إيداع حليمة بولند السجن بعد ضبطها من مباحث تنفيذ الأحكام

نيشان ينفي بطريقة غير مباشرة إلقاء القبض عليه في دبي

خيول الفرسان الملكية المصابة .. آخر التطورات وردود الفعل

بعد تقديمه شكوى ضد فيلم "شهر زي العسل" تعليق من المحامي هاني حسين

حفل جماهيري ناجح لـ غراندي طوطو في الدار البيضاء

ET بالعربي يلتقي بـ ريهانا في لوس أنجلوس

نجوم لبنان يطالبون بمعاقبة عصابة تيك توك

الشامي يوجه رسالة شكر الى جمهوره: "أنا إبنكم ومنكم وفيكم"

شيرين عبد الوهاب تصل الكويت متخفيةً

مجلة Rolling Stone تشعل حرب بين جمهور نانسي عجرم ونوال الزغبي

الكشف عن سبب تحطم مروحية كوبي براينت

ET بالعربي | 10 فبراير 2021
كوبي براينت وجيانا-صورة من انستغرام

كوبي براينت وجيانا-صورة من انستغرام

أعلنت “US safety investigation “ نتيجة تحقيقها بقضية تحطم المروحية ومقتل نجم كرة السلة و ابنته .

وجاء في التحقيق بأن قائد الطيارة أصيب بالارتباك وسط الضباب وعدم قدرته على تحديد الاتجاه مما أدى الى تحطم المروحية في منحدر بالقرب من كالاباساس في كاليفورنيا مما اودى بوفاة نجم كرة السلة كوبي براينت وابنته اجيانا البالغة من العمر ١٣ عاماً وسبعة أشخاص آخرين في تاريخ ٢٦ يناير ٢٠٢٠. وقال المحققون أيضا إن قائد المروحية "زوبايان " قد شعر "بضغط ذاتي" لإكمال رحلة . وقد اجتمع مجلس سلامة النقل الوطني الأمريكي " NTBS" نهار الثلاثاء من اجل التحقيق والتصويت على ملابسات الحادث المحتملة.

فبعد التحقيق بالقضية صدر البيان الرسمي عن سبب تحطم الطائرة وجاء: إن سبب الرئيسي لتحطم الطائرة كان على الأرجح قرار الطيار بمواصلة الطيران في ظروف قاسية ، "مما أدى إلى ارتباك الطيار المكاني وفقدان السيطرة" خلال الرحلة وذلك من بعد تواصل قائد المروحية زوبايان مع مراقبي الحركة الجوية بأن المروحية كانت تمر في سحابة كثيفة عندما كانن يحاول الهبوط. وقد صرح روبرت سوموالت ، رئيس NTSB: " " بأن ما جرى مع الطيار هو نتيجة ارتباك ميكانيكي حيث قد لا يعرف الطيار حرفيًا أي طريق للأعلى أو للأسفل ، سواء كان يميل إلى اليسار أو اليمين ، في ظل الظروف السيئة للرؤية. وأضاف المجلس أن "المراجعة والإشراف غير الملائمين" لعمليات إدارة السلامة من قبل شركة طائرات الهليكوبتر المستأجرة ، Island Express ، بأنها قد تكون قد ساهمت في حصول الحادث، ومع ذلك لم يجد المجلس أن Sikorsky S-76B قد واجهت أي مشاكل ميكانيكية .

وتابع رئيس “NTBS” سوموالت إن الطيار "كان يطير بموجب أوامر طيران بصرية أو VFR التي تمنعه قانونًا من اختراق الغيوم" ، لكنه فعل ذلك على أي حال. كما انتقد المحققون زوبايان لقيامه بتوجيه المروحية إلى اليسار بدلاً من رفعها بشكل مستقيم أثناء محاولته الهروب من سوء الأحوال الجوية وانتهاكه للقواعد الفيدرالية. وأنه من الممكن حدوث الارتباك عندما لا يستطيع الطيارون رؤية السماء أو المناظر الطبيعية ، مما يجعل من الصعب الحكم على ارتفاع الطائرة وتسارعها. وقال المحققون أيضًا إن العلاقة الوثيقة بين براينت وزوبايان ربما أجبرت الطيار على الطيران حتى في ظروف غير آمنة.