باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

أحمد النجار يتحدث لـ ET بالعربي عن اللحظات الأخيرة مع الراحل سمير صبري

ET بالعربي | 20 مايو 2022
أحمد النجار والراحل سمير صبري - صورة معدلة من السوشيال ميديا

أحمد النجار والراحل سمير صبري - صورة معدلة من السوشيال ميديا

 تحدث الكاتب الصحفي أحمد النجار حصريًا لـ ET بالعربي  عن اللحظات الأخيرة مع الراحل سمير صبري ، حيث كان آخرها اجتماع قام به الراحل مع لجنة مهرجان السينما الفرنكفونية مساء أمس الخميس في فندق الماريوت الذي كان يقيم فيه.

أحمد روى لنا تفاصيل التحضيرات التي كان يتابعها الراحل سمير صبري لانطلاق الدورة الأولى من المهرجان، وكيف كان قد حدّد شهر سبتمر موعدا لانطلاق الدورة الأولى من المهرجان.

تابع "بالصدفة كنت موجود معه في غرفة الفندق لغاية الساعة 10 ليلا قبل وفاته بساعات وكنا نناقش بالملف المتعلق بالمهرجان وصحته كانت كويسة ولغاية آخر لحظة كان يفكر بالمهرجان ويكلم وزير الثقافة على أن هذا المهرجان مهم ويجب أن يطلع الى النور وحتى قام بتحديد شكل حفل الافتتاح وتواصل مع فرح الديباني من أيام بسيطة كي تأتي وتقدم فقرة في حفل الافتتاح".

أحمد النجار

ولفت أحمد إلى أن الراحل سمير "بقيّ لغاية آخر لحظة يحلم ويصرّ على تحقيق أحلامه وهذه حاجة عادية بالنسبة له، كون تاريخه كلّه كان حالة من النشاط والوعي والإبداع وكنت أعتبره بمثابة المعلم".

وتوقف أحمد النجار عند قصة بكاء سمير صبري حينما علم بتدهور الحالة الصحية للراحلة دلال عبد العزيز وقال لـ ET بالعربي "سمير كان محب ومخلص وكنا نناقش موضوع مهرجان الاسكندرية ومجتمعين كلنا مع بعضنا قبل رمضان الفائت، وعندما وصل خبر مرض الراحلة دلال عبد العزيز فوجئت به وهو يبكي تأثرا بمرضها وقبلها عندما سمع بوفاة سمير غانم كانت حالته النفسية سيئة جدا، لأنه كان يعتبر الراحل سمير غانم أحد المقربين منه والذي كان يعتز بصداقته".

"الوداع الأخير"

وعبر حسابه على فيسبوك كتب أحمد النجار حول الوداع الأخير للراحل سمير صبري قائلا "منذ ساعات قليلة  وتحديدا حتى  العاشرة من مساء أمس الخميس كنت  والصديق الأستاذ قدري الحجار برفقة الفنان الكبير سمير صبري بفندق الماريوت نضع اللمسات الأخيرة لملف مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكوفونية  الذي سنناقشه يوم الاثنين المقبل أمام اللجنة النوعية للمهرجانات وكان إسمي واسم قدري خارج الملف رغم اشرافنا على كل التفاصيل الخاصة به وأصر على أن يكتب بخط يده اسمينا".

تابع "تواعدنا على اللقاء مرة أخرى مساء السبت المقبل والذهاب سويا يوم الاثنين للقاء اللجنة  وكان الاستاذ يتمتع بصحة جيدة وذهن حاضر كما عهدناه..  حتى انني طلبت من الاستاذ قدري الاحتفاظ بورقة التعديلات بخط يد الاستاذ سمير وقلت له دي ورقة للتاريخ ولم  أعلم انه كان الوداع الاخير ".

سمير صبري

وختم منشوره قائلا "برحيل الأستاذ سمير صبري فقدت معلما كنت أحظي وأستمتع بالحديث معه وأقلب معه خزينة وصندوق ذكرياته الجميلة.. رحمك الله قدر مااسعدتنا بصداقتك وعلمك الغزير ورقيك الذي لا مثيل له".

الموت يجمعه مع رفيق دربه سمير غانم

يذكر أن سمير صبري رحل عن عالمنا اليوم عن عمر ناهز 85 عاما، اذ يصادف اليوم ذكرى الوفاة الأولى لصديقه ورفيق دربه الراحل سمير غانم، حيث جمعهما الموت بعد صداقة دامت لمدة 60 عاما.