هل سترتدي دينا الشربيني الفستان الأبيض قريباً؟

عائلة صلاح السعدني تطلب من الصحافة عدم تغطية العزاء

أحمد السعدني يشكر كل من واساهم في رحيل والده "صلاح السعدني"

بعد محمد منير شريف منير ينفي تصريحات حسن شاكوش

وفاة التيكتوكر ومؤلفة Club Rat إيفا إيفانز عن عمر الـ29

سعد لمجرد يكشف سبب تراجع مشاهداته على اليوتيوب

إنقسام بالآراء حول مسلسل لعبة حب بعد عرض 10 حلقات منه

ديفيد بيكهام يرفع دعوى قضائية ضد مارك والبيرغ

كينجي جيراك يتعرض لـ طلق ناري في الصدر

شريهان تحتفل بعيد ميلاد ابنتها: " حماك الله من كل سوء"

علا غانم تروي تفاصيل مرعبة أقدم عليها زوجها مع ريهام سعيد

ET بالعربي | 14 مارس 2023
صور شاركها زوج علا غانم من آثار الاعتداء عليه

صور شاركها زوج علا غانم من آثار الاعتداء عليه

رواية تصلح أن تكون قصة فيلم مرعب ولكنها حصلت فعلاً وعاشتها علا غانم مع زوجها السابق عبد العزيز حسن وفق ما تطلق عليه علماً أن الطلاق لم يقع بعد..

في السطور التالية، تروي علا غانم قصتها مع عزيز زوجها الذي تحاول أن تنفصل عنه منذ سنوات، وذلك في لقاء مع ريهام سعيد على قناة الجمهورية الجديدة.

بداية اللقاء ركز على سبب مغادرتها مصر وتوجهها نحو الولايات المتحدة في العام 2017، قالت: "مشيت علشان كنت محتاجة أقعد جنب بناتي أكثر ابتدوا يكبروا وحسيت ان هما خلاص بقوا على وش جواز، فقررت آخد أجازة مفتوحة من التمثيل وحياتي بالكامل، وأروح بعيد خالص مجتمع جديد أبدأ صفحة جديدة".

علا غانم

كان بنات علا غانم يعيشون في الخارج وعندما أنهت التزاماتها المادية من أقساط جامعية وغير ذلك لهن، قررت الحصول على إجازة مفتوحة من مهنة التمثيل، ولفتت إلى أن أحداً لم يكن يعرف بأنها ستسافر ولن تعود.

أكدت علا بأنها كانت شعرت بالملل من التمثيل، فهي في هذا المجال منذ نحو 20 عاماً، وأوضحت "كنت محتاجة آخد الأجازة علشان في الآخر وأنا بمثل كنت بسمعني، وده بالنسبة لي مؤشر مرعب. في الأول لما بمثل كنت بفصل، في الآخر كنت بسمع صوتي وبقيت لما بشتغل بحس اني سخيفة.. استتقلت دمي".

"وحشوني بناتي جداً.. عايزة أعيش معاهم كأنهم أطفال"، قالت وأضافت: "حبي لبناتي كان أقوى بكتير من التمثيل"، وذلك في ردها ان كانت قد شعرت بالشوق للتمثيل.

تعليقاً على زواجها من ملياردير في الولايات المتحدة وهو السبب الذي دفعها لترك التمثيل في العام 2017، قالت علا: "أنا اتجوزت آخر 2005، وتركت التمثيل في العام 2017.. أنا ما تجوزتش ولا ملياردير ولا حاجة، اتجوزت رجل عادي مصري أمريكي قابلته بالصدفة بأمريكا، كان عنده محطة بنزين وباعها قبل ما اتعرف عليه، كان عنده مطعم ونايت كلوب برضه كان بايعه".

تزوجت علا من الرجل الأميركي المصري الأصل في مصر بعد أن تبعها إلى القاهرة وبعد إصراره وإلحاحه الزواج بها، ولكن عن سبب ارتباطها به، قالت: "اتجوزت عشان كنت محتاجة في المرحلة الي أنا فيها رجل جنبي أكبر مني في السن بحوالي 16 سنة، حسيت ان هو حيكون احتواء ليّ وسند، حيساعدني في الجاي بناتي بيكبروا وبثمل وقتي مش فاضي، انفصلت عن أبو البنات وقعدت 11 سنة سينغل، واتجوزت بعدها فاشلة قعدت ست شهور واتطلقت في ثانية كده والحمدالله.. وبعدها قابلت جوزي السابق".

علا غانم

لم تكن حينها علا مستقرة ولم يكن عليها اتخاذ أي قرارات حاسمة في تلك المرحلة، وفق ما ذكرت. ولفتت إلى أنها عندما التقت زوجها في أميركا كان بعد أشهر قليلة من انفصالها ما قبل الأخير، وقد طلب منها الزواج منذ أن التقت به.

ظهور علا في البرنامج كان بطلب من المحامي، لكي توضح للمشاهدين وكل من يهمه الأمر حقيقة ما حصل بينها وبين زوجها.

فكرة ترك التمثيل والذهاب إلى أميركا لم يكن راضياً عنها، إذ كان يعتبر انها امبراطورة في مجالها، علماً أنه انتقل معها إلى أميركا لاحقاً بعدما قررت المغادرة.

علا غانم "اكتشفت ان الشبكة فالصو.. قزاز".

لكن هل حياتها كانت مثالية؟ أكدت علا غانم أنها لم تكن تعيش في نعيم خلال الـ11 سنة التي كانت متزوجة فيها من زوجها الأخير.

"من أول لحظة وأنا تحت خداع وكذبة كبيرة، سلسلة أكاذيب كل يوم بتكبر.. ابتديت بشبكتي الفالوصو، بعد شهر أو شهرين اكتشفت ان أنا لابسة شبكة قزاز.. التبرير كان الظاهر ان الجواهرجي سرقني، كلها حاجات أنا ما صدقتهاش.. أنا عايزة أستمر وأكمل لأني مش عايزة أفشل للمرة الثالثة، مجتمعنا قاسي جداً ومعايا بنتين معتمدة على نفسي اعتماد كلي"، قالت علا.

أكدت أن الممثلة بشكل عام تخاف من كلام الناس، "هي كانت تجربة مليئة بالكذب والخداع.. كنت متصورة ان يمكن يتغير، بس للأسف اتجوز علا غانم الممثلة المشهورة، وكنت بحاول أتناساها، لأنك بتحسي بإهانة".

"كنت دايماً بقوله انت اتجوزتني ليه؟ لما كان بعاكس بنت شقرا وطويلة، كنت في البداية بعمل نفسي مش واخدة بالي، بلهي نفسي في حاجة.. كنت بقوله أنا سمرا وقليلة، وببص على حاجات عكسي تماماً.. وبقوله اتجوزتني ليه؟ علشان علا غانم"، أوضحت علا بأنها لم تكن سعيدة على مدى 11 عاماً ولكنها كانت تشعر بنوع من الاستقرار.

ساءت العلاقة بينه وبينها بعد انتقالهما إلى أميركا لأنه كان سبب زواجه بها في البداية من علا غانم الممثلة المشهورة وفجأة علا تجردت من كل حاجة، وتابعت "لقيت بناتي عاملين مشروع صغير كده فقلتلهم ايه رأيكم نكبره، نزلت أخدت محل وعملت أوتيل للكلاب.. في الوقت ده ما كنش بيشتغل، بعد ما جي مصر بسنتين ثلاثة، استأجر محطة بنزين وبطلعلوه فلوس".

لم يكن الزواج عن حب بل هو قرار أنها تريد أن تكون زوجة، وأن تكمل المرحلة المقبلة من حياتها كزوجة تستطيع خلالها أن تركز على عملها وبناتها.

علا غانم "دفعت ثمن طلاقي أكثر من مرة"

"أنا مشكلتي الحقيقية بدأت من شهر مش من 18 سنة، لأني تعرضت لقهر وإهانة بشعة، تعرضت لسرقة عمرك وشقاكي، كل حاجة عملتها في حياتي في مدار 25 سنة بتروح.. مشكلتي مش اني عشت علاقة زوجية مش سوية لمدة 11 سنة، مش دي مشكلتي.. كل حاجة بتروح، السنين الي راحت هاعرف أرجعهم، يتعوضوا! أي حاجة تتعوض"..

"من 2017 وأنا بحاول أتطلق، أنا دفعت ثمن طلاقي أكثر من مرة، في 2018 دفعت نص الي معايا في أمريكا، حوالي 80 ألف دولار، دفعتهمله علشان نطلق.. خد الفلوس دي ونزل مصر وبخ.. نزل مصر ودخل بيتي وقال للشغالين مدام علا لو جت ما حدش يفتحلها.. ده بيتي أنا جايباه بشقايا بعرقي.."، تابعت: "اديته 80 ألف دولار علشان نطلق بهدوء وسلام.. عرفت من الشغالين ان ده حصل قالولي ان تشالت اليافطة بتاعتك وحط يافطة بإسمه".

علا غانم
فندق الكلاب الذي افتتحته علا غانم

من المقرر أن ينفصلا في السفارة المصرية في الولايات المتحدة، لكنه اختفى لاحقاً وذهب إلى منزلي في مصر..

في المرة الثانية، ذكرت أن زوجها عاد إلى أميركا بعدما أدرك بأنني أكسب الكثير من المال، عندما عاد إلى أميركا بعد أقل من سنة، واعتذر مني وأخبرني بأنه يحبني، عرض عليّ المساعدة. ولفتت إلى أنه تسبب بموت كلبين وتراجع تقييم الفندق الخاص بالكلاب من 5 نجوم إلى 3.5 نجمة.. إلى جانب ان عينه زايغة".

سلبها منزلها بالتزوير

ثم عادت واستدركت في اللقاء وتطرقت إلى أنها قد باعت في العام 2017 منزلها في أميركا له، وذلك من خلال توقيع على أوراق لم تكن مطلعة عليه.. بعدما سافر إلى مصر اكتشفت بعد عشرة أيام بأنني بعت منزلي له في أميركا.. طلبت محامي ورفعت دعوى تزوير ضده..

كانت تدفع في ذلك الوقت أقساط المنزل في أميركا، فأخبرت البنك بأنها ستسلمه البيت، وعندما علم بذلك عاد إلى أميركا وأعاد لها البيت.. مبلغ الثمانين ألف دولار هو الرقم الذي أعطته له بعدما عاد إلى أميركا، خوفاً على سجنه بعد الدعوى.. "اديته الفلوس ونزل مصر".

بعد الإرهاق من عمل فندق الكلاب، باعت المكان في العام 2022، وجدت لاحقاً فندقاً سيء جداً ثم اشترته في هذا الوقت كانت مباحثات الطلاق مستمرة. أكدت أنها في تلك الفترة كانا صديقين لا زوجين، ثم قامت بتجديد الفندق.

ألغيت علا الست من زمان

"أنا لحد النهاردة مش عارفة أتطلق.. بقالي سنتين رافعة خُلع، من خمس سنين رفعت دعوى طلاق، بدأت أتفاوض معاه علشان نتطلق بهدوء.. كنا صحاب. أنا ما حبيتوش، بس كان في عشرة أخطاء ضخمة فما كنش فيه مساحة ان الحب يحصل.. حققت حاجات كتير مهمة ونجاحات في شغلي، علا الست لغيتها من زمان"، تابعت علا.

عندما علمت بخيانته كان في البداية يتهمها بالجنون، لذلك امتنعت عن الخروج معه، ولم تعد تكن له أي مشاعر. لذلك الطلاق منطقي.

الرواية الأخرى لقصة علا غانم مع زوجها عبد العزيز حسن

"في العام 2022 طلبت منه ان احنا نتطلق وعرضت عليه ان أديه حصة في الشركة بتاعتي الي بتمتلك الأوتيل، وأخذ نسبة 16 % مقابل الطلاق ووقعنا ورقة في أمريكا على اننا منفصلين.. بعدها طلبت منه ننزل السفارة نطلق، قالي أنا أسوق العربية وأنزل السفارة نطلق؟! بس أنا مضيته على ورقة ان الأوتيل مقابل الطلاق.. ولكن قالي ان أنا حب عمره والمطر الي نازل من السما.. وأنا اخدت على قفاية.."، وأكدت أنه كان يدرك بقضية الخلع منذ سنتين.

علا غانم "عشت جريمة وكابوس في الشهر الماضي"

"كل الكلام الي اتقال ما كنش صحيح.. كان بيصعب عليّ، أنا آسفة.. الي عشته الشهر الي فات هو ده الجريمة والكابوس"، بعدها نزلت إلى مصر واستمرت في دعوى الخلع. اعتبرت أن غيرته كانت تمثيل أو حب تملك أو مكسب.  

"نزلت القاهرة وعشت في القاهرة من يوم 4 أكتوبر لحد 3 فبراير، حد سمع عن علا غانم غير بحضر لشغل؟! يوم 3 فبراير الي هو قبل قضية الخلع بتاعتي بيوم، فجأة الغفير بتاعي جالي، وكنت عرفت قبلها بأسبوع انه نزل مصر، وكان بهددني انه حيشهر فيا على السوشيال ميديا لو ما وقفتش قضية الخلع لأن يوم أربعة كان قضية النطق بالحكم".

علا غانم

وتابعت: "أنا عندي 2 غفراء، واحد رفيع والتاني الضخم بيشتغل بلليل، لقيت الغفير جايلي الساعة 2 ونص الظهر بقولي يا مدام في ناس على الباب بقول دول تبعك.. قمت قايمة وشوية قلقت، فقلت للغفير يصحي الغفير التاني.. رحت البلكونة لقيت تلات أربع عربيات وناس كتير ما عرفهاش، رجالة وستات.. قالتلي ايه يا مدام علا احنا عندنا حفلة عندنا تنظيف.. فجأة نزل من العربيات اسمه محمد حسين بيشتغل مع جوزي، لما كان بقابلني بقولي يا مدام علا أو علا هانم.. فجأة لقيته نازل من العربية وبقولي "ايه يا علا.. أنا جاي أنفذ أمر تمكين.. كنت بطلب البوليس وأنا في البلكونة سمعت صوت كسر وابتديت أصرخ علشان الجيران تيجي، لقيت ضهر واحد لابس جلبية، داخلة البوابة لقيت التنين حراس بتوعي وعزيز الي هو جوزي السابق ومعاه اتنين رجالة.. هما الثلاثة بيتخانقوا مع الغفراء بتوعي.. قاومنا جداً ان البوابة ما تتفتحش عشان في ناس كتير برا، فكانوا بيبرموني بالروب بتاعي وبيحدفوني بتتحدفي فين بقا مش مهم!


تفاصيل مرعبة عما حصل مع علا غانم الشهر الماضي

"قدروا يفتحوا البوابة كل العربيات دخلت، كل الناس دخلت، الستات دول وظيفتهم أنا كل وظيفتهم أنهم يهجموا عليّ بأجسامهم.. وألاقي محمد حسين بيمسكني ويحدفني أطير.. لقيت جوزي السابق بيكسر بالبوابة، جي حاول يفتح البوابة ما اتفتحتش.. لقيته بيجري ناحية غرف النوم.. فجأة لقيت باب الفيلا بيتفتح وأمي وقعت على الأرض.. ثم ضرب أمي بالشومة وفتح البوابة. المخطط منظم جداً وسريع جداً، عايزين يدخلوا جوا البيت وأنا مش فاهمة أي الي بيحصل"، وحاول أن يزيل الجهاز الذي يحفظ ما تنقله الكاميرات المنتشرة في المنزل، وبالفعل ذلك ما حصل، بالإضافة إلى سرقتها هواتفها.

ثم وصلت الشرطة وقد هرب الجميع باستثناء عزيز ومحاميه، في النيابة قال بأنه تم ضربه الزجاج، ووالدتي ضربته، تم إخلاء سبيله في البداية، فقيل لي انه من المستحيل أن يعتدي عليّ مجدداً.

"فجأة وجدت أن العمال لدي يصرخون وانه تم ضربهم وطردهم من المنزل، ثم اتصلوا بي بأن معه نحو عشرين رجل ويحملون أسلحة.. ثم عدت إلى قسم الشرطة وقد رافقوني إلى المنزل"، قالت علا في اللقاءالذي امتد لنحو ساعتين مع ريهام سعيد.