نورة وخالد الهريني يعلنان جنس مولودهم 

ماجد المصري وعلي الطيب ينعون شريف بدر الدين: "ما لحقش يفرح بنجاح مفترق طرق"

محمد هنيدي يحتفل بخطوبة إبنته فريدة

هل بدأ شهر عسل ناصيف زيتون و دانييلا رحمة في فرنسا؟

الملل يسيطر على أسماء أبو اليزيد في فيلم قلبا وقالبا

أنجلينا جولي تطلب من براد بيت إنهاء القتال وإسقاط دعوى ضدها

جينيفر لوبيز وبن أفليك يحتفلان بشكل منفصل في الذكرى الثانية لزواجهما

ليونور أميرة إسبانيا وشقيقتها صوفيا تستعيدان لحظة ملكية بعد 12 عاماً

دموع روبن نيفيز أمام زوجته في حفل زفافهما بالبندقية

إليسا تخلع حذاءها على مسرح أعياد بيروت وانقسام بالآراء

تأثر ومشاعر دافئة... رسائل خاصة من النجوم بعد ليلة صوت الأرض

ET بالعربي | 02 فبراير 2023
لقاءات عفوية بين النجوم في تكريم طلال مداح

لقاءات عفوية بين النجوم في تكريم طلال مداح

ليلة تاريخية عاشتها الرياض مساء أمس، تكريمًا لـ فن وصوت الأرض الخالد طلال مداح، على مسرح محمد عبده آرينا في منطقة بوليفارد رياض سيتي، بعنوان ليلة صوت الأرض، بمشاركة أكثر من 40 نجمًا عربيًا لتكريم مسيرة الراحل الفنية، والتي امتدت لـ 50 عامًا.. في حفل يعتبر الأضخم من نوعه.

ليلة صوت الأرض

رسائل النجوم إلى السعودية بعد الحفل

وليلة استثنائية عاشها الجمهور بحضور كوكبة من الفنانين العرب، وتحول عنوان الليلة "صوت الأرض" إلى ترند على كل وسائل التواصل الاجتماعي، ومازال الحديث عن الليلة مستمرا حتى الأن، أيضاً الفنانين عاشوا ليلة مميزة، وأغلب الذين حضروا وشاركوا عبروا عن مشاعرهم بعد انتهاء الحفل من خلال السوشيال ميديا.

أصالة عبرت من فخرها بهذا الإنجاز السعودي الجديد، وغردت على تويتر، "شكراً شكراً شكراً على هالرًفاهيه الفنيّه الإنسانيّه المرتقيه والعظيمه منّ جميع النّواحي.. مين غيرها السّعوديّه بتقدر تبهر.. تطرق أعماق المشاعر وتعدّل كفّة الأحزان وكلّ الهوايل اللي بهالدنيي الصّعبه وتكون حبّة الدّوا إسمها سعاده بتغرّق الدّنيي كلّها".

أحلام شكرت صاحب الرؤية العظيمة وسبب هذه الإنجازات، "اشكر سمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ربي يحفظه على هذه الرؤية العظيمة وتكريم الفن"، وقالت في تغريدة أخرى "كانت ليله كالحلم".

نجوى كرم شاركت صور من الحفل وعلقت، "ليلتنا تاريخية وبألف ليلة".

بلقيس أيضاً شاركت فيديو من الميدلي الذي قدمته في الحفل مع مجموعة فنانات، وكتبت "ليلة كأنها الحلم.. ليلة صوت الارض طلال مداح في الحبيبة الرياض".

عمر العبداللات عبر عن سعادته في المشاركة، وتأثيرها على عائلة الراحل والنجوم، "تشرفت بالغناء في ليلة صوت الأرض، تكريماً للفنان الراحل طلال مداح.. في أغنية  قولوا للغالي التي لامست  مشاعر عائلته والجمهور، وهو الأمر الذي أثلج صدري وأشعرني بعظمة الراحل العظيم".

يارا شاركت مجموعة صور من إطلالتها في الحفل وعلقت عليها، "ليلة صوت الأرض، فوق الخيال والوصف".

داليا مبارك شاركت مقطع من الأغنية التي قدمتها مع مجموعة الفنانات، وأكدت أنها ليلة من العمر.


من هو طلال مداح؟

طلال مداح وُلد في 5 من أغسطس عام 1940 وتوفّي في 11 من أغسطس عام 2000، وهو مغنٍ وملحن سعودي، ومن أبرز الفنانين العرب.

كان من أوائل الذين أسهموا في نشر الأغنية السعودية خارج المملكة، إذ غنى في العديد من المدن حول العالم مثل باريس ولندن.

قدّم الكثير من الأعمال الموسيقية وعَمِلَ مع العديد من الملحّنين والشعراء والموسيقيين، وكان له دورٌ كبير في تطوير الموسيقى السعودية بشكلٍ عام.

لم يكن طلال مداح فنانًا محليًا فقط، فمنذ بدأ الفن قبل خمسين عامًا وهو يغني للعرب وبكل اللهجات العربية، فغنّى بالمصرية واللبنانية والتونسية واليمنية والمغربية والعراقية والسودانية، وكان نجمًا لامعًا أبرز فن الجزيرة العربية، وغنى أيضًا باللغة الإنجليزية بالرغم من أنه لم يكمل تعليمه الابتدائي.

غنى من ألحانه أيضًا العديد من الفنانين العرب مثل "محمد عبده، وردة الجزائرية، فايزة أحمد، هيام يونس، هالة هادي، سميرة سعيد، رجاء بلمليح، عبد الكريم عبد القادر، عبادي الجوهر، عادل مأمون، عتاب، رباب، راشد الماجد، علي عبد الكريم، محمد المسباح، نايف البدر، رابح صقر، ذكرى، أصيل هميم".

طلال مداح