وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

مصطفى أبو سريع لـ ياسمين عز "توقفي عن تقديم النصائح للسيدات"

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

تفاصيل آخر مكالمة بين يحيى الفخراني والراحل صلاح السعدني

قناة Now لن تجدد هذه المسلسلات التركية لمواسم جديدة

وفاة كريس كينج عن عمر يناهز 32 عامًا بعد إطلاق النار عليه

مسلسل لعبة حب : أبطال النسخة العربية والتركية

تفاعل كبير مع لقاء دينا الشربيني في ET بالعربي

اي آر رحمان.. "دائمًا ما أدعي وأستعين بالله في الموسيقى التي أقدمها"

ET بالعربي | 28 نوفمبر 2021
إي أر رحمن AR RAHMAN في مهرجان القاهرة السينمائي

إي أر رحمن AR RAHMAN في مهرجان القاهرة السينمائي

في ندوة موسيقية أدارها الموسيقار  الهندي AR Rahman وهشام نزيه وعلاء الكركوتي ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي ، أعرب اي آر  رحمان عن سعادته بتكريمه في المهرجان وعن انبهاره بمصر اذ تعد هذه الزيارة الأولى له.

AR Rahman اي ار رحمان

AR Rahman اي ار رحمان

AR Rahman اي ار رحمان

وتحدث اي ار رحمان عن اعتناقه الإسلام والذي وجد فيه السكينة والهدوء، مشيراً إلى أنه دائمًا ما يستعين بالله في موسيقاه التي يؤلفها: "دائما ما ادعي واستعين بالله لكي يلهمني بالموسيقى المناسبة". وتابع أن إنتاجه لموسيقى صوفية آتٍ من تأثره بوالده الذي يعتنق الفكر الصوفي الإسلامي، بالرغم من أنه من ديانة مختلفة عن والده، كما أن الموسيقى تعكس ما بداخلنا.. فهناك منطقة بداخلك تحمل الخير والشر.

ندوة إي أر رحمن وهشام نزيه

والملفت في حديث أي.أر. رحمان هو أنه "مغني بالصدفة"، لاقتناعه بأن صوته لا يمكن أو يحب أن يسمعه أحد، لكن تفاجىء بإعجاب أحد المنتجين بصوته  عندما سجل أغنية وقرر طرحها.

ندوة إي أر رحمن وهشام نزيه

ندوة إي أر رحمن وهشام نزيه

أما عن جائزتي الأوسكار عن أفضل موسيقى وأفضل أغاني أصلية، عن فيلم موسيقى سلومدوغ مليونير فقال أنها جوائز مهمة وبمثابة لجميع الموهوبين على التطوير والنجاح عالمياً.

كما تحدث في الندوة الموسيقار هشام نزيه، وتحدث عن أغاني المهرجانات وقال: "مش انا اللي اقرر ان المهرجانات موسيقى أم لا لان الملايين قرروا انها موسيقى وعلى الجميع احترام ذلك فعلينا ان نحترم كافة انواع الفنون والتنوع".

ندوة إيه أر رحمن وهشام نزيه

كما تحدث هشام نزيه عن الموسيقى التصويرية للافلام وسرد الأحداث بطريقة مختلفة من ناحية ارتفاع و انخفاض الوتيرة بما يتناسب مع المواقف والأحداث. أما بالنسبة لخطوات هشام نزيه في تأليف الموسيقى التصويرية فهي حالة سكون يدخلها بعد ربع ساعة من الاحتفال بالحصول على عقد الفيلم وذلك ليصل إلى فكرة الموسيقى المناسبة.

وحرص عدد كبير من السينمائيين، حضور الندوة ومن بينهم تامر حبيب، محمد حفظي رئيس المهرجان، والناقد أندرو محسن المدير الفني للمهرجان و شريف نور الدين.