرو" يجمع التبرعات للتكفيريين، ويعترف الأخير بأنه يتواصل مع "أبو عبيدة" ويكشف عن موعد لقائهما المقبل.

يخبر "زكريا" اللواء رفعت (رياض الخولي) بأنه سيترك عمرو لمراقبته عندما يقابل "أبو عبيدة" للالقاء القبض على الأخير، وعندما يظهر "أبو عبيدة" تتحرك القوات ناحيته.

وأشاد أحد المغردين بأسماء أبو اليزيد في العمل وغرّد: "أسماء أبو اليزيد علياء في الاختيار 2 سمراء النيل ابداع".

وأشار مغرّد إلى فيلم "الباشا تلميذ" الذي يلعب بطولته كريم عبد العزيز، وشارك صورة لكريم وكتب: "الباشا مبقاش تلميذ بقى أستاذ ورئيس قسم".  

وشاركت مغردة فيديو للحظة الانفجار أمام جامعة القاهرة الذي كان يُبث حينها على الهواء مباشرةً.