فستان بانا عليان مستوحى من إطلالة الأميرة رجوة في ليلة حنائها

أخت ديميت أوزدمير تستمع لأغنية قلبي يا قلبي لـ نانسي عجرم

تفاصيل حفل زفاف مصر الأسطوري

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

الأميرة رجوة الحسين بأحد متاجر مستلزمات الأطفال في عمان

إيداع حليمة بولند السجن بعد ضبطها من مباحث تنفيذ الأحكام

هاشتاغ "حق إليسا" يتصدر الترند ورسائل دعم من الجمهور

العثور على ممثلة هندية ميتة بعد رسالة مشفرة على واتساب

القبض على عصابة تعتدي على الأطفال في لبنان تضم تيكتوكر شهير

غادة عبدالرازق بأول رد على جدل فرق السن مع محمد علاء

"الاستثمار في المرأة": رسائل المشاهير في يوم المرأة العالمي

ET بالعربي | 08 مارس 2024
اليسا و بلقيس و ديانا كرزون - صورة معدلة

اليسا و بلقيس و ديانا كرزون - صورة معدلة

تحت شعار "الاستثمار في المرأة: تسريع التقدم" يحتفل العالم اليوم في 8 مارس بـ يوم المرأة العالمي الذي يتصدّر إكس مع تفاعل ورسائل من القادة والنجوم والإعلاميين و المشاهير .

شاهد تقرير لـ ET بالعربي: تكريم أيقونات الدراما السورية في يوم المرأة

في يوم المرأة تكريم لأيقونات الدراما السورية

المرأة رمز للسعادة..قادة دول يهنؤون المرأة في يومها

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، رئيس دولة الإمارات، وجه تهنئة للمرأة في يومها عبر إكس وكتب "في اليوم الدولي للمرأة، نحيي المرأة في الإمارات وكل أنحاء العالم، ونقدر إسهاماتها من أجل نهضة مجتمعها ووطنها. المرأة هي مصدر إلهام في العطاء والإنجاز، ودورها جوهري في صنع التقدم، وموقعها محوري في العمل من أجل مستقبل أفضل للبشرية".

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، كتب عبر إكس أيضا "المرأة رمز للسعادة .. رمز للتضحية .. رمز للحياة .. رمز للمساواة .. رمز للدفء والحنان والمحبة.. المرأة رمز لكل شيء جميل . في يوم المرأة العالمي نقول .. كل عام ونساء العالم أجمل وأنجح وأفضل .. كل عام وجميع أمهاتنا وأخواتنا وبناتنا في خير وإلى خير بإذن الله".


الشيخة لطيفة بنت محمد: المرأة صانعة التغيير

الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، عضو مجلس دبي، أكدت في بيان إعلامي أهمية الإنجازات التي حقّقتها المرأة في مختلف أنحاء العالم، وساهمت من خلالها في بناء المجتمعات وصنع مستقبل الأوطان، لافتةً إلى أن المرأة باتت شريكاً رئيساً في منظومة التنمية الشاملة والمستدامة، وقالت: "يمثّل يوم المرأة العالمي احتفاءً بالمسيرة المُلهمة للمرأة ودورها الرّيادي كأم ومربّية للأجيال وصانعة للتغيير، وبأدوارها المتعددة التي ساهمت في إحداث تحوّلٍ إيجابي في مختلف المجالات والقطاعات، وبخطواتها الثابتة على أرض التميز والابتكار، ما جعل منها نموذجاً يحتذى به في العطاء والعزيمة والإصرار على النجاح" .

الشيخة لطيفة
وأشارت الشيخة لطيفة إلى أن المرأة الإماراتية نقشت في سِجلّ الإنجازات حكايات إلهام لا تنتهي، وروت فصولاً من قصص النجاح والإرادة التي لا تلين، لافتةً إلى أنها حظيت بكل الدعم والتمكين في ظل القيادة الرشيدة التي أيقنت أهمية دورها ومشاركتها في الارتقاء بمجتمعها، وقالت سموّها: "سجّلت الإمارات مساراً متفرداً في دعم المرأة، وقدمت لها كافة مقوّمات التمكين، وعزّزت دورها الاجتماعي والثقافي والاقتصادي والسياسي للمشاركة في نهضة الوطن، وفتحت أمامها آفاق الإبداع، لتصبح المرأة الإماراتية اليوم ملهمة نساء العالم".


تهنئة من النجمات في يوم المرأة العالمي

أصالة هنأت المرأة في يومها من خلال حسابها على إكس وكتبت: "أنتِ أقوى من أن تُكسري فلين قلبك يصلح انكساراتك وعاطفتك سلاحك رحمتك فيها قوتك لاتتشبهي بصفات ليست لك ولاتتفي عنك دمعك فدموعك دليلك وفيها وجهتك لاتيئسي من كلماتك الطيبه أنتِ أغلى من أن تتغيّري إجعلي الأمل رفيق صبرك ومهما قست الأيام أنتِ الّلين والتبرير والتسامح .. كلّ عام وأنتِ النور والسرور والجمال والرفيق الوفي وأنتِ مفتاح الحياة وأنتِ طوق النجاة".

عبير نعمة توجهت بنصيحة للفنانات العربيات الناشئات قائلة "الايمان بالموهبة والتمسك بالحلم هما نقطتان أساسيتان ونؤمن بوجود ولو بشيء صغير لا يشبه اي شيء موجود حوالينا، خصوصا بالموسيقى".

إليسا كتبت "بيوم المرأة العالمي، وعدي انو صوتي رح يبقى عطول صوت كل امرأة بحاجة تعلّي الصوت وين ما كانت تكون".

سيرين عبد النور قالت "اعظم امرأة في تاريخ البشرية #العذراء_مريم مباركة انتي من بين النساء ".

وفي تغريدة ثانية كتبت "الحياة من دونك ما بتكمل لان الحياة من خلالك أجمل وأفضل وأخف لانك امرأة وأستاذة وأم انتي مجموعة انسان عزيزتي إفرحي انك سيدة نفسك".

ديانا كرزون أيضًا قالت عبر إكس "كلّ امرأة خُلقت عظيمة، هي الأم هي الأخت هي الزوجة هي الحنان هي الأمان هي العطاء الى جميع نِساء الأرض اتمنى لكم حياة عظيمة".

بلقيس من جهتها، أعادت مشاركة تغريدة لها من أحد الفانز عبر الستوري كانت قد هنأت فيها المرأة عام 2021، حيث قالت فيها "كل عام ونحن أقوى، أجمل، أنجح، أسعد،و أفضل.. كل عام ونحن لبعضنا نسهم في نجاحات بعضنا ونكون خير معين لبعضنا أحبكنّ سيداتي وآنساتي".

بلقيس

أحلام مستغانمي كتبت "في كل عيد للمرأة أحتفي بالرجال الرجال ، و أترحّم على أبي ، لأنه لم يتجسسّ على دفاتري، و لم يقص ضفائر قصائدي. وكان يفاخر بي ويقول: " جئتُ إلى العالم لأنجب أحلام ، أريد أن أُنسب إليها كما تُنسبُ لي ".


غوغل يحتفل بـ يوم المرأة العالمي

واحتفل غوغل بهذا اليوم أيضًا من خلال مجموعة من الرسوم التي تُمثّل طيفًا من النساء من شتى أرجاء العالم، تتوسطها الكرة الأرضية.

غوغل

وعلى سبيل المثال، ظهرت سيدة ترتدي الحجاب في إشارة إلى المسلمات.. كما جسّد رسم لسيدة ترتدي إسوارًا على الرقبة، في إشارة إلى النساء الآسيويات اللاتي يعيشن في دول مثل ميانمار وهكذا.

رسالة من مسلسل حبات اللؤلؤ التركي

واختار مسلسل حبات اللؤلؤ İnci Taneleri التركي في حلقة الإفتتاحية توجيه رسالة للمرأة في يومها "اهداء لكل النساء اللاتي يعشن ويبقين على قيد الحياة ويكافحن من أجل الحياة.. 8 مارس يوم المرأة العالمي".

مسلسل حبات اللؤلؤ İnci Taneleri

مسلسل حبات اللؤلؤ İnci Taneleri