ET بالعربي يصدر نتائج الإستفتاء الخاص بموسم رمضان 2024

 نادين نجيم تدفع ضريبة الحب

بعد انتظار.. ناصيف زيتون ورحمة رياض يصدران "ما في ليل"

ردّ دكتورة خلود على متابعة قامت بالتنمر على أذنيها

عبدالله الرويشد يكمل رحلة علاجه في ألمانيا

النجوم في عزاء الراحلة شيرين سيف النصر

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

إليسا تخطف قلب الفانز برقصها وتفاعلها على المسرح

ديمة بياعة وأحمد الحلو يعودان في "رحلة ديمة العجيبة"

خيارات ليالي دهراب القانونية في قضية مسرحية صنع في الكويت

مسلسل الطائر الرفراف " فريد" والقصة الحقيقية

ET بالعربي | 26 يناير 2023
فريد وسيران في الطائر الرفراف

فريد وسيران في الطائر الرفراف

مع كل حلقة له، يعود المسلسل التركي فريد أو المترجم للعربية بعنوان الطائر الرفراف وبالتركية Yalı Çapkını ليتصدر المشاهدات و التفاعل مع أحداثه عبر السوشيال ميديا.

ومن المعروف الآن أن قصة المسلسل ، التي تحمل توقيع الطبيبة النفسية والكاتبة جولسيرين بوداي أوغلو ، هي قصة حقيقية من ملفات العلاج الخاصة بمرضاها.

المسلسل التركي فريد أو المترجم للعربية بعنوان الطائر الرفراف

وبينما مازال الجمهور يتساءل عن القادم ومصير أبطاله ، تداول البعض أن نهاية فريد كانت بالانتحار بعد رفض سيران الاستمرار معه. وعلّق غيرهم بأن هذا غير صحيح وهو نهاية قصة مشابهة لها من قصص الطبيبة وأن المرضى النفسيين كانتا الشقيقتين سيران و سونا وليس فريد.

والبعض بدأ بتداول صور على أنها الشخصيات في الواقع و من مراحل مختلفة لكن لم يتم تأكيد أي من كل هذا رسميًا والمؤكد هنا أن قصة مسلسل فريد مقتبسة من أحداث واقعية مثل بعض المسلسلات التركية وأبرزها عروس اسطنبول.

الجمهورمنقسم بين نرجسية فريد ومشاعره اتجاه سيران

مسلسل الطائر الرفراف مقتبس من قصة حقيقية

وفي حديثها عن نجاح المسلسل وموضوعه ، سبق وقالت Gülseren Budaıcıoğlu ، "قصة الطائر الرفراف هي قصة أحبها كثيرًا. بالطبع مأخوذة من قصة حقيقية. كل شخصية لها حزنها ومتاعبها المختلفة. دعونا نرى الشخصيات التي نتعاطف معها. أرى سيران وشقيقتها سونا أقرب ما يكون إليّ. هذا هو مدى قرب علاقتي مع أخي…".

صورة لمؤلفة قصة مسلسل الطائر الرفراف
صورة جولسيرين بوداي أوغلو - مؤلفة قصة الطائر الرفراف- غوغل  

ولم تصرّح الطبيبة ما اذا كان فريد يعاني من مرض واضطرابات نفسية مع أن انفعالاته وتصرّفاته في المسلسل تبين أنه كذلك إنما وبحسب التقارير أكّدت بأن "سيران وسونا" صاحبات الشخصيات الحقيقية زارتاها في العيادة للعلاج.

وبحسب الطبيبة ، لم يتم مشاركة تفاصيل الشخصيات الحقيقية كما هي فهو من غير الأخلاقي مشاركة المعلومات حول الحياة الحقيقية إنما تم اقتباس بعض الأحداث وملامح الشخصيات منها مع بعض اللمسات والتغييرات من كاتب المسلسل.

سيران في الطائر الرفراف

من جهة أخرى، بيريل بوزام التي أدت شخصية سونا في مسلسل Yalı Çapkını ، سبق وتحدثت عن تجربتها مع معجبيها على قناة Onedio على اليوتيوب وقالت بما معناه: "أتيحت لي الفرصة للدردشة مع الكثير من الأشخاص أثناء التحضير للدور في بعض المشاهد. لقد استمعت إلى قصصهم. في بعض الأحيان ، تصبح بعض المشاهد واحدة من القصص التي تُروى على انفراد. من المؤلم قليلاً أن تلعبها على خشبة المسرح أو أن ترى أنها تُلعب ".

واعترفت بأن بعض المشاهد كانت عاطفية ومؤثرة للغاية معلّقة "كل نص مكتوب جيدًا يمس الشخص ، سواء كان حقيقيًا أم لا".

سونا المسلسل التركي فريد أو المترجم للعربية بعنوان الطائر الرفراف

يذكر أن مسلسل الطائر الرفراف يعرض على قناة ستار وحلقاته مترجمة للعربية في منصة قصة عشق كما تعرض نسخة مدبلجة منه على منصة شاهد.


شخصيات مسلسل فريد - الطائر الرفراف

اللافت في المسلسل هو الكيمياء القوية بين عفراء و ميرت وهذا هو المشروع الثاني الذي يعمل فيه الثنائي معًا ، حيث شاركا سويًا في Oğretmen  سنة 2020 والواضح أن صداقتهما الطويلة ساعدت على وجود هذه الكيمستري والمشاهد المرتجلة التي يمكن أن تحول التبادل الدرامي إلى كوميديا ​​قريبة من القلب.

سيران فريد

من هي سيران؟ والتي تقوم بدورها عفراء سراج أوغلو:

سيران الابنة الصغرى لكاظم وعزمه من عنتاب وهي فتاة جميلة ومتعلمة مثل أختها الكبرى. لديها طموحات وتطلعات كبيرة ولكنها فتاة بسيطة ورحيمة ويمكن أن تصبح عصبية عندما يكون ذلك مناسبًا. ومع عنادها ومثابرتها ، لم تتوقف عن محاربة الجميع للسيطرة على حياتها.

Seyran ferit yalı çapkını

من هو فريد؟ والذي يقوم بدوره ميرت رمضان دمير:

هو حفيد هاليس آغا ، وأورهان وابن غولغون الأصغر. مريض بالسكري وبسبب مرضه وحقيقة أنه الابن الأصغر في المنزل ، فهو المدلل منذ طفولته.

ومنذ أن درس في الجامعة بالخارج ، لم يستطع استيعاب قواعد الأسرة كثيرًا. ولطالما يتعارض مع القواعد. وهو وسيم ، تافه ، مجنون ، مضحك ومغازل ، ولا يعرف معنى الحب .. ربما؟

فريد الطائر الرفراف

هاليس آغا - جيتين تيكيندور:

رب عائلة كورهان. جد فريد. و كان أحد أفضل سادة البلاد المخلصين ، تراجع بسبب الأمراض التي جلبتها الشيخوخة وسلم العمل إلى ابنه أورهان. ومع ذلك ، لا يزال Halis Ağa يتخذ جميع القرارات المهمة. رجل استبدادي ، حنون ، قاسي المزاج. بينما يتحدى جسده من خلال محاولة صناعة وتصميم المجوهرات في غرفته.

هاليس اغا الممثل

عابدين - إرسين أريجي:

حارس وسائق فيريت. توفي والده وهو طفل ، وتزوجت والدته مرة أخرى. نتيجة لتصرفات زوج والدته ، ترك المدرسة في سن مبكرة وجاء إلى اسطنبول وعمل في العديد من الوظائف ، وكان معظمها غريبًا. بعد سنوات وعن طريق الصدفة ، أنقذ حياة أورهان وهو يعمل في القصر حتى يومنا هذا! لا يثق بالنساء بسبب علاقته بوالدته.

عابدين الممثل

سونا - بيريل بوزام:

الابنة الكبرى لكاظم وعزمه. هي واحدة من الفتيات في عنتاب وهي أكثر تعليماً وجمالاً مقارنة بالبيئة. حلمها هو بناء منزل سعيد والهروب من حياتها مع والدها وتحب أختها ووالدتها كثيرا وعلى استعداد لفعل أي شيء لهما.

سونا الممثلة