وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

حضور فني كبير لنجوم مصر في جنازة صلاح السعدني

تفاعل كبير مع دموع أحمد السعدني في جنازة والده.. ورسائل من النجوم

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

نجوم عرب عاشوا تجارب قاسية بسبب حضانة الأبناء

من يحارب ليالي دهراب؟

ماغي بو غصن تزور نور الغندور في كواليس شهر زي العسل

عمرو دياب و نجوم الفن في حفل زفاف ابن محمد فؤاد

لحية مارك زوكربيرغ وكريستيانو رونالدو ترند

إبنة توم كروز تحتفل بعيدها الـ18 وسط انشغال والدها بالتصوير

ميرنا وليد،رشوان توفيق وعواطف حلمي يسترجعون الذكريات في "نص الحدوتة"

ET بالعربي | 18 أبريل 2022
ميرنا وليد وشيرين سليمان في "نص الحدوتة"

ميرنا وليد وشيرين سليمان في "نص الحدوتة"

ضمن حلقات برنامج "نص الحدوتة" الذي تقدمه شيرين سليمان، حلّت ميرنا وليد ضيفةً على إحدى حلقاته التي تُعرض على قناة CBC.

وأكدت ميرنا وليد أنها لا تشعر بالخجل من أي دور قدمته في مسيرتها المهنية، وتحدثت عن اللقاء الأول الذي جمعها بسعاد حسني قبل البدء بتصوير فيلم "الراعي والنساء"، وذكرت ان سعاد حسني طلبت منهم أن يستبعدوها من "الراعي والنساء"، وتابعت "أنا عاشقة سعاد حسني يعني عندي هوس مش عادي.. لما قالولي سعاد حسني عايزاكي.. قالتلهم هاتوهالي علشان أشوف البنت اللي حتعمل بنتي وكان التصوير بكرا الصبح.. أنا بالنسبة لي حشوف سعاد حسني". وكانت حينها في الرابعة عشر من عمرها، ولفتت إلى أنها قد تسمّرت ولم تلفظ بأي كلمة عندما رأت سعاد لأنها لم تكن تصدق بأنها تراها..

"عادل إمام أشاد بدوري في "قاسم أمين"

وأشارت إلى أن سعاد حسني قالت لها في آخر تصوير الفيلم انها قالت للمخرج علي بدرخان انني لست صالحة لتقديم دور ابنتها بسبب الموقف الذي جمعهما في البداية.

وخلال عرض فيديو لصديقاتها من أيام المدرسة بكت ميرنا على الهواء متأثرةً بكلمات صديقاتها، وأكدت على حبها وعشقها لاسكندرية.

عن مسلسل "ذئاب الجبل"، قالت "أنا لما قريت الورق بتاعه دموعي نزلت عالورق، أنا بالورق بتاعه لغاية النهاردة".

وذكرت أن كمال أبو رية لم يكن راضياً عن تأدية ميرنا دور الغازية في "قاسم أمين"، ونقلت عنه قوله للمخرجة إنعام محمد علي.. ميرنا عود فرنساوي، فرنساوية جميلة انما تعمل غازية ازاي دي ما عندهاش إمكانيات غازية حتى". ولكن إنعام أكدت بأن لدي الإمكانيات.

ولفتت إلى أن عادل إمام أشاد بدورها في قاسم أمين، وقالت "فوجئت بمجلة محطوط على غلافها عادل إمام بعد رمضان بقول أكتر حاجة عجبتني في رمضان ميرنا وليد في قاسم أمين". وأشارت إلى أنه وصفها بنجمة مصر واعتقدت في البداية أنه يتحدث عن نبيلة عبيد ولكنها فوجئت بأنه يتحدث معها عندما التقت به في المسرح حيث كان يعرض مسرحية "الزعيم".

"حكمت على نفسها بأن تكافح معي 62 عاماً"

ومن بين ضيوف البرنامج، كان لـ رشوان توفيق حضوره الخاص الذي تحدث فيه عن زوجته وأحفاده ومسيرته المهنية.

ولفت إلى أنه لم يحالفه الحظ مع السينما، وتحدث عن اللقاء الأول بزوجته وقال "كانت أختها جارتنا، وكانت بتيجي تزور أختها، فقابلتها مرة في الأسونسير. أمي كانت من أولياء الله الصالحين وكانوا الستات بيتباركوا فيها، فقابلتها وسلمت عليها وهزت رأسها".

وتابع "كنا منمثل شهريار في الجامعة، وادوني تذاكر فبعت لأختها هي بالصدفة كانت موجودة. هي جت اتفرجت ما دخلتش عندي، اختها الكبيرة دخلت في الكواليس"، ووصفها بالجميلة جداً. وأضاف "قعدوا البنات يتكلموا، فأختها الأكبر منها قالت أن أتجوز واحد أقعد أكافح معاه وبعدين يحب السكرتيرة! فردت أميمة وقالت أنا أتجوز واحد أكافح معاه وكل ما نجيب حاجة نفرح وكل ما نتطور نفرح.. أنا كنت أحلم أن واحدة توقف جنبي، وحكمت على نفسها توقف معايا 62 سنة كفاح".

وتحدث عن أولاده وأحفاده، وتطرق إلى حفيدته أميمة التي أطلق عليها الاسم ابنه الراحل توفيق، وأكد بأنها لا يفرّق بين أحفاده، وقال "كلهم بحبهم زي بعض وأولادي ما فرقتش واللهي بينهم أبداً". ووصف ابنه الراحل بالملاك الذي يمشي على الأرض.    

"نور خالد النبوي حبيب قلبي بتاع اللحمة المشوية"

من ناحيتها، تحدثت الممثلة عواطف حلمي عن أنها في شهر رمضان تتقرب إلى الله أكثر. وذكرت أن أحفادها يطلبون طبق اللحمة المشوية وقالت "أحفادي مصرين ان اللحمة المشوية اللي أنا بعملها أحلى لحمة".

وتأثرت عواطف حلمي بتقرير يضم أبرز الأعمال التي قدمتها خلال مسيرتها الفنية، وأشارت إلى أنها تتأثر دائماً بآخر مشهد في فيلم "هذا الزمان" وكلما تراه تبكي، كما وصفت المشهد الذي يجمعها بحمادة هلال في قانون عمر بالصعب بالنسبة بها.

وكشفت أنها كانت تحب التمثيل منذ أن كانت في مرحلة الثانوي، حيث كانت تقدم أعمالاً مسرحية مع الفريق المسرحي التابع للمدرسة على مسرح الأزبكية ودار الأوبرا.

وأكدت أن عائلتها في البداية رفضت فكرة أن تدخل مجال التمثيل، ولكنها سرعان ما قامت بالإضراب عن الطعام واستطاعت أن تقنع خالها الذي طلب منها أن تكون "زي أمينة رزق" وبالفعل وعدته بذلك "وفضلت ماشية جنب الحيط من ساعتها".

ولفتت إلى أن لديها ابنتين أماني وجيهان، وكشفت أن نور خالد النبوي هو حفيدها.

وقالت عنه "ده نور حبيب قلبي بتاع اللحمة المشوية"، وتابعت "نور وكريم ومازن وأدهم وجود". وأكدت أنها لم تكن ترغب بأن يدخل عالم الفن "لأنه مشوار صعب. الناس بتفتكر ان السكة دي سهلة وبتجيب فلوس، الطريق ده صعب صعب، الواحد لازم ينحت في الصخر علشان يطلع.. أنا ما كنتش عايزاه يكرر تجربتنا".

ولفتت إلى أنها تحب الاستماع إلى أم كلثوم، وأكدت أنها لا تعرف أحداً من الفنانين الشباب.