ET بالعربي يصدر نتائج الإستفتاء الخاص بموسم رمضان 2024

 نادين نجيم تدفع ضريبة الحب

بعد انتظار.. ناصيف زيتون ورحمة رياض يصدران "ما في ليل"

ردّ دكتورة خلود على متابعة قامت بالتنمر على أذنيها

عبدالله الرويشد يكمل رحلة علاجه في ألمانيا

النجوم في عزاء الراحلة شيرين سيف النصر

هنري كافيل ينتظر طفله الأول من حبيبته ناتالي فيسكوسو

ديمة بياعة وأحمد الحلو يعودان في "رحلة ديمة العجيبة"

إليسا تخطف قلب الفانز برقصها وتفاعلها على المسرح

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

سميرة أحمد تتبرع بملابسها !

ET بالعربي | 23 مارس 2022
سميرة أحمد مع صاحبة السعادة

سميرة أحمد مع صاحبة السعادة

حلّت سميرة أحمد ضيفةً على برنامج "صاحبة السعادة" الذي تقدمه إسعاد يونس، وتطرقت خلال اللقاء إلى بداية مسيرتها الفنية وعلاقتها بالعديد من الممثلين.

وقالت عن بداياتها "لما رحت أقابل الأستاذ حسن الإمام، رحت بفستان أختي الكبيرة نوال، دخلت للأستاذ حسن قالي آه ممكن تنفعي يلا، ونده للبيسة وقالها رقعيلها الفستان وقصيه، وأنا سالفاه قلتله أنا حرام عليك.. لما رحت لنوال اتخنقت معايا".

عن فيلم "حبيب الروح"، قالت "رحت لأنور وجدي علشان نقبض، هو نقاني وكنت صغيرة فعلاً.. كنت كومبارس صامت. كان في مجموعة مننا وبعدين جيه الأستاذ أنور وجدي قال لازم ننقي بنت تتكلم كلمة، أنا بقى خفت حيروحجني، فاستخبيت ورا بنات، فجا كده وبصلي قالي تعالي انت، فقالي تعرفي تقولي تشربي شامبانيا يا ليلى هانم، قلتله آه".

وتابعت "رحت لأنور وجدي علشان أقبض، قالولي النهاردة انت اتكلمتي تطلبي جنيه ونص.. رحت داخلاله قالي في ايه؟ قلتله أصل أنا اتكلمت، سألني عايزة ايه، قلتله أنا بيدوني جنيه، ولما تكلمت أنا عايزة جنيه ونص، قالي لاء يلا يلا روحي خدي جنيه، وقالي أنت حتبقي نجمة على فكرة".

وتناولت خلال اللقاء الحديث عن سعاد حسني، وردت على ما أشيع حول غيرتها من سعاد، وقالت "سعاد حسني حبيبتي وعمرنا ما غرنا من بعض، كانت فنانة شاملة، وجارتي، ولن يجود الزمان بممثلة مثلها، وكنت بروح خصيصاً أتفرج فيها في كواليس البنات والصيف".

ولفتت إلى انها استقبلت جثمان سعاد حسني في المطار، ونشبت بينها وبين السيدة التي كانت تعيش معها مشكلة، وسألتها "ماتت إزاي، فقالت لي" مش حقولك".

وذكرت موقفاً كوميدياً جمعها بحسن يوسف في بداياته، وقالت "الأستاذ زكي رستم ضرب حسن يوسف ألم، حسن يوسف لغاية دلوقتي بقولي سناني وقعت".

وفي سياق اللقاء، استذكرت مقلباً افتعلته بفريد شوقي في كواليس "امرأة مطلقة"، وقالت "فريد شوقي كان بيخاف من أي حاجة رغم انه وحش الشاشة، عملت فيه مقلب وكتبت ورقة مكتوب فيها: المدعو فريد شوقي في قسم الهرم وتركتها في استوديو نحاس، وبعد ما اكتشف المقلب كان مصدوم".

تطرقت سميرة أحمد إلى فيلم "الخرساء"، ولفتت إلى أن المخرج الأميركي أندرو مارتن الذي شاهد فيلم "الخرساء"، قال عنها "الممثلة دي عملت الدور أحسن من الممثلة الأميركية".

وأشارت إلى أن فيلم "أم العروسة" كان من المفترض أن يعرض في مهرجان كان السينمائي، إلا أن أسباباً تتعلق بالموسيقى لم تسمح له بأن يشارك. واعتبرت أن فيلم "السيرك" هو أعظم الأفلام المصرية.

وكشفت أنها تبرعت بملابسها التي جسدت فيها أدوارها السينمائية إلى بلدها، وقالت "طول الوقت بيتقال تحيا مصر وكانت اللي ماسكة في الفترة دي الوزيرة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي السابقة. كملتها وقلت لها عندي هدوم كثير جداً بتاعة أفلامي القديمة حنتى فيلم "البنات والصيف"، والخرساء وفستان الفرح بتاع فيلم أم العروسة، وكل ده عرضته في مزاد ويمها الدكتورة غادة والي بعتتلي ناس بصناديق والمزاد عمل عائد كويس".