رحمة رياض وألكسندر علوم يستقبلان مولودهما الأول

شباب البومب 12 الحلقة 16 : قرنفلة و الطاقة و الجذب

فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

نهايات مسلسلات رمضان الـ 15 حلقة ما بين الناجحة و المخيبة

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

قصة مسلسل الشرار في رمضان 2024 وردود فعل الجمهور

فرح الهادي عن حملها بطفلها الثاني: أنا مو حامل

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

أيمن زيدان يكشف عن أكبر مخاوفه وسبب مشاركته في باب الحارة

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

تفاصيل العوامل التي أودت بحياة نايا ريفيرا

ET بالعربي | 17 يوليو 2020
نجمة مسلسل غلي- نايا ريفيرا

نجمة مسلسل غلي- نايا ريفيرا

لا تزال نايا ريفيرا تتصدر عناوين وسائل الإعلام منذ اختفائها في 8 يوليو في بحيرة بيرو في كاليفورنيا وانطلاق عملية البحث عنها والعثور عليها متوفاه، إذ تحدث الكابتن جيرمي باريس الذي يعمل في مكتب الشرطة في مقاطعة فنتورا والذي أشرف على عمليات البحث والإنقاذ لـET  بنسختها الأميركية عن الجهود التي بُذلت، وقال بما معناه بعض الحقائق التي كانوا يعرفونها: "نعرف أنها كانت مع ابنها البالغ من العمر 4 سنوات وكانت تسبح. نعلم بأنه كان يرتدي سترة النجاة وهي لا، نعلم أنها كانت قادرة على مساعدة ابنها ليصل إلى القارب وهكذا فعلت. ولكن سبب نجهله ولا أعتقد انه يمكننا أن نعرفه وهو سبب عدم استطاعتها الصعود إلى القارب".

نايا ريفيرا
نايا ريفيرا- انستغرام @nayarivera

وقد نفى التكهنات التي أشارت إلى انه يمكن ان تكون غرقت بسبب تيار في البحيرة، إذ أكد أنه لا وجود لتيارات هناك، موضحاً أن "التيارات الموجودة هناك هي نوع من الرياح التي تحرك سطح المياه، مما يعرض القارب الذي يطفو على السطح لأن يتمايل صعوداً وهبوطاً وعندما تزداد الرياح يمكنها أن تدفع القارب بسرعة".

وتابع متحدثاً عن العوامل التي يمكن أن تكون تسببت بغرق نايا: "لدينا عوامل رياح بأن القارب دُفع بعيداً عن الشخص الذي يسبح، ولدينا أمواج يمكنها أن تتسبب بصعود القارب وهبوطه مما يجعل الصعود إلى القارب صعباً بالإضافة إلى مخاطر تحت الماء".

نايا ريفيرا
نايا ريفيرا -انستغرام @nayarivera

وأوضح جيرمي بأنه لا يوجد دوامات هناك، ولا يوجد على ضفاف الأنهار تيارات كتلك الموجودة في المحيطات، وتعليقاً على التكهنات التي تشير إلى أن القارب ابتعد عن نايا، أكد أن ذلك ما حصل وقال: "نعم، نعلم أنه عُثر على القارب بعيداً عن مكان غرقها، توقعنا وعلمنا ذلك منذ البداية".

وأشار جيرمي إلى أن عملية البحث عن نايا انطلقت مباشرة بعد تأخرها بالعودة في الوقت المقرر لإعادة القارب، وتحدث عن الطفل قائلاً: "يمكنني أن أتخيل طفل بسن الأربع سنوات بمفرده على القارب وسط البحيرة. لقد وجدنا القارب عند 4:30 في خليج في أقصى الطرف الشمالي، ونحن نعتقد بأنه تم دفع القارب بالرياح. وقد أخذ الحراس وطاقم القارب جميع الموظفين وخرجوا للبحث عنها، كما انطلقت طائرات الهليكوبتر مباشرةً ما ان تلقينا الاتصال".

نايا ريفيرا
نايا ريفيرا- انستغرام @nayarivera

وتحدث جيرمي عن عائلة نايا ريفيرا التي كان على تواصل دائم معها، مشيداً بالأسلوب الذي تعاملوا فيه في تلك الظروف. ولفت إلى أنهم تمكنوا من اصطحاب العائلة إلى مكان العثور على نايا، وبالتالي يستطيعون في المستقبل إحياء ذكراها بالطريقة التي يرونها مناسبة.

واعتبر جيرمي أنه لو ارتدت نايا سترة النجاة ربما كان ساعدها ذلك بالبقاء على قيد الحياة، واكد أن حالات الغرق نادرة في البحيرة، إذ لم تشهد حالة كهذه منذ العام 2010. 
وكانت عائلة نايا قد عبرت عن امتنانها لجهود الشرطة في العثور على ابنتها وشكرتهم في بيان وزعته يوم الأربعاء.

 

شاهد أكثر في ETبالعربي: الاعلان عن وفاة نايا ريفيرا رسميًا 🔻 

نايا