أصالة ورضوى الشربيني وبسمة بوسيل في رحلة خاصة من أجل شام الذهبي

بعد وفاة حلمى بكر .. مرتضى منصور يتهم زوجته بقتله

أكثر من 100 مليون دولار تكلفة زفاف انانت أمباني ابن أغنى رجل في آسيا

بعد مشاجرة مع زوجته وأشقاؤه.. تأجيل دفن حلمي بكر

هل تمّ الصلح بين عفراء أوغلو و مارت رمضان ديمير رسميًا؟

نجلاء فتحي تتصدر الترند بعد آخر ظهور لها

محمد فؤاد يحتفل بعقد قرآن ابنه

عضو مجلس الموسيقيين تكشف سبب تأجيل جنازة حلمي بكر

صور النجوم وعائلة موكيش امباني قبل احتفالات زفاف ابنه أنانت

ابن حلمي بكر يفوّض مرتضى منصور تأخير دفن والده حتى وصوله مصر

الملكة كاميلا بإكليل الدولة لأول مرة والأميرة آن حارسة شخصية للملك

ET بالعربي | 07 نوفمبر 2023
الملك تشارلز وزوجته الملكة كاميلا - صورة معدلة

الملك تشارلز وزوجته الملكة كاميلا - صورة معدلة

في أول افتتاح رسمي للبرلمان للملك تشارلز، والذي أطلّ فيه بتاج الدولة الإمبراطوري (وهي المرة الأولى التي يرتدي فيها التاج منذ تتويجه)، كان لافتاً أيضاً أن الملكة كاميلا أعادت ارتداء فستانها من بروس أولدفيلد والذي أطلت فيه خلال حفل التتويج في شهر مايو . وللمرةالأولى، ارتدت إكليل ولاية جورج الرابع.

ووفقاً لـ Royal Collection Trust، الإكليل مرصع بـ 1333 ماسة ويتميز بماسة صفراء بأربعة قيراط. كما يمثل تصميمه الورود والنباتات والأشواك الشعارات الوطنية لإنجلترا وأيرلندا واسكتلندا.

ومنذ 1820 ارتدت كل ملكة بريطانية الإكليل الماسي، ومنهم: الملكة أديلايد، والملكة فيكتوريا، والملكة ألكسندرا، والملكة ماري، والملكة إليزابيث (الملكة الأم) والملكة إليزابيث.

Embed from Getty Images

 

الملك تشارلز يجعل أخته الأميرة آن حارسه الشخصي

ورداً للجميل وللتعبير عن امتنانه لولائها على مر السنين، منح الملك تشارلز شقيقته الأميرة آن دورًا هاماً بجعلها حارسته الشخصية  ، حيث ستعرف باسم العصا الذهبية في الانتظار Gold-Stick-in-Waiting، (العصا الذهبية من المناصب الرسمية للحرس الشخصي في الأسرة الملكية البريطانية، وهي حاضنة شخصية للسيادة في المناسبات الاحتفالية).

يعني دور آن الجديد أنه إذا مرض الملك أو وجد نفسه في الخارج ، فإن الأميرة الملكية قادرة على التدخل لتحل محله.

وخلال توجه الملك إلى مجلس اللوردات لقراءة خطاب العرش انتقل من قصر باكنغهام إلى وستمنستر بعربة تجرها الخيول برفقة زوجته الملكة كاميلا.

وشارك الملك في أحد طقوس الحياة السياسية البريطانية الذي يتمّ من خلاله افتتاح الدورة البرلمانية بشكل رسمي، حيث ارتدى التاج الإمبراطوري الاحتفالي، بالاضافة إلى رداء البرلمان الاحتفالي الذي يتميز بقطار مخملي طويل أحمر قرمزي مع تطريز ذهبي.

وأيضًا حمل بيده سيف الدولة وهو سيف يرمز إلى القوة والسلطة العليا للملك التي منحها الله لهم.

الملك تشارلز حيا إرث والدته الملكة اليزابيث

وفي تعليق لحساب قصر باكنغهام على انستقرام لدى وصول الملك الى البرلمان كتب ما معناه " هذا هو أول افتتاح رسمي لجلالة الملك للبرلمان كملك، يحدد الخطاب الذي كتبته الحكومة ، التشريعات القادمة وزيارات الدولة المخطط لها".

عرض عسكري في قصر باكنغهام

ولدى عودة كل من الملك تشارلز وزوجته من البرلمان، عرض عسكري في زوايا قصر باكنغهام.

وشارك حساب القصر على انستقرام مقطع فيديو علّق عليه ما معناه "في عام 1952 ، انضم الأمير تشارلز الشاب إلى والدته الملكة إليزابيث الثانية ووالده دوق إدنبرة السابق لمشاهدة مسيرة ماضية من نفس المنصب ، بعد الافتتاح الرسمي الأول للبرلمان في عهد صاحبة الجلالة الراحلة".