جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

وتري ترد على إليسا "لا حدود لإفتراءها وكيديتها"

اتهامات بسرقة لحن أغنية حسام حبيب الجديدة.. واجراءات قانونية مرتقبة

ET بالعربي | 18 فبراير 2024
كدابة - صورة من روتانا

كدابة - صورة من روتانا

حالة من الجدل رافقت أغنية حسام الجديدة، والتي تحمل اسم "كدابة" والتي تم طرحها مساء أمس السبت.

و وُجهت اتهامات بسرقة جزء من اللحن "المذهب"، ويعتزم صاحبها اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة خلال الساعات القليلة المقبلة، وهي من كلمات عمرو المصري، وألحان إسلام رفعت، وتوزيع أمين نبيل.

حسام حبيب يكشف تفاصيل الديو مع شيرين، وإدارة أعمالها الجديدة

 

وفي التفاصيل، اتهم الموزع والمنتج محمد شفيق، بسرقة مذهب أغنيته "بياعة" للمغني والملحن محمود عز، والذي طرحها عبر "يوتيوب" قبل 3 أيام فقط، بعد فترة تحضير تجاوزت عامًا كاملًا، قائلاً: "يوم 2 مارس لعام 2023، جاء لي الملحن محمود عز، وأخبرني أنه لديه تيمة لحنية جديدة، وطلب منّي أنّ يغنيها ويظهر بها للجمهور كمطرب، خاصة وأنه تجمعنا مشاريع غنائية أخرى على مستوى الألحان والتوزيع، وبيننا كيمياء فنية كبيرة، لذلك تحمست لها وقررت توزيعها وإنتاجها أيضًا".

VO- محمد شفيق موزع موسيقي

وتابع "المشروع تعطل لفترة بسبب انشغالنا في مشاريع غنائية أخرى، بينما كان الشاعر شفيق كارم يواصل كتابة الأغنية على تيمة اللحن، وبالفعل انتهى منها يوم 5 يناير الماضي، وبدأنا بعدها رحلة تنفيذ الأغنية، وصورنا مقطع فيديو قصير به جزء من اللحن الذي سُرق منّي لاحقًا، ونشرته على حسابي عبر انستجرام يوم 14 يناير".

وأكد أن ، اسلام رفعت، ملحن أغنية حسام حبيب الجديدة، زميل له، وتعاونا مؤخرًا في أغنية لأحمد بتشان، ويكن له كل الاحترام والتقدير، وليست هناك أي مشاكل شخصية معه، لكن في هذا الموضوع قال: " أنا لا أتحدث بصفتي موزع الأغنية، بينما بصفتي كمنتج، وتضررت من السرقة بالطبع، خاصة وأنه أول مشروع غنائي من إنتاجي".

وأضاف "طلبت من محامية الشركة جهاد مبروك، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة على الفور، ولن أتهاون في الحصول على حقوقي كاملة".

ومن جانبه، رد الملحن إسلام رفعت على تلك الاتهامات الموجهة له بسرقة "مذهب" الأغنية، قائلاً لـ"ET بالعربي"، إنّ: "تلك الاتهامات باطلة تمامًا، ولا أساس لها من الصحة، وتواصلت مع شركة روتانا، باعتبارها الجهة المنتجة للأغنية، للرد على تلك الاتهامات، وستتخذ الإجراءات القانونية خلال الساعات المقبلة، فضلاً عن تقديم شكوى لإدارة يوتيوب، لغلق أغنية بياعة".

وأضاف أن "أغنية حسام حبيب جاهزة منذ شهر يونيو عام 2023، لكنها تأجلت طوال هذه الشهور بسبب ظروف حسام، كما أنه أعلن يوم 8 يناير الماضي عن اعتزامه طرح أغنية كدابة قريباً، أي قبل 10 أيام من طرح برومو أغنية بياعة، كما يزعم محمد شفيق أننا سرقنا تيمة اللحن بعد طرح البرومو".

وتابع أن "محمود عز صاحب الأغنية، هو مغني بالأساس وليس ملحن، فمن أين أتى بلحن أغنيته، هو مسروق منّي بالطبع، لذلك هناك إجراءات قانونية مرتقبة".