وفاة شيرين سيف النصر

هدى حسين وسحر حسين تفجعان بوفاة شقيقهما

كارولين سيليكو عن طلاقها من كاكا: "المشكلة أنه كان مثاليا"

الرحلة البحرية الأولى لجيهان ابنة شام الذهبي مع العائلة

سيلاوي يشكر زوجة والده ويؤكد أنه يعيش قصة حب

تعليقات النجوم على تصعيدات الحرب الأخيرة

لماذا كانت إمارات رزق الخيار الأول لشخصية بديعة؟

بعد يسار ماغي بو غصن في تجربتها الإعلامية الأولى

كوثر البلوشي بديلة ليالي دهراب في مسرحية "صنع في الكويت"

أول تعليق لـ آيتن عامر حول أزمة مسلسل زوجة واحدة لا تكفي

بيع فستان الأميرة ديانا في مزاد بمبلغ 1.1 مليون دولار

ET بالعربي | 19 ديسمبر 2023
الأميرة ديانا

الأميرة ديانا

سجّل فستان الأميرة ديانا رقماً قياسياً جديداً في عالم الموضة، بعد أن أعلنت دار جوليان للمزادات يوم الأحد، ومقرها لوس أنجلوس، بيع فستان سهرة ارتدته الأميرة الراحلة بمبلغ 1.148.080 مليون دولار.

المبلغ الجديد الذي بيع فيه يفوق تقديرات قيمته الأولية بـ 11 مرة، مُحطماً بذلك رقماً قياسياً جديداً كأغلى فستان تم بيعه في مزاد من خزانة ديانا، بعد عرض الفستان بمبلغ يتراوح بين 100 ألف و200 ألف دولار.

شاهد تقرير سابق لـ ET بالعربي : أكثر من 30 ساعة مكياج تُحوّل Elizabeth Debicki إلى الأميرة ديانا

أكثر من 30 ساعة مكياج تحول Elizabeth Debicki إلى الأميرة ديانا

بَيع فستان الأميرة ديانا بمبلغ قياسي بلغ 1.1 مليون دولار

وقالت الدار أن الفستان يشبه فساتين راقصات الباليه، ويصل طوله تحت الركبة بقليل، وهو يتميّز باللونين الأسود والأزرق من أعمال مُصمّم الأزياء المغربي البريطاني جاك أزاجوري.

ديانا ارتدته لأول مرة في فلورنسا عام 1985، كما تم التقاط صور لها وهي تلبسه للمرة الثانية بعد ذلك بعام واحد أثناء زيارتها لمدينة فانكوفر في كندا.
وقالت الدار أن الفستان مع الرسمة التوضيحية له قد تم بيعهما بمبلغ مليون و148 ألفاً و80 دولاراً، ثم تابعت في بيان لها جاء فيه ما معناه: "حطمت دار جوليان الآن الرقم القياسي العالمي الجديد لأغلى فستان ارتدته ديانا يُباع في مزاد"، مضيفةً أن الرقم القياسي السابق للمزاد كان 604.800 دولار.

الفستان بلونه الأسود من فوق يمتاز بنجوم زرقاء، حيث تم تنسيقه مع تنورة من نسيج الأورغانزا الأزرق المكوّنة من طبقتين، مع إضافة زينة هي عبارة عن وشاح مع ربطة.

يُذكر أن مزاد "هوليوود ليجندز" استمر لأربعة أيام، ونظمته دار جوليان للمزادات بالتعاون مع القناة الأمريكية تيرنر كلاسيك موفيز، كما تضمّن المزاد أيضاً مجموعة متنوعة من القطع التذكارية المرتبطة بعالم هوليوود.