أسيل الرويشد: اللهم أشفِ ثم هوّن ثم أرح عبدالله الرويشد

كيت ميدلتون تصل مُبتسمةً إلى Trooping the Color مع العائلة

تفاعل النجوم مع يوم التروية والسيسي يصل جدة لأداء مناسك الحج

كيت ميدلتون تكشف عن أول ظهور علني لها منذ إصابتها بالسرطان

دعوات لنصرة أهل غزة ..رسائل النجوم وأمنياتهم في عيد الأضحى

إطلالات ملكية ناعمة للأميرة جليلة بنت علي

أنس وأصالة يعلنان عن موعد زواج أسامة مروة

شقيقة محمد صلاح في عيد ميلاده : "أحبك أكثر مما تتخيل"

أدعية دينية و صور للحجاج..تفاعل المشاهير مع يوم عرفة

إلهام الفضالة و غدير السبتي في حفل زفاف صالح مشاري البلام

تصريحات الكاهن الفرنسي عن الأميرة ديانا تثير جدلًا بسبب The Crown

ET بالعربي | 30 أكتوبر 2022
مشهد للأميرة ديانا من حساب مسلسل The Crown

مشهد للأميرة ديانا من حساب مسلسل The Crown

مع اقتراب عرض الموسم الخامس من مسلسل ذا كراون The Crown على منصة نيتفليكس Netflix المقرر يوم 9 نوفمبر القادم، والذي يتناول قصة حياة الأميرة ديانا حتى وفاتها إثر حادث مأساوي عام 1997،

واستمرارًا لحملة الانتقادات التي يتعرض لها منذ طرح البرومو التشويقي، نشر موقع Daily Mail تقريرًا حول إدانة الكاهن الفرنسي الذي كان برفقة الأميرة ديانا في اللحظات الأخيرة، لصانعي العمل واتهمهم بـ إيذاء مشاعر الأمير ويليام والأمير هاري من خلال تصوير مشهد الحادث المميت لوالدتهما.

الكاهن الفرنسي الذي رافق الأميرة ديانا في لحظاتها الأخيرة

وضعت تصريحاته الأخيرة صناع العمل ومنصة Netflix في أزمة جديدة بسبب الملحمة الملكية المثيرة للجدل بشكل كبير، وردد السياسيون والمؤلفون إدانته وقالوا إن مشاهد التحطم التي تم تصويرها للموسم السادس الذي سيتم بثه العام المقبل يجب ألا يتم عرضها أبداً.

بحسب تقرير ديلي ميل، قام فريق إنتاج ذا كراون الأسبوع الماضي بتصوير مشاهد مروعة في باريس من المكان الذي رحلت فيه ديانا، والتي تجسد دورها إليزابيث ديبيكي في العمل وظهرت وهي مصابة بجروح قاتلة.

قال الكاهن الفرنسي الذي كان برفقة الأميرة ديانا في المستشفى وهي تموت: "إنه أمر بشع، وبالتأكيد ليس ضروريًا، نيتفليكس متلصصة، تصويرهم مدفوع تجاريا، وهم ببساطة مهتمون بجذب أكبر عدد ممكن من المشاهدين".

وتابع في تصريحاته: "ليست هناك حاجة لإعادة إنشاء أحداث تلك الليلة، وذلك لأن ديانا لديها أطفال، ولديها أخ وأخوات، وهذا يؤثر على مشاعر عائلتها بأكملها، سوف يتضررون جميعا من إعادة تصوير هذا الحادث". مُضيفاً "نعلم جميعا حقائق ما حدث كل شيء واضح جدا، لذلك ليست هناك حاجة لإنتاج صور جديدة لهذا الحدث الرهيبة.

الأميرة ديانا من مسلسل The Crown

يأتي ذلك بعد دعوات متكررة للدراما لتحمل إخلاء مسؤولية بأنه عمل خيالي، وفي الأسبوع الماضي، كشفت صحيفة ميل أون صنداي عن العرض المروع لجنازة ديانا من قبل ذا كراون، التي وصفها المقربون من العائلة المالكة بأنها "فظة وقاسية وغير حساسة تماما".

أعاد طاقم ذا كراون المكون من 200 فرد في باريس تصوير الرحلة الأخيرة للأميرة في سيارة ليموزين مرسيدس قبل تحطمها في نفق ألما في أغسطس 1997.

الأميرة ديانا من حساب The Crown
ونقلت سيارة إسعاف الأميرة ديانا إلى مستشفى بيتي سالبيتريير، حيث تواجد الكاهن وصلى على جسدها لمدة عشر ساعات قبل حضور اجتماع قاتم مع الأمير تشارلز وكبار المسؤولين الفرنسيين والبريطانيين.

صرح الكاهن عن ذلك الأمر قائلًا: "عندما وجدت نفسي وحدي في الغرفة معها، كان أول ما خطر ببالي هو طفليها، هذان الطفلان الصغيران كيف سنعلن لهما الوفاة المأساوية لأمهما، في ذلك الوقت، كان الأمران الوحيدان اللذان أعرفهما حقا عن ديانا هو أن لديها ولدين صغيرين، وأنها مطلقة، كان هذان الأمران اللذان حركاني حقا".

من موقع تصوير حادث الأميرة ديانا بمسلسل The Crown

قامت منصة نيتفليكس بالدفع للشركة Ville de Paris لإغلاق نفق ألما والشوارع المحيطة به لمدة ثلاث ليال حتى صباح الجمعة، ووضع الطاقم الكاميرات أمام العمود الذي اصطدمت به سيارة الأميرة ديانا قبل وفاتها.