فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

نهايات مسلسلات رمضان الـ 15 حلقة ما بين الناجحة و المخيبة

إيلين ابنة المتصرف في حماية عبدو العربجي بـ الحلقة 16

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

إعدام صبحي خلال عملية تبادل الأسرى في الحلقة 17 من مسلسل تاج

مسلسل 2024: تأثر بمشهد وداع سما لوالدها بالمشرحة

قصة "السيكي" الحزينة حديث السوشيال ميديا في ولاد بديعة

صلح فرح الهادي وشوق الهادي والعرابة نهى نبيل

سهم ضيف برنامج مراحل مع علي العلياني

ET بالعربي | 10 أبريل 2022
صورة سهم من برنامج مراحل

صورة سهم من برنامج مراحل

في حلقة الأمس، استضاف برنامج مراحل مع علي العلياني الذي يُعرض على قناة SBC، الأمير أحمد بن سلطان بن عبد العزيز المعروف في الوسط الفني باسم الموسيقار والملحن سهم، الذي غنّى من ألحانه أبرز نجوم الفن في العالم العربي.

خلال الحلقة تكلّم سهم عن بداياته في عالم التلحين والتأثير الكبير لعبد المجيد عبدالله ورابح صقر في مسيرته، الذي علّمه أيضاً العزف على العود.

 

أما عربياً، قال سهم إنه تأثّر بمحمد عبد الوهاب، ويعتبر أنه أقرب إلى بليغ حمدي قلبياً. وفي إجابته عمن هو رائد التلحين السعودي سمّى محمد عبده، قائلاً إنه لفت نظره منذ بداياته كملحن.

وفي سياق كلامه عن علاقته بالفنانين في الوسط، وصف سهم راشد بأنه جريء ومن أكثر الفنانين المثقفين والذي يملك ذائقة فنية على حسب قوله. وبدوره راشد الفارس قال عن سهم بأنه يملك ذائقة شعرية خطيرة، وجريء في ما يقدمه، وهو يستمتع دائماً بالتعاون معه.

ذ

 

أما ماجد المهندس فوصفه سهم بأنه نجم النجوم، وراشد الماجد هو هرم كبير. كما وصف أصالة بـ "أصولة الأصايل"، وقال إن عشرة عمر تجمعهما. وكشف أنها كانت من أوائل الناس الذين وثقوا به كملحن. أما أنغام فقال سهم إنها أستاذته، وهي إنسانة نتاج العلم والموهبة. كما قال عن أسما لمنور إنها قريبة من قلبه ويتفاعل معها كثيراً.

وخلال الحلقة، تم بثّ فيديو مسجّل لأصالة وجهت من خلاله كلمة لسهم، الذي وصفته بأنه شراكة نجاح تعتبرها من أهم مراحل حياتها، وكان له الفضل في آدائها الغنائي بطريقة جديدة ومختلفة عما سبق.

 

أيضاً أحلام وجهت كلمة مسجلة لسهم قالت فيها ان كل من يرتبط اسمه معه يحصد النجاح، ووصفته بالملحن الكبير الذي له بصمة في كل العالم العربي، وتفتخر بأعمالها معه من بينها أغنية حزين التي فازت بأفضل أغنية عربية.

 

بدورها نوال الكويتية أيضاً وجهت كلمة مسجلة لسهم، وصفته من خلالها بأنه الأمير الانسان الرائع المبدع موسيقياً، وقالت إنها نجحت معه نجاحات كبيرة ومميزة وما زالت تبحث عن جديد معه علي أمل النجاح معه أكثر معاً.

 

وبعيداً عن الحديث حول علاقة سهم بالفنانين والنجاحات التي حققوها من خلال تعاونهم معه، قدّم سهم خلال الحلقة فاصلا غنائياً، حاز مع باقي فقرات الحلقة على إعجاب المتابعين في السوشال ميديا.

 

يُذكر أن برنامج مراحل مع علي العلياني يُعرض يومياً خلال شهر رمضان على قناة SBC السعودية في تمام الساعة 2 صباحاً والإعادة بتمام الساعة 2 ظهراً.