رحمة رياض وألكسندر علوم يستقبلان مولودهما الأول

شباب البومب 12 الحلقة 16 : قرنفلة و الطاقة و الجذب

فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

نهايات مسلسلات رمضان الـ 15 حلقة ما بين الناجحة و المخيبة

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

قصة مسلسل الشرار في رمضان 2024 وردود فعل الجمهور

فرح الهادي عن حملها بطفلها الثاني: أنا مو حامل

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

أيمن زيدان يكشف عن أكبر مخاوفه وسبب مشاركته في باب الحارة

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

حمو بيكا: "لو مش معايا فلوس كان زماني ميت"

ET بالعربي | 01 فبراير 2022
حمو بيكا

حمو بيكا

أمور كثيرة تحدث عنها حمو بيكا الذي حل كضيف على برنامج "مصر جديدة" الذي تقدمه إنجي أنور على شاشة قناة "ETC".

واشتكى حمو خلال اللقاء من وقفه عن الغناء لمدة 5 سنوات كاملة مشيرًا إلى أنه ان لم يكن معه المال لكان مات كونه مريض بأحد الأمراض المناعية والتي تستلزم الكثير من الأدوية.

كما عاد وتحدث عن موضوع الإيقاف بأنه  ظلم لأن الــ13 شخص الذين كانوا موقوفين معه تم إنعقاد لجنة لهم في مدينة طنطا برئاسة أحمد رمضان ومحمد أبو اليزيد ونجحوا وتم قبولهم في النقابة على عكسه الذي خضع للجنة قيد بها أساتذة كبار من دار الأوبرا المصرية.

وتابع حمو بيكا في حديثه أنه في فترة إيقافه عن الغناء طلب من أعضاء مجلس النقابة أن يذهب للغناء في أفراح لأشخاص تتبعهم دون الحصول على أي أجر وبأنه وافق على أمل السماح له  بالغناء، وخوفا من منعه في حالة رفضه لطلبهم : "أصعب موقف لما أكون أنا موقوف ويقولولي روح فرح فلان وأروحه من غير ما آخد أجر.. حضرت أفراح ناس في النقابة وأنا موقوف، إزاي أنا موقوف وأنتوا بتبعتوني لأفراح أنتوا عايزين تشغلوهالي بس؟! مش بيدوني التصريح لكن يخلوني أغني في أفراح ناس تبعهم ومخدش فلوس".

أما عن تغيير اسمه إلى محمد محمود فقال أنه لا يمانع أن يكتب اسمه الحقيقي وخاصة أنه معروف في الوقت الحالي فلا يفرق معه الأسماء وأنه يكفي وضع صورته كي يحضر جمهوره حفلاته.

كما قال حمو أنه لم يقبض أي أموال من داخل مصر وأن كل ما يحصل عليه هو نظير غنائه في البلدان العربية، مضيفًا بأن دولة عربية سبق وعرضت عليه الجنسية ولكنه رفض ذلك الأمر .

وعن خلافه مع عمر كمال، فقال حمو أنه مسامح عمر .

وفي مداخلة لهيفاء وهبي من أجل دعمه قالت أنها تحب أغاني حمو بيكا وأن الجميع يحبه وأنه مختلف والجميع يحب الاختلاف: لا متركزش في الهجوم واعمل أغاني حلوة وافرضها والناس بتحب الحاجات الحلوة ومنك أنت بالتحديد، والناس بتنسى أي هجوم لما بتعملهم حاجة حلوة.  

وتابعت: الموسيقى دي بتعيش الناس في مود تاني والاختلاف مطلوب وأنت مختلف أنا مكنتش بستحمل أوي الهجوم وكنت لسه صغيرة ومعنديش خبرة وبتعلم مع نفسي، ولكن اكتشفت إن الناس مش هي اللي بتهاجمك لكن فيه ناس شغلتهم الهجوم مش ضروري يكونوا فنانين ولا جمهور، ولكن حمو إنسان ناضج وهو سند لعيلته ومش عايز حد يهز السند ده".