الرحلة البحرية الأولى لجيهان ابنة شام الذهبي مع العائلة

"فاجعة هزت قلوبنا" ..رسائل النجوم لأهالي ضحايا منخفض المطير

حفل زفاف عائلي لـ فارس إسكندر

من هو الشخص الذي التقاه سعد لمجرد في بيروت؟

فيلم شباب البومب: أقوى إفتتاحية لـ فيلم سعودي في السينما بأرقام قياسية

مسلسل لعبة حب الحلقة 1 :سما تخلص مالك من موعد غرامي فاشل

قبلة الأمير هاري و ميغان ماركل خلال حدث خيري حديث الجمهور

بوراك أوزجيفيت و كيفانش تاتليتوغ وإحتفالات بميلاد أطفالهم

نحافة روان بن حسين تثير الجدل.. والمتابعين يتساءلون عن السبب

نور مهنا ينصح قيس الشيخ نجيب ويطلب من سامر المصري الغناء

ما هو مصير الجزء الثاني من "سوق الحرير"؟

ET بالعربي | 09 أكتوبر 2020
"سوق الحرير" نقلة نوعية في دراما البيئة الشامية - بوستر المسلسل

"سوق الحرير" نقلة نوعية في دراما البيئة الشامية - بوستر المسلسل

يبدو أن تحضيرات الجزء الثاني من مسلسل "سوق الحرير"، والمتوقع عرضه خلال موسم رمضان المقبل 2021، لا تجري بسلام، وذلك بحسب أخبار تداولتها مواقع سورية تفيد بأن قناة MBC باتت قريبة من التعاقد مع المخرج المثنى صبح، لإخراج الأجزاء المقبلة من العمل، بعد أن عجز الجزء الأول منه عن تحقيق أي جماهيرية تذكر.

مخرج الجزء الأول من "سوق الحرير" مؤمن الملا بالتعاون مع شقيقه بسام، رد من خلال أحد المواقع الإخبارية السوريّة، وأكد في حديثه أن المسلسل نشأ على يد الأخوين الملا بسام ومؤمن، وإذا كان من نصيبه أن يستمر بجزء ثان فإن ذلك سيكون على أيديهم، أو سيتوقف بقرارهما.

وأشار الملا إلى أن كل ما يقال عن تغيير مخرج هذا المشروع هو شائعات غير دقيقة وتسريبات غير مهنية، لافتاً إلى أنه من المفترض أن يبدأ التصوير بعد عودته من دبي لتصوير مشاهد الجزء الثاني من المسلسل.

في حين أشارت مصادر خاصة لـ ET بالعربي إلى أن المثنى صبح، قرر الذهاب إلى دبي للإتفاق مع MBC على تفاصيل العمل، وعما إن كان سيتولى مهمة إخراجه، بالإضافة إلى أن المثنى لديه ملاحظات كبيرة على النص، وعلى ديكور المسلسل، فهو سيعمل على تغيرهم بشكل جذري في حال تولى إخراج المسلسل.

كما أن مشاكل العمل لم تتوقف عند هذا الحد، إذ سبق وحذر الكاتب السوري كمال مرة، شركة "ميسلون" بتاريخ 19 سبتمبر، من لجوئه إلى القضاء، حيث كتب عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: "أحذر أنا الكاتب والسيناريست كمال مرة، شركة ميسلون للإنتاج الفني وممثلها السيد المخرج بسام الملا، من الاستفادة الدرامية لملخص سوق الحرير الجزء الثاني الذي تم تكليفي بوضع خطة لكتابته من قبل المخرج مؤمن الملا منذ ثلاثة أشهر، وتم تسليمه لكم. ويعتبر هذا التحذير بمثابة إعلام وبدون أي نوايا مسبقة، خاصة وأن ملف الملخص محفوظ لدى جهات قانونية وإعلامية بتاريخ تسلمكم هذا الملخص".

سوق الحرير

في الوقت الذي تواصل فيه ET بالعربي مع كاتبة الجزء الأول من العمل، حنان حسين المهرجي، التي أكدت بأنها هي من تقوم بكتابة نص الجزء الثاني، وأنه ليس هناك أي مشاكل بينها وبين الشركة المنتجة.