الرحلة البحرية الأولى لجيهان ابنة شام الذهبي مع العائلة

"فاجعة هزت قلوبنا" ..رسائل النجوم لأهالي ضحايا منخفض المطير

هدى حسين وسحر حسين تفجعان بوفاة شقيقهما

حفل زفاف عائلي لـ فارس إسكندر

من هو الشخص الذي التقاه سعد لمجرد في بيروت؟

مسلسل لعبة حب الحلقة 1 :سما تخلص مالك من موعد غرامي فاشل

قبلة الأمير هاري و ميغان ماركل خلال حدث خيري حديث الجمهور

فيلم شباب البومب: أقوى إفتتاحية لـ فيلم سعودي في السينما بأرقام قياسية

جونغكوك Jungkook من BTS يفتح حساب انستقرام لكلبه بام

بوراك أوزجيفيت و كيفانش تاتليتوغ وإحتفالات بميلاد أطفالهم

أندريا بوتشيللي يكسر صمت ايطاليا بـ"موسيقى الأمل"

ET بالعربي | 13 أبريل 2020
أندريا بوتشيللي يغني أمام كاتدرائية ميلانو - انستغرام @repubblica_milano

أندريا بوتشيللي يغني أمام كاتدرائية ميلانو - انستغرام @repubblica_milano

كسر أندريا بوتشيللي صمت إيطاليا الغارقة بآلامها في عيد الفصح، موجهاً رسالة حب وأمل وشفاء ليس فقط لأسرته وبلده بل للعالم أجمع الذي يواجه أشرس حرب مع عدوه الجديد كوفيد 19.
في كاتدرائية ميلانو صدح صوت مغني الأوبرا أندريا بوتشيللي، التي فتحت أبوابها حصراً لصوته ورسالته التي حملت عنوان "موسيقى الأمل" أو Music for Hope. 

أندريا بوتشيللي
أندريا بوتشيللي - تويتر @afp

من ميلانو إلى كل العالم أطل عبر بث مباشر عبر قناته على يوتيوب، حيث شاهده مباشرة أكثر من 3.4 مليون مشاهد، ووصل عدد المشاهدات بعد مرور 13 ساعة إلى أكثر من 24 مليون مشاهدة. 

الأزمة التي يعيشها العالم بسبب فيروس كورونا، وإحساس بوتشيللي الذي ترافق مع صوته الرائع أبكى المشاهدين حول العالم، مشهد كاتدرائية ميلانو وشوارع إيطاليا الفارغة كان تأثيره قاسياً على المواطن الإيطالي وعلى كل فرد في العالم هُجرت شوارع مدينته.

 
رافق بوتشيللي عازف الأورغ ايمانوييل فيانيللي الذي عزف معه في أعمال مثل Ave Maria و Sancta Maria، وقد مُنح الثنائي وصولاً حصرياً إلى كاتدرائية ميلانو المغلقة في عيد الفصح بسبب انتشار وباء كورونا، بواسطة رئيس الأساقفة المونسنيور جيانانتونيو مورغونوفو وعمدة ميلان جيوسيبي سالا. 

Andrea Bocelli
اندريا بوتشيللي في شوراع ميلانو الفارغة - تويتر @afp

وقد استضافت فعاليات الحفل المباشر منظمة Veneranda Fabbrica del Duomo في ميلانو التي يعود عمرها إلى 600 عام وهي التي تشرف على مبنى كاتدرائية ميلانو.

 
أشاد المشاهدون بحفل بوتشيللي الذي توافد إليه الجمهور من كل دول العالم لمتابعته عبر يوتيوب، وعبروا عن امتنانهم له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ قدم اندريا واحد من أكثر عروضه شهرة حتى الان.

وصفت كيم كارداشيان التي كانت تتابع الحفل من بيتها، أندريا بوتشيللي بالنعمة الرائعة وهو عنوان لإحدى مقطوعاته Amazing Grace، وشكره Hugh Jackman  من أعماق قلبه على هديته في عيد الفصح التي فعلاً يحتاجها. 

الفنانة Kristin Chenoweth  غردت عبر حسابها على تويتر وكتبت: "أنا فعلاً أحتاج ذلك".
شكر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، بوتشيللي على العرض الذي أظهر الأمل والتضامن عند الايطاليين الذين يحاربون وباء كورونا.

من بين النجوم العرب، كانت شريهان تتابع الحفل مباشرة على يوتيوب وغردت عبر حسابها على تويتر وكتبت: "الآن لايف". تعليقات أخرى تناولت قوة وروعة بوتشيللي في أدائه في كاتدرائية عظيمة ولكن مقاعدها فارغة كشوارع المدينة.

وكان بوتشيللي قد بدأ حفله بكلمة قال فيها: "أؤمن بقوة الصلاة معاً، وبأن عيد الفصح هو رمز عالمي للولادة نحتاج إليه الآن سواء كنا مؤمنين أم لا".